أعداد ضخمة من المتظاهرين تتوافد على ساحة الحمام في الدار البيضاء

علمت الدولية أن أعدادا ضخمة من الظاهرين قادمة من شتى المدن المغربية، بدأت بالتوافد على ساحة الحمام في مدينة الدار البيضاء في المملكة المغربية،من أجل الدخول في اعتصام مفتوح مستلهمة الفكرة من اعتصام الثوار المصريين في ميدان التحرير وسط القاهرة.

و أبلغ شاهد عيان الدولية أن بعض المحتجين نجحوا في تعليق لافتات ضخمة في زوايا عديدة من الساحة،كمقدمة لاعتصام مركزي طويل إلى أن تتحقق جميع مطالبهم.

و ينتمي المحتجون إلى حركة 20 فبراير التي عادت للاحتجاج مجددا فيشوارع المدن المغربية،بعد أن خرج أنصارها في أكثر من 40 مدينة، وشهدت مسيرات الدار البيضاء وفاس والرباط وطنجة حضورا مكثفا للهيئات المكونة للحركة .

ورفعت في جميع مسيرات المغرب الشعارات المعتادة للحركة، المنادية بمحاربة الفساد والتصدي لاقتصاد الريع وفصل المال عن السلطة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 9

  1. نزهة-المملكة المغربية:

    تحية اخوة وتحية الاسلام اخي العزيز
    ما همني هو غيرتي على الدولية التي بدات تتسرع في نشر مواضيع بعيدة كل البعد عن الموضوعية.اما هؤلاء اخي فهم كالعطار الذي يشم من حانوته.هم عملاء و خبراء ويظنون اننا مثلهم لانهم غير قادرن على التخيل ول لدقيقة ان نكون فقط لا غير مواطنين عاديين نعشق بلدنا ونموت من اجله.لسنا مثلهم ناخذ ي نمدح وننمق ونزور المعلومات عن بلدهم المنخور من الداخل و الخارج والعياذ بالله.
    تغييرنا اخي العزيز نحن له.هناك اشياء تنقص بلدنا لكن ثقتنا في الشباب و في ملكنا الطيب الذي يسمع اهات شعبه ومطالبه كبيرة.
    ساعلق اخي على اراء بعض البلهاء الحقودين وساضع دائما امام عيني ان الحق حق وان الشهادة الزور تدخل صاحبها النار.

    تاريخ نشر التعليق: 19/09/2011، على الساعة: 16:31
  2. عبد الله:

    ههههههههههههههه
    الاخت نزهة ارى انك ما تزالين تردين على الاصناف البليدة من يسمي نفسه -مغربي حر- او -رشيد- حقيقة ان الاحداث تتغير و مثل ذالك الشخصين لا يستفيدان شيئا. . . انهما بليدان متلبدان الحجر انفع منهما.
    هههههه لمجرد ان كلماتي لن ترقهما سيتهماني انني من المخابرات او ما شابه ذتك.

    تاريخ نشر التعليق: 19/09/2011، على الساعة: 12:12
  3. عائشة:

    رشيد ونزهة شخصان وليس شخص واحد ورشيد من يكتب باسمها لانها لا تفقه فيى الكتابة شيئا فهي شبه امية بالاضافة الى انها ….. و…… في جبة محجبة
    لها ماض وسخ

    تاريخ نشر التعليق: 19/09/2011، على الساعة: 2:14
  4. نزهة-المملكة المغربية:

    رشيد او مغربي حر.سيان

    تاريخ نشر التعليق: 18/09/2011، على الساعة: 1:11
  5. نزهة-المملكة المغربية:

    الى “مغربي حر” الذي هو ليس لا مغربيا ولا حرا.هذه الملاحظة كتبتها لك منذ مدة.
    عوض ان اجيبك ايها الابله-اعرف الدارالبيضاء كجيبي الصغير لان عددا كبيرا من وعائلتي ” قلت عوض ان اجيبك ساقول لك اجوبة بليدة كتحديك الابلد.
    1-انا لست من الضباط يا هذا بل مواطنة عادية لكنني اعرف كيف اضبط نفسي ولا اسقط في مستنقع الكذب والافتراء الذي تهواه انت واصدقاؤك اعداء المملكة المغربية.اقول انك لست مغربيا لان المغربي لن يسال لاخيه او اخته المغربية هذا السؤال البليد.اذا اردت يا هذا ان تعرف اين ساحة الحمام فابحث فقط اين تجتمع اسراب الحمام في الدار البيضاء.و الله انك اضحكتني بببلادة سؤالك واي مغربي سوف يضحك ملء فمه على تعليقك السوريالي.
    12- ساحة الحمام/او ساحة محمد الخامس
    ا-حمام
    ب-نافورة
    ج-ولاية
    د-شرطة سياحية
    ج-مكتب بريد كبير عتيق
    ه-كانت هناك ساعة
    و-محكمة

