أحمد أويحيي رئيس الوزراء الجزائري

أحمد أويحيي رئيس الوزراء الجزائري

- ‎فيقالوا
397
38

“بعض الثورات العربية لم تكن بريئة من لمسة اليد الأجنبية ضمن لعبة مصالح دولية كثير منها غير أخلاقي،أما الأزمة الليبية  فكل دولة لها أجندتها، العيب أن يرفض البعض أن تدافع الجزائر عن مصالحها هي كذلك..المعالجة الإعلامية بدورها تخفي لعبة مصالح كبرى”

رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويجيى يعلق على الثورات العربية التي شهدتها عدة بلدان في العالم العربي
رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويجيى يعلق على الثورات العربية التي شهدتها عدة بلدان في العالم العربي

38 Comments

  1. لا علاقة له بموضوع النشر

  2. لطفي المنور

    الراقي فضيل يهجم على الصحافي عبد الله عمر نجم و يكشف حقيقته امام الناس .. ؟
    بمحض الصدفة تقدم الراقي فضيل اعمر نحو الصحافي عبد الله عمر نجم و هجم عليه و هو يسير مع فريقه متجهين الى مدينة بسكرة بعد زيارتهم المثمرة لمدينة سطيف .. و بدا يعانقه و يسلم عليه بحرارة بالغة و يساله عن حاله و احواله امام انظار الناس و دهشة فريق صحافة .. نات تاثر الجميع بهذا العناق المليء بالود خاصة و ان الراقي فضيل بدا يعرف لسائقي سيارة الاجرة و اعضاء صحافة .. نات الصحافي عبد الله عمر نجم بكلمات رائعة و مثيرة للاعجاب .. انطلقت سيارة الاجرة من محطة المسافرين بباتنة متجهة الى بسكرة و طوال المسافة تمتعت انا و الوفي فؤاد اعمارة و سائق سيارة الاجرة و مسافر اخر بحقيقة الصحافي عبد الله عمر نجم منذ التسعينات .. قال الراقي فضيل ” اعرف الصحفي عمر نجم منذ التسعينات عندما التحقت بجريدة مشوار الاسبوع لاعمل كراقي .. يومها طل علينا الصحفي عبد الله عمر نجم بطلته البهية و لحظتها اصبت بدهشة لانني و قبل لقائه به تعرفت على شاب اسمر مفتول العضلات قال لي انه الصحفي عمر نجم .. عرفت لحظتها ان الصحافي عبد الله عمر نجم مشهور و محبوب لهذا يستغل البعض اسمه من اجل الشهرة و ايضا لاغراض لا يعلمها الا الله .. و اندهشت عندما صمت الصحافي عبد الله عمر نجم طويلا و غضب قليلا عندما اعلمته ان هناك شاب ينتحل شخصيته و يستغل اسمه و شهرته.. منذ انطلاقته و الكثير من الناس ينتحلون شخصيته و يستغلون اسمه .. الصحافي عبد الله عمر نجم لمن لا يعرفه قناة متنقلة .. استطيع ان اقول عنه ايضا انه مكتبة متنقلة ..يسعى الى نشر الفضيلة اكثر مما يسعى الى حب الظهور بعبارة ادق يعمل في صمت ..انه يضحي من اجل اسعاد الاخرين ..متواضع جدا .. لقد عملت معه و اقتربت منه كثيرا .. و اعرفه جيدا .. ” علامات السعادة و الفرح ظلت مرسومة على وجه الراقي فضيل اعمر طوال لقائه بالصحافي الملاك عبد الله عمر نجم .. سبحان الله .. سبحان الله ..سبحان الله .. و الله اكبر ..الله اكبر .. الله اكبر .. نصر الله العظيم عبده الصحافي عبد الله عمر نجم امام كل الناس .. تعلمت انا لطفي المنور اشياء كثيرة جدا خلال معرفتي القصيرة بالصحفي عبد الله عمر نجم اهمها ان لا اصدق اي معلومة او اي خبر و لا انشره الا اذا تحققت منه و املك الدلائل و البراهين التي تدل على حقيقة الامر او الخبر .
    سطيف/باتنة/ بسكرة لطفي المنور // صحافة .. نات //28 ماي 2013 /الساعة الثالثة بعد الظهر .
    للاقتراب اكثر من الملاك الصحافي عبد الله عمر نجم و من اجل العمل كمصور او كمراسل او كصحفي .. لاي استفسار او طلب مساعدة ..لاي استشارة زوروا موقع ” قوقل ” او موقع ” يا عربي ” اكتبوا في المساحة المخصصة للبحث باللغة العربية الصحفي الجزائري عبد الله عمر نجم .

  3. ياسين دريجي

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأخ الكريم الصحفي عبد الله عمر نجم لي الشرف حضرة صاحب القلب الكبير و الأخلاق النبيلة حفظك الله ورعاك الأستاذ الصحفي عبد الله عمر نجم أمين أن أكون ضمن الشخصيات المميزة و الأعضاء الرائعين في مأدبة عشاء بفندق نوفوتال بقسنطينة .
    يسعدني أن ألتقي بهذا الجمع الكريم من الشخصيات و المسئولين و الفنانين و المدراء و الضباط أبناء بلدي من جميع أطياف المجتمع على مائدتك .
    أعرب لك و لجميع جمهورك و بصدق عن عظيم سروري بهذا اللقاء الأخوي الذي يجمعني بكم والذي يجسد بحق روح الترابط والتواصل والعلاقات الحميمة والقيم الأصيلة التي تجمع بينك و بين كبار الشخصيات
    وإنني أدعو إخواني الكرام إلى التصدي لكل من يحاول النيل من سمعة الصحفي عبد الله عمر نجم أو المساس به أو السعي الى بث الفرقة وإثارة المشاكل
    أكرر شكري لصاحب أرقى قلم و أنقى صورة على هذه الدعوة وإشادتي بهذا اللقاء المبارك الذي آمل أن يتجدد في مناسبات أخرى سائلا المولى تعالى أن يحفظ الأستاذ عبد الله عمر نجم امين العزيز و عائلته و كل من ينتمي إلى صحافة..نات وان يسدد خطاه لكل ما فيه خيره ورفعته وان يديم عليه نعمة الأمن والرخاء والازدهار.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسين دريجي

