نائبٌ مخمور يُعربدُ في البرلمان المغربي

البرلماني المغربي المخمور يلعب بهاتفه خلال جلسة استثنائية للبرلمان المغربي

البرلماني المغربي المخمور يلعب بهاتفه خلال جلسة استثنائية للبرلمان المغربي

اقتحم برلماني مغربي جلسة استثنائية لمجلس النواب المغربي ” البرلمان” للمصادقة على قوانين الانتخابات المقبلة و هو في حالة سكر بالغة،ما أثار موجة استكار عارمة في المغرب بلغت حد اعتبار ما جرى خير دليل على فساد النخبة السياسية المغربية.

و غادر النائب البرلماني المغربي ادريس البقالي الحانة الموجودة داخل البرلمان و هو في حالة سكر شديد،ليتجه مباشرة صوب جلسة مناقشة عمومية للمصادقة على قوانين انتخابية،في حالة من عدم التوازن والترنح بين الكراسي الأمر الذي استوجب على بعض النواب التدخل لابعاده خارج المجلس.

وقد وجه النائب حاله من الانتقاد الشديدة عندما دخل الى البرلمان وهو مخمورا وظل يترنح بين كراسي البرلمان حتى تدخل بعض النواب البرلمانين وأخرجوه من القاعة .

وطالب عدد من النواب المصورين والصحفيين عدم التقاط صور للبرلماني المخمور الذي فضل الجلوس على المنضدة بدلا من المقعد المخصص للسادة الأعضاء وكان يلعب في هاتفه المحمول .

وقال نائب من حزب العدالة والتنمية :” ان تصرف النائب إدريس البقالي هو حاله من الاستهتار بالعمل البرلماني في المغرب ” كما طالب رئاسة البرلمان باتخاذ إجراءات صارمة في حق هذا العضو .

وقال نائب من حزب اخر ان تصرف كهذا لا يأتي الا من استهتار مفرط بالعمل البرلماني وطالب  الجهات المختصة بضرورة ايقاع اقسى العقوبات بحق هذا النائب .

و يعاقب القانون المغربي بالسجن لمدة تترواح بين شهر واحد وستة أشهر وبغرامة يتراوح قدرها بين 150 و500 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط كل شخص وجد في حالة سكر بين في الأزقة أو الطرق أو المقاهي أو الكباريهات أو في أماكن أخرى عمومية.

و يتمتع البرلمانيون المغاربة بحصانة قضائية و قانونية تحميهم من أي ملاحقة مهما اقترفوا من جرائم باستثناء التعرض للملك و العائلة الملكية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. Khalid:

    Le “mec” sort du Bar qui se trouve dans le parlement d’un pays “islamique”. Ce n’est pas de sa faute, en fait.

    vu qu’il est ivre, il a eu l’impression que les parlementaires sont des “Chikhatte”.

    Un parlement qui contient un Bar … qu’est ce que peut s’y attendre ?!

    Á mon avis, il faudra changer la “piste” du parlement à une pise de dance, a sera plus complet.

    Une question pour le PJD, celui qui s’assoit avec des ivrognes, dan la religion, c’est quoi sa situation ?

    تاريخ نشر التعليق: 17/09/2011، على الساعة: 15:15
  2. Khalid:

    غادر النائب البرلماني المغربي ادريس البقالي الحانة الموجودة داخل البرلمان … داخل البرلمان … داخل البرلمان … داخل البرلمان … داخل البرلمان … داخل البرلمان … داخل البرلمان … داخل البرلمان …

    يعاقب القانون المغربي بالسجن لمدة تترواح بين شهر واحد وستة أشهر وبغرامة يتراوح قدرها بين 150 و500 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط كل شخص وجد في حالة سكر بين في الأزقة أو الطرق أو المقاهي أو الكباريهات أو في أماكن أخرى عمومية.

    No comment !

    تاريخ نشر التعليق: 17/09/2011، على الساعة: 15:06
  3. نزهة-المملكة المغربية:

    قمة الاستهتار.قيل ان حزب هذا البرلماني طرده من الجزب.في الحقيقة ذلك اضعف الايمان .كنا نتمنى ان يتابع قانونيا حتى تكون عبرة لمن يعتبر.

    تاريخ نشر التعليق: 17/09/2011، على الساعة: 14:03

أكتب تعليقك