    لو كنت ذكيا لما قلت لضابط مغربي انه لا يعرف اين توجد ساحة الحمام.
    لن اقول لك مرحبا عندنا.ابق في خيمتك.افضل لك ولنا.
    اعود واقول لا تتسرعوا في كتابة عناوين ضخمة قبل ان تتاكدوا.

    تاريخ نشر التعليق: 18/09/2011، على الساعة: 1:10
  6. رشيد:

    نزهة معها حق لاشيء يجري في المغرب يا دولية، العصافير تزقزق و السماء صافية و الشعب أصيب بالتخمة جراء رضاه على الملك و زبانيته كفاكي مزايدة يا دولية العصي التي انهالت بها الشرطة اليوم على المتظاهرين في ساحة الحمام و طنجة و اكادير و مدن أخرى كانت فقط جزء من سلسلة كاميرا خفية يتم تصويرها لرمضان المقبل
    كفاك مغالطات و تضخيم يا دولية شبابنا ليس له الوقت للخروج للشارع لأنه مشغول برحلات الهروب من الوطن بحثا عن لقمة الخبز خارج الحدود و هو يعلم أن معرض للموت و سيأكله السمك في البحر
    يا دولية شاباتنا لا وقت لهن للتظاهر لأن نظام محمد السادس و لله الحمد فتح لهن الطريق نحو دور و بيوت و أوكار الدعارة في الخليج و أوروبا،حولهن إلى أجساد للذة في خدمة من يدفع
    يا دولية كفاك و كفاك و كفاك

    تاريخ نشر التعليق: 17/09/2011، على الساعة: 22:04
  7. مغربي حر:

    اتحداك يا نزهة أنت و الضباط الذين علقوا أن تحددي لنا أين تقع ساحة الحمام في الدار البيضاء ؟

    تاريخ نشر التعليق: 17/09/2011، على الساعة: 21:38
  8. نزهة-المملكة المغربية:

    اقسم بالله انني بعد ان قرات الموضوع اتصلت بابن عمتي هناك واكد لي ان في الامر مغالطات و تضخيم للموضوع.
    وبه وجبت الملاحظة الاتية ” يا احبتنا في الدولية انتم فعلا محتاجين لمراسلين في مستوى الكتابة الصحفية و قانون الصحافة ككل واولها التسلح بالموضوعية.المراسل التي يتعصب لجهة ما ينقصه الموضوعية ويسقط في ذاتية خطيرة.هذا ما وقع لكم بالضبط.وانا اتاسف على هذا لانه يسقط الدولية في فخ الثيل والقال. لا نرضى ذلك لجريدتنا التي نعتبرها مصدرا للخبر الموثوق به والفنا قراءة مواضيعها منذ مدة.”
    تحية.

    تاريخ نشر التعليق: 17/09/2011، على الساعة: 20:15
  9. Badr TOUASLI:

    هههههههههههههههه
    لقد كذبوا عليكم وانهالوا عليكم بحقائق مغلوطة
    أنا الآن في الدار البيضاء وبالظبط في ساحة الحمام سأنقل لكم الصورة بشكل موضوعي
    =======================
    يتجمع في هذه الأثناء بعض شباب حركة 20 فبراير في الدار البيضاء، في ساحة الحمام، بنية الاعتصام، للمطالبة بإطلاق سراح “الحاقد” رابور الحركة. الأخير معتقل، منذ أيام، على ذمة التحقيق في حادث اعتداء على شي واحد، إلا أن بعض نشطاء الحركة يعتبرون الأمر “انتقاما” من الحاقد بسبب “نضاله” داخل 20 فبراير.
    من ساحة الحمام، يقدرعدد المتجمعين، إلى حدود الثالثة (السبت 17 شتنبر)، بحوالي 76 شخصا، ما فيهمش العدليين ولا النهجيين، وإنما المستقلين فقط.

    تاريخ نشر التعليق: 17/09/2011، على الساعة: 17:37

أكتب تعليقك