  4. قوة أمنية لاستغاثة الصحفي عبد الله عمر نجم بالجلفة
    خلاف بسيط جدا و سوء فهم بين الصحفي عبد الله عمر نجم و احد سكان مدينة الجلفة تطور إلى مشكلة كبيرة سببها شاب سنه ما بين 25 سنة و 30 سنة قال انه جامعي و يحمل شهادة جامعية قام باستدعاء عصابة مسلحة جاءت قصد خلق عراك مما جعل عدد كبير من الشباب إلى التجمهر حول الصحفي عبد الله الذي استغرب من هذا التصرف الغريب و المسيء إلى أهل الجلفة خاصة و أن زيارته كانت لتنشيط السياحة في هذه الولاية و مساعدة المحتاجين و المساكين .
    العصابة التي جاءت محملة بأسلحة مخفية و معدات للضرب – وهي ممنوعة قانونيا – سرعان ما انسحبت بعد أن أدركت أن صديقهم أخطا في حق الصحفي مما جعل المعتدي ينسحب بدوره و يختفي عن الأنظار رغم أن الصحفي عبد الله طلب منه الانتظار إلى أن تأتي الشرطة. و قد تجمهر عدد من الشباب حول الصحفي مؤكدين له أن الشرطة لن تأت مستمتعين بلهجته العاصمية إلى حد السخرية ؟
    فجأة ظهرت قوة أمنية استجابت بسرعة فائقة إلى نداء الصحفي عبد الله و رفقائه بطريق عين الشيح و تمكنوا من فرض الأمن و الأمان في ثواني بينما تمكن الشباب إلى الفرار هاربين من الشرطة و ملاحقة الصحفي عبد الله لهم مستغلين الأزقة و الشوارع و مفترق الطرق و ظلام الليل .
    و بمركز الشرطة بعين الشيح تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، و كادت القضية أن تأخذ مجرى آخر و منعطف خطير في حالة إصرار الصحفي عبد الله على رفع شكوى و فتح التحقيق، لكن قلب الصحفي الطيب رفض رفع شكوى و الاكتفاء بتسجيل الواقعة ضد مجهولين مؤكدا انه جزائري و يحب و يحترم أهل الجلفة أهل الكرم و الشهامة و كل الجزائريين و انه ليس من طبعه إيذاء أي شخص و ما حدث شيء جميل و نعمة من الله لأنه تأكد أن الشرطة الجزائرية دوما في خدمة الشعب و أن الشعب الجزائري كله شعب طيب و اختلاف اللهجات أحيانا كثيرة تسبب المشاكل .
    و فور عودته إلى العاصمة نقل الصحفي عبد الله بصدق متناهي إلى المديرية العامة للأمن الوطني صورة واضحة عن الشرطة في الجلفة و التي تسهر على راحة و امن و سلامة المواطن . و سوف تكون هناك مذكرة مفصلة لإيضاح مجهودات رجال الشرطة الواضحة و بالدليل لتحقيق امن و أمان المواطن .
    صحافة .. نات صابر

  5. سعيدي لمين

    الصحفي عبد الله في زيارة إنسانية لسطيف و باتنة
    بعد وصوله إلى مدينة سطيف ظهر يوم 10ماي 2013 التقى الصحفي عبد الله عمر نجم قيادات في الحكومة الجزائرية في جلسة تعارفية ودية ، اتسمت بروح الإخاء والمصداقية والحرص على نشر المحبة و الإخاء بين الشعب و الحكومة، وكان الأخ عبد الله والأخت المحامية ليليا والأخ طارق قد قاموا بزيارة خاطفة إلى مراكز الشرطة و الدرك و الإذاعة و الولاية.
    كما تم الالتقاء بعدد من الطلبة الجامعيين و الأساتذة و المعلمين و الشباب والشابات الذين قدموا من عدة ولايات مثل قسنطينة و ميلة وجيجل و برج بوعريريج و قالمة و سوق اهراس و تبسة و ام البواقي من اجل طرح مشاكلهم و معاناتهم و أيضا من اجل التعرف عليه وطلب الانضمام إلى فريقه و شركته الإعلامية ” صحافة .. نات “الذي قدم مساعدات مادية وهدايا ومفاجآت لعدد من زواره الذين وثقوا فيه فلم يجدوا غير الوفاء بالعهد و الإخلاص .
    بداية حصل الأخ بلعروس حكيم 18 سنة من مدينة أم البواقي على مبلغ مادي و قدره 2500000.00 دج من اجل عملية جراحية لوالدته أما الأخ هيثم 21 سنة فقد حصل على تأشيرة إلى دبي مدتها شهرين لشخصين مع تذكرتين طائرة . السيدة أم سمير فقد تحقق حلمها في أداء العمرة مدفوعة التكاليف .. أما الوفي صالح فقد حصل على كل التجهيزات التي يحتاجها المصور مثل الة التصوير و كاميرا من النوع الرفيع.. بالإضافة إلى المساعدات استقبل الصحفي عبد الله أكثر من 30 شاب و شابة كلهم جاءوا لطلب الانضمام و العمل معه. اما يوم 14 ماي 2013 و بسبب ضيق الوقت زار الصحفي عبد الله مدينة باتنة و امام باب جامعة الحاج لخضر التقى بعدد من جمهوره و قراءه و البعض ممن يعانون من مشاكل عدة . الاخت كنزة و التي تعاني شقيقتها علجية من مرض السكر ادى الى فقدان بصر عينها اليسرى و عينها اليمنى مهددة بالعمى التقت بالصحفي عبد الله و تعرفت به و قدمت له ملف اختها من اجل مساعدتها .. و لان الأستاذ عبد الله طيب لم يتردد في تقديم مبلغ مالي وقدره 62000.00 دج .. كما استقبل الأخت فريال التي طلبت الانضمام إلى فريق الصحفي عبد الله و طلب مساعدتها في تحقيق حلمها لإنشاء جمعية خيرية كما استقبل عدد كبير من جمهوره الذي جذب انتباه طلبة جامعة الحاج لخضر و حراس الأمن .. الأخ عبد الوهاب الذي يحلم بالهجرة إلى دبي و العمل فيها التقى مع الصحفي عبد الله بعد انتظار طويل لكن اللقاء جعل عبد الوهاب سعيدا و فخورا .. بعد باتنة طار الصحفي عبد الله إلى مدينة بسكرة لينطلق إلى مدينة ورقلة ثم إلى مدينة غرداية حيث ينتظره جمهور غفير.
    في نهاية اللقاء تم تقديم الشكر من قبل الجميع للأخ عبد الله على دوره الإنساني و رحبوا بزيارته وتمنوا له الحظ الطيب و الجيد و النجاح و الفلاح و التوفيق و استمرار مثل هذه الزيارات التي جعلت القلوب تعرف طريقها إلى البهجة و السرور .
    سعيدي لمين – خاص –

  6. ثروات رجال الأعمال
    بيزنس اراب
    13 مايو 2013
    لا شك أن ما ينطبق على رجال الأعمال العرب ينطبق على الصحفي الجزائري من الجيل الحالي عبد الله عمر نجم، بعدما تحول إلى صندوق حظ، ومصدرا للمال والجاه والعز، وهذا ما تؤكده القوائم المختلفة التي تحدد بين فترة وأخرى حجم ثروات الناس في الدول العربية.
    اليوم أصبح الناس يتنافسون على زيادة حجم أرصدتهم في البنوك، وعلى امتلاك الشقق والعمارات والسيارات والطائرات، ولقد كثرت الأخبار في الفترة الأخيرة حول ثروة الصحفي عبد الله عمر نجم وممتلكاته، الذي يعتبر الأكثر ثراء بين الصحفيين العرب، فهو يمتلك منزلا في دبي، وآخر في العاصمة الجزائرية، وثالثا في ألمانيا، ورابعا في باريس، وخامسا في بيروت، كما يمتلك طائرة خاصة و15 في المائة من أسهم سلسلة فنادق الهيلتون ، وما يزيد على 7 سيارات، ويقال إنه حصل على 9 ملايين دولار لقاء بيع حواراته الحصرية لقنوات «أي آر تي »، أما والده فيمتلك شركة إعلامية في دبي .
    ويحيط به حرس خاص و شرطة و درك التدخل السريع في كل بلد و في كل مكان فقد تمكنت الشرطة من القبض على أزيد من 320 متهما سنة 2012 عندما حاولوا سرقة البعض من ممتلكاته و بيعها، لسبب بسيط جدا، وهو أن ممتلكاته مجهزة بأحدث أجهزة رقمية مدعمة بخاصية التسجيل.
    ومعروف عنه أنه صاحب أعلى أجر ، إذ يتجاوز أجره ألف دولار أو أكثر بحسب ثراء المقال ، وهو أيضا صاحب أعلى أجر في الظهور على الشاشات،وهو متزوج بالزهراء التركي التي تنتمي إلى عائلة سعودية تعد من كبرى العائلات .
    وهو يمتلك مطعما يعد من أهم المطاعم في لبنان، ولا يدخله سوى الأثرياء والمشاهير، و الذي تذهب أرباحه لتوفير المال اللازم لعلاج الناس .
    بتصرف عن مجلة بيزنس ارب 2013
    كريم

  7. انا و اصدقائي وراء نشر اكاذيب عن الصحافي عبد الله
    اعترف شاب من ولاية المسيلة (21 سنة ) يدرس في الجامعة انه وراء كل الاشاعات و الاخبار الكاذبة التي انتشرت على مواقع الانترنت .
    الشاب و بعد وفاة والده و تعرض شقيقه لحادث مرور خطير قال ” اول صورة ظهرت امام عيني هي صورة الملاك الصحفي عبد الله عمر نجم لا اعرف كيف و لماذا و و لكني تذكرت كلامه و نصائحه و ارشاداته لي و لكل فريق الذي كانوا معنا في فندق القلعة بولاية المسيلة لقد تضاعف احترامي و تقديري للاستاذ عبد الله عندما رفض ان انشر اسمي و اسماء الذين يقومون بابتزازه و محاولة تشويه صورته اقسم بالله العلي العظيم انني لم اشاهد انسان مثل الصحفي عبد الله و لن اقابل انسان مثله لقد عاهدت نفسي على ان اكون مثله و اطبق ميثاقه الشرفي اعترف ان الذين كاموا معنا في فندق القلعة و الذين شاركونا توزيع المحافظ و الادوات المدرسية كلهم جاءوا لاستغلال الصحفي عبد الله و هناك من حاول ان يسرقه و يكذب عليه لقد طلبوا مني ان اشاركهم جرائمهم و هي نشر اشاعات و اكاذيب في الانترنت حتى يطلبوا المال من الصحفي عبد الله و عندما اكتشفوا ان الصحفي عبد الله لا يهتم بالاشاعات و ان له سلطة مع القادة انسحبوا و اصبح كل واحد نادم و لكن بعد فوات الاوان لن اذكر اسم اي شخص لان الاستاذ عبد الله يرفض ذلك .بعد وفاة والدي و تعرض اخي لحادث خطير قررت ان اطلب السماح من استاذي عبد الله امام الملايين و اقول للجميع ان الذين يشتمون عبد الله و يشككون الناس فيه هم شباب من بجاية و المسيلة و برج بوعريريج و و البويرة وسطيف و هؤلاء طماعين و لصوص يكتبون باسماء بنات و اسماء مستعارة و انا كنت واحد منهم ”
    لا تثقوا و لا ترسلوا ارقام هواتفكم و لا البريد الالكتروني لاي شخص مهما كانت صفته و ثقوا في الصحفي الملاك عبد الله عمر نجم و كل الاعمال التي يقوم بها موثقة و لقد شاهده الجميع مع كبار الفنانين و الشخصيات و هو يساعد الفقراء و المساكين و لا يعرف الحقد و الا الغيرة و ال الحسد و لا ينتقم و كل من يظلمه اقول له انتبه لانه دوما الصحفي عبد الله يرفع شكواه لله الواحد القهار و الجميع يعلم ذلك .
    استمع لاعترافه ماسي نقاز / بجاية .
    الصحافي عبد الله عمر نجم امين لا يملك الا هذا الرقم 0661531657 بريده الالكتروني netsahafa@yahoo.fr

  8. بوعبيد ريم

    تفاصيل تنشر لأول مرة
    مشروع الصحافي الجزائري عبد الله عمر نجم أمين المحاط بالسرية يكشفه ” يا عربي ”
    بعد سنوات من النجاح والتألق و المصداقية في عالم الصحافة و الإعلام والتربّع على عرش المواقع الالكترونية و شبكات التواصل الاجتماعي معاً، قرّر ” يا عربي ” أول محرك بحث الكتروني عربي الكشف عن مشروع الصحافي الجزائري عبد الله عمر نجم أمين المحاط بالسرية منذ 2005.
    اهتمام ” يا عربي ” بالصحافي الجزائري لم يأت من فراغ فقد سبقه إلى ذلك المحرك ” غوغل ” الذي يحصد سنويا أكثر من مليون و 600 ألف دولار أمريكي كأرباح جراء عمليات البحث التي يجريها الناس في الموقع عن الصحافي عبد الله عمر نجم فقط.
    لقد خاض الصحافي عبد الله عمر نجم أمين تجربة الصحافة بجرأة كسر خلالها الكثير من التابوهات دون اختراق المحظور وكانت جل أعماله و لقاءاته و تحقيقاته و حواراته بالدلائل و المستندات والشهادات و الصور لا تهدف إلا لزرع الفرح و السعادة و الوعي و تعزيز القيم و المبادئ بين الشباب العربي سعيا نحو تحقيق الحب و الاحترام وهذا ما ميزه عن باقي زملائه في الجزائر و الوطن العربي .
    و في دبي تم الإعلان الرسمي عن إطلاق موقع ” يا عربي ” في حفل ضخم شارك فيه عدد كبير من الفنانين و المشاهير العرب .الرئيس التنفيذي لمحرك البحث (يا عربي) عبد الرحمن طهبوب قال أن المشروع سوف يقوم على أسس أمنية بتكنولوجيا ذكية جدا تشبه الذكاء البشري مع احترام الخصوصية و الذاتية و سيعمل على تهذيب المواقع الالكترونية و مسح الإساءات التي تحرض على العنف و الكراهية و الجرائم و الابتزاز وتشويه سمعة و الخيانة و الغدر و تهدد القيم الأخلاقية .
    ” يا عربي ” و بعد انطلاقته رسميا في مايو القادم سوف يكشف عن مشروع الصحافي عبد الله عمر نجم أمين المحاط بالسرية منذ 2005 و الذي وصفه ” يا عربي ” انه مشروع يشبه المنارة و انه جسر متين يحقق أمال الشباب العربي .
    ” يا عربي ” ينتظر الموافقة الرسمية من الصحافي عبد الله عمر نجم على نشر تفاصيل المشروع الأول من نوعه في الوطن العربي .
    من دبي بوعبيد ريم
    ابريل 2013 صحافة نات

  9. بسم الله والحمد لله والصلاه والسلام على رسول الله
    اللهم شتت شمل اعداء و حساد الصحفي الجزائري عبد الله عمر نجم رجالا و نساء اينما كانوا و اينما حلوا و حيثما وجدوا و فرق جمعهم و فرط تدبيرهم و خرب بنيانهم و بدل احوالهم و قرب اجلهم و قطع اعمارهم و اشغلهم بابدانهم
    وخذهم اخذ عزيز مقتدر ياقهار ياقهار ياقهار ياجبار ياجبار ياجبار ا ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل م ن ه و ي و بدل خوفه و همه و حزنه و ضيق صدره و خفقان قلبه و وسواسه امنا و سلام و فرح و سرور و سعادة و نورا و انشراح و سكينة و اغنيه من فضلك و اكرمه بكرمك و جودك يا الكريم يا الغني يا العزيز يا المغني
    يا الوهاب يا الباسط يا السريع يا السميع يا البصير يا الشافي يا المعين يا القوي يا الشديد يا النور يا الغفور يا الرحمن يا الرحيم يا الله يا الله يا الله بحق و جاه سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام و بحق و نور و اسرار و حقيقة
    أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنّةَ وَلَمّا يَأْتِكُم مّثَلُ الّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مّسّتْهُمُ الْبَأْسَآءُ وَالضّرّآءُ وَزُلْزِلُواْ حَتّىَ يَقُولَ الرّسُولُ وَالّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَىَ نَصْرُ اللّهِ أَلآ إِنّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ
    وَمَآ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاّ رِجَالاً نّوحِيَ إِلَيْهِمْ مّنْ أَهْلِ الْقُرَىَ أَفَلَمْ يَسِيرُواْ فِي الأرْضِ فَيَنظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَدَارُ الاَخِرَةِ خَيْرٌ لّلّذِينَ اتّقَواْ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ * حَتّىَ إِذَا اسْتَيْأَسَ الرّسُلُ وَظَنّوَاْ أَنّهُمْ قَدْ كُذِبُواْ جَآءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجّيَ مَن نّشَآءُ وَلاَ يُرَدّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ
    الّذِينَ قَالَ لَهُمُ النّاسُ إِنّ النّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيل * فَانْقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوَءٌ وَاتّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ
    إِنّ اللّهَ يُدَافِعُ عَنِ الّذِينَ آمَنُوَاْ إِنّ اللّهَ لاَ يُحِبّ كُلّ خَوّانٍ كَفُور * أُذِنَ لِلّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنّهُمْ ظُلِمُواْ وَإِنّ اللّهَ عَلَىَ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ
    فَسَتَذْكُرُونَ مَآ أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوّضُ أَمْرِيَ إِلَى اللّهِ إِنّ اللّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ * فَوقَاهُ اللّهُ سَيّئَاتِ مَا مَكَرُواْ وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوَءُ الْعَذَابِ * النّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوّاً وَعَشِيّاً وَيَوْمَ تَقُومُ السّاعَةُ أَدْخِلُوَاْ آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدّ الْعَذَابِ
    وَذَا النّونِ إِذ ذّهَبَ مُغَاضِباً فَظَنّ أَن لّن نّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَىَ فِي الظّلُمَاتِ أَن لاّ إِلَهَ إِلاّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنّي كُنتُ مِنَ الظّالِمِينَ*فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجّيْنَاهُ مِنَ الْغَمّ وَكَذَلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ
    وَلَقَدْ نَادَانَا نُوحٌ فَلَنِعْمَ الْمُجِيبُونَ * وَنَجّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيم * وَجَعَلْنَا ذُرّيّتَهُ هُمُ الْبَاقِينَ *وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الاَخِرِينَ * سَلاَمٌ عَلَىَ نُوحٍ فِي الْعَالَمِينَ
    وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ رُسُلاً إِلَىَ قَوْمِهِمْ فَجَآءُوهُم بِالْبَيّنَاتِ فَانتَقَمْنَا مِنَ الّذِينَ أَجْرَمُواْ وَكَانَ حَقّاً عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنينَ
    وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى اللّهِ وُجُوهُهُم مّسْوَدّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنّمَ مَثْوًى لّلْمُتَكَبّرِينَ * وَيُنَجّي اللّهُ الّذِينَ اتّقَوْاْ بِمَفَازَتِهِمْ لاَ يَمَسّهُمُ السّوَءُ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ
    وَرَدّ اللّهُ الّذِينَ كَفَرُواْ بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُواْ خَيْراً وَكَفَى اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللّهُ قَوِيّاً عَزِيزاً
    أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم
    الّذِينَ قَالَ لَهُمُ النّاسُ إِنّ النّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ * فَانْقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوَءٌ وَاتّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ * إِنّمَا ذَلِكُمُ الشّيْطَانُ يُخَوّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُمْ مّؤْمِنِينَ
    إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنّي مُمِدّكُمْ بِأَلْفٍ مّنَ الْمَلآئِكَةِ مُرْدِفِينَ * وَمَا جَعَلَهُ اللّهُ إِلاّ بُشْرَىَ وَلِتَطْمَئِنّ بِهِ قُلُوبُكُمْ وَمَا النّصْرُ إِلاّ مِنْ عِندِ اللّهِ إِنّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ *إِذْ يُغَشّيكُمُ النّعَاسَ أَمَنَةً مّنْهُ وَيُنَزّلُ عَلَيْكُم مّن السّمَآءِ مَآءً لّيُطَهّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَىَ قُلُوبِكُمْ وَيُثَبّتَ بِهِ الأقْدَامَ
    وَقَالَ لَهُمْ نِبِيّهُمْ إِنّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مّن رّبّكُمْ وَبَقِيّةٌ مّمّا تَرَكَ آلُ مُوسَىَ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّكُمْ إِن كُنْتُم مّؤْمِنِينَ
    ثُمّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُوداً لّمْ تَرَوْهَا وَعذّبَ الّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَآءُ الْكَافِرِينَ
    إِلاّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيّدَهُ بِجُنُودٍ لّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الّذِينَ كَفَرُواْ السّفْلَىَ وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ
    هُوَ الّذِيَ أَنزَلَ السّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوَاْ إِيمَاناً مّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلّهِ جُنُودُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً
    لّقَدْ رَضِيَ اللّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأنزَلَ السّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً
    إِذْ جَعَلَ الّذِينَ كَفَرُواْ فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيّةَ حَمِيّةَ الْجَاهِلِيّةِ فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التّقْوَىَ وَكَانُوَاْ أَحَقّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللّهُ بِكُلّ شَيْءٍ عَلِيماً
    الّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنّ الْقُلُوبُ
    قَالَ رَبّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسّرْ لِيَ أَمْرِي * وَاحْلُلْ عُقْدَةً مّن لّسَانِي* يَفْقَهُواْ قَوْلِي
    إِنّ الّذِينَ قَالُواْ رَبّنَا اللّهُ ثُمّ اسْتَقَامُواْ تَتَنَزّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلاَئِكَةُ أَلاّ تَخَافُواْ وَلاَ تَحْزَنُواْ وَأَبْشِرُواْ بِالْجَنّةِ الّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ
    وَقَالُواْ الْحَمْدُ للّهِ الّذِيَ أَذْهَبَ عَنّا الْحَزَنَ إِنّ رَبّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ
    أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ * وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ * الّذِيَ أَنقَضَ ظَهْرَكَ * وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ * فَإِنّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً * إِنّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً * فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ * وَإِلَىَ رَبّكَ فَارْغَبْ
    لإِيلاَفِ قُرَيْشٍ * إِيلاَفِهِمْ رِحْلَةَ الشّتَآءِ وَالصّيْفِ * فَلْيَعْبُدُواْ رَبّ هَذَا الْبَيْتِ * الّذِيَ أَطْعَمَهُم مّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مّنْ خَوْفٍ
    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    لا اله انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    اللهم اني مغلوب فانتصر
    سبحانك الجبار القوي القهار المنتقم المهيمن
    اللهم اغفر لي و لوالدي و للمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات اللهم امين يا قريب يا مجيب الدعوات الف صلاة و سلام عليك يا رسول الله صلى الله عليه و سلام من اول خلق الى يوم الدين . من قلب اختك في الله عنبر من السعودية

  10. الصحافي عبد الله عمر نجم يحصل على الحماية القانونية لحماية المعلومات غير المفصح عنها :
    لأول مرة و بعزم و إصرار تقوم إدارة “صحافة..نات” بحماية معلوماتها و كل المعلومات الخاصة بكل من له علاقة بالصحافي عبد الله عمر نجم صاحب رقم الهاتف المحمول* 0661531657 * 00213661531657 * التي ترى أنها معلومات خاصة ضد التنافس غير المشروع أو الإفشاء أو الاستغلال أو الاستخدام بأي شكل من الأشكال .
    ووجه محامي الصحافي عبد الله عمر نجم السيد جمال نوارة رسالة واضحة إلى جمهور الصحافي عبد الله عمر نجم أمين سواء كانوا موظفين أو عمال أو معجبين أو أعضاء أو مشجعين أو مرشحين أو محتاجين لأي مساعدة أو لأي استفسار و كل من يريد التواصل مع الصحافي عبد الله عمر نجم أو لقائه لأي سبب كان حتى لو كان بسيطا بعدم التواصل مع أي كان مهما كانت صفته و مهما كانت مكانته في المجتمع و تحت أي ظرف من الظروف. و من اجل حماية معلوماتكم الخاصة و من اجل عدم الوقوع في شباك المستغلين و المخادعين و الكذابين يرجى منكم التواصل فقط بالصحافي عبد الله عمر نجم أمين 0661531657 أو 00213661531657 أو
    netsahafa@yahoo.fr

  11. يامنة

    حمزة بن يوسف قدم اعتذاره إلى جمهور الصحافي عبد الله و يقول “استوعبت الدرس ”
    بفندق تاقدامت بولاية تيارت يوم 13 فيفري 2013 و بقاعة الشاي التابعة للفندق و على الساعة العاشرة مساءا قال حمزة بن يوسف انه استوعب الدرس بعد شهور من الشتم و القذف و السب في حق الصحافي عبد الله عمر نجم و جمهوره . وقدم اعتذاره الخاص إلى الصحافي عبد الله عمر نجم بعناق و كلمات و تأسف و خجل أمام عدد من جمهور الصحافي عبد الله ووعده باستغلال جهوده و طاقاته و أفكاره في الأعمال الايجابية،مشيرا إلى أن ما فعله و ما كتبه و ما قاله سببه الرئيسي حب الناس الكبير و الغريب و العظيم للصحافي عبد الله عمر نجم الذي توقف عن الظهور في وسائل الإعلام منذ 2005 من اجل العمل في حرية في الشارع وقدرته على حصاد أكثر من 5 ملايين عضو رسمي دون موقع الكتروني أو إعلان أو صفحة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.و عن سبب حدة الشتم و السب و القذف قل حمزة أن عدم رد الصحافي عبد الله عمر نجم على كلامه و سبه و قذفه و زرع الشك في قلوب جمهوره زاده حدة و غضب و ثورة و غيرة مما دفعه إلى نشر أكاذيب و إشاعات لزعزعة ثقة جمهور الصحافي عبد الله عمر نجم و لو بنسبة قليلة .
    و عبر حمزة بن يوسف عن تقديره و انبهاره للصحافي عبد الله عمر نجم وقال ” أردت أن اعرف حقيقة هذا الصحافي هل هو إنسان أم ملاك ” ؟
    وتابع : عندما لم يمنحني الصحافي عبد الله عمر نجم فرصة أخرى بعد عودتي من دبي و بعد مغادرتي شركة “صحافة..نات” اعتقد أنني فقدت كنزا و شعرت بالوحدة ..اليوم استوعبت الدرس بطريقة جيدة وعانيت بعد أن خسرت ثقة الصحافي عبد الله عمر نجم سعيت إلى إثبات وجودي و جدارتي بطريقة غير أخلاقية و غير قانونية و غير أدبية ولكن الأمور لم تمض كما خططت لها.
    وقال حمزة في النهاية أن الصحافي عبد الله عمر نجم صاحب الرقم الهاتفي المحمول 0661531657 موجود و أنا اعرفه و قد قمت بنشر أكاذيب عنه و إشاعات الغرض منها تخويف جمهوره و زرع الشك في قلوبهم .. اطلب الاعتذار و اتاسف على ما فعلته و قلته و كتبته . أتمنى للصحافي عبد الله عمر نجم إحراز الانتصارات الباهرة في جميع الميادين و اطلب أنا حمزة بن يوسف من الناس جميعا عدم تصديق كل ما يكتب على المواقع و ها أنا أمامكم استطعت هز ثقتكم و لعبت بأفكاركم و ضيعت من بين يديكم فرصة من الألماس و استثمرت أوقاتكم و أموالكم في تافهات و أكاذيب و خرافات.. استطعت أن أجعلكم تتابعون أخباري و تقرؤون و تستمتعون بكل ما اكتبه ..استطعت أن العب بعقولكم و اجعل الشيطان يوسوس صدوركم .. من خلال الشتم و القذف و السب في مواقع قليلة و بنسبة ضئيلة مقارنة بالملايين من التعليقات و الموضوعات التي تؤكد أن الصحافي عبد الله عمر نجم فعلا ملاك و فعلا صحافي دولي و فعلا إنسان طيب و حنون.
    ملاحظة هامة
    قام حمزة بن يوسف بكتابة و توقيع و بصم اعترافه و اعتذاره بيده مع التقاط صورا مع الصحافي عبد الله عمر نجم و جمهوره .. و يمكن لجمهور الصحافي عبد الله رؤية الاعتراف و الاطلاع عليه .
    شهود عيان
    المحترمة الأستاذة نور ..الصحفية الصاعدة دوسن .. الصحفي الصاعد رضا..الوفي فؤاد عمارة ..ميلود..رحيم ..الصحفي سفيان ..مولاي حمادي..ميسوم اسامة..يونس..محمد..كمال ..

  12. الخارجون عن القانون يوظفون شبابا لإرهاب الصحافي الجزائري عبد الله عمر نجم
    الشعب الجزائري أصبح أذكى وأوعى من أن يقع في شباك من يريدون الخراب و الدمار و الفتنة لهذا البلد الجميل و أصبحت فكرة ” فرق تسد” نكتة .
    المحاولات الخبيثة والدنيئة من قبل من يكتبون عن الملاك الصحافي عبد الله عمر نجم لم تنجح في تشويه سمعة الذي يشهد التاريخ على دوره الهام في الإعلام الجزائري و اسمه مكتوب من ذهب و لؤلؤ على قائمة طويلة من الشرفاء.
    الذين أزعجهم الصحافي عبد الله بطريقة و أخرى و هم من الخارجون عن القانون قاموا بتوظيف مجانين و متعاطي المخدرات و مدمني الكحول و قراصنة الانترنت و بطالين و عاهرات لتشويه سمعة الصحافي الملاك عبد الله عمر نجم مقابل 200 د.ج و 100 د.ج ووعود كاذبة مستغلين مناصبهم و أموالهم و علاقاتهم .. لكن الغريب في الأمر أن الذين يشتمون الصحافي عبد الله عمر نجم لا يظهرون أنفسهم و يكتبون بأسماء وهمية و يضعون أرقام مجهولة .. يظهرون ثم يختفون مثل منى و كزانوفا و الأستاذ سعد و القائمة طويلة و طويلة جدا …………..
    الجزائري ذكي جدا فقد اكتشف أن زمن الحملة الفاشلة تزامنت مع فضيحة الطفلة هناء السورية من أب عراقي و أم جزائرية و التي استغلت قضيتها من طرف جريدة الشروق و التي سرقت بيتها الذي حصلت عليه من طرف متبرعة وشاركت جمعية ” نور اليتيم” في الجريمة..فضيحة فندق “رويال” بوهران التي فجرها الصحافي عبد الله و تواصلت الحملات ضد الصحافي عبد الله بعد غلق جملة من الفنادق و التغيير الذي حدث في الوزارات و أعوان الشرطة و الضباط و المستشفيات بعد المذكرة التي قدمها الصحافي عبد الله عمر نجم شخصيا إلى سيادة الرئيس بوتفليقة .. و تواصلت الحملات ضده بعد منع بيع الخمر في عدة فنادق و اشتدت الرقابة على المطاعم و المقاهي و بذلك تحول عبد الله إلى عدو في نظر الخارجون عن القانون .. لكن الحرب الشرسة الحقيقية سرها مساعدة الصحافي عبد الله عمر نجم الفتيات على التوبة و العودة إلى الله فتراجعت نسبة الدعارة و الإجهاض و الأمراض الجنسية و الأطفال اللاشرعيين .. و في عالم الشباب المراهق استطاع الصحافي عبد الله عمر نجم بفضل الله وحده إعادة عدد كبير من المراهقين إلى الطريق الصحيح من خلال مساعدتهم على الحصول على منصب عمل أو تكوين مهني .. و هذا ساعد على انخفاض في نسبة الجرائم في المجتمع الجزائري .. أما الذي جعل الحكومة الجزائرية تنحني تقديرا لصحافي عبد الله عمر نجم مالك الرقم الهاتف المحمول 0661531657 فكان الجسر المتين الذي بناه الصحافي عبد الله شخصيا بين الحكومة الجزائرية و الشعب من خلال مقالاته و رحلاته و تصريحاته و مجهوداته الخاصة .. هذا الجسر بناه الصحافي عبد الله عمر نجم بمادة صلبة جدا تدعى ” الولاء للوطن ” ممزوجة بالحب و الصدق و الإخلاص و الواقعية .. و لأنه و لله الحمد نجح و كسب ثقة الناس و الحكومة ثار من كان يريد الخراب و الحرام و الذل لبلد أمطرته دماء أكثر من مليون و نصف مليون شهيد .
    لأنه صحافي و مصور جزائري عربي حر و مستقل لا يتقاضى و لم يتقاضى عن أعماله و مجهوداته أي دينار من الحكومة الجزائرية مؤكدا للعالم أن الصحافة واجب و ليست مهنة ..و لان جل اعماله موثقة و موثوقة المصدر و بالصور و الشهادات و الأدلة و البراهين و لأنه لايقبل لا الرشوة و لا تغريه الأموال الطائلة و لا الطائرات الطائرة و لا البواخر و لا الذهب و لا الألماس احتار أعدائه و منافسيه الذين لا عمل لهم غير نشر الفساد في المجتمع و جن جنونهم و لم يجدوا غير الخارجون عن القانون أمثالهم ليشاركوهم حرب عقيمة .
    نحن شعب واحد لن نسمح لأحد بأن يزرع الكره و الحسد و الفتنة في قلوبنا
    من قلب عاشر و سافر و أكل و شرب و شاهد و صافح و صدق و صادق و تعايش مع الملاك و النبيل و الأصيل و الرائع و المتميز و الحقيقي و الواقعي و الطيب و الصحافي و المصور و المحبوب و المعروف و المشهور و الموجود و الملموس و الساطع الأستاذ الصحافي عبد الله عمر نجم صاحب 0661531657//00213661531657
    “قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور”
    ” “يُخْفُونَ فِي أَنْفُسِهِمْ مَا لا يُبْدُونَ لَكَ
    الحمد لله الذي عرفني بالأستاذ الصحافي عبد الله //تلميذك احمد هلال // جيجل

  13. أوفــــــــــــــــــى إنســـــــــان هو الصحافي الجزائري عبد الله عمر نجم
    أنا لست خائنة
    أنا لست خائنة
    أنا لست خائنة
    أنا لست خائنة
    أنا لست خائنة
    أنا لست خائنة
    أنا لست خائنة
    أنا لست خائنة
    أنا لست خائنة
    أنا لست خائنة
    أنا لست خائنة
    أنا لست خائنة
    هدية لعمري

  14. تحقيق الصحفي الجزائري عبد الله يثير جدلا في العالم
    أثارت القناة العالمية “اورونيوز” الفرنسية جدلاً واسعا في الشارع الإعلامي ، وذلك ببثها ” فضيحة فندق كارلتون”في مدينة “ليل” الفرنسية بعد أكثر من شهر من تحقيق الصحفي الجزائري عبد الله عمر نجم
    و الذي فجر فضيحة ” فندق رويال” بمدينة وهران غرب الجزائر العاصمة.
    و تناولت القناة في تحقيقها هذا قضية “الدعارة المنظمة”و جعلته العنوان الرئيسي على قناتها بكل لغا
    ت العالم مسلطة الضوء على انتهاكات قانونية و علاقات غير شرعية تحدث في الفنادق المشهورة.
    وعلى الرغم من الجدل الواسع الذي أثارته القناة إلا أن كثيرين اعتبروا انه امتداد لفضيحة “فندق رويال” بالجزائر و ليس “فرقعة إعلامية” بعد انتشار تحقيق الصحفي عبد الله بشكل كبير في صفحات التواصل الاجتماعي على الانترنت قبل فضيحة “فندق كارلتون” بأكثر من شهر.
    البعض اعتبر انه من الصحي و الضروري إثارة قضايا كهذه كي يتسنى للمجتمع مواجهتها و علاجها في حين اعتبر البعض الأخر أن المناخ السياسي الحالي لا يمكن أن يحتمل مثل هذه القضايا.بينما أكد أغلبية الناس عظمة المنفعة التي ستجنيها السياحة الجزائرية جراء تحسين سمعة الفنادق الجزائرية الخاصة أو المملوكة للدولة .
    أكد الصحفي الجزائري عبد الله عمر نجم مدير عام الوكالة الصحفية “صحافة..نات” انه ليس بحاجة إلى الشهرة أو الربح المادي مضيفا أن هدفه تطبيق الآية القرآنية ( لكم دينكم و لي ديني).قائلا” يجب الفصل بين السياحة الداخلية و الخارجية و بين الفنادق العائلية و الفنادق الأخرى .من حق أي مواطن جزائري الإقامة في أي فندق جزائري خاص أو مملوك للدولة الجزائرية مع زوجته أو أخته أو والدته أو شقيقه أو بمفرده. لكن ليس من حق إدارة الفنادق فتح جميع أبواب أمام العاهرات والسماح لهن بالجلوس دون حياء أو ضوابط في صالون الفندق و قاعة الشاي و المسبح و أروقة الغرف و على السلالم و أحيانا نجدهم في مكتب الاستقبال ووسط عاملات التنظيف……….. من قال أن السياحة تساوي دعارة ؟ و من يقول أن السائح يبحث عن الدعارة ؟ و لماذا تفرض على المقيم في الفندق عاهرة ؟ و من يؤكد أن الدولة الجزائرية تشجع مثل هذه الأمور ؟ أنا لست ضد احد و ليست لي صلاحيات منع أو فرض قانون و لكن يمكن لإدارة الفنادق وضع ضوابط في زمن الثورة و الثروة التكنولوجية…و بذلك يحدث توازن عقلاني بين الراغب و المرغوب و لا يشعر الجزائري انه منبوذ أو مرفوض لمجرد رفضه لوجود عاهرة أمامه و إلى جانبه والدته أو ابنته أو أخته أو زوجته.
    فانا نيوز

  15. عبد الحق (ورقلة) أصيب بفقدان النطق المفاجئ بسبب الصحفي عبد الله ؟

  16. yossef eldey

    عندما نعيش الحلم
    في حياة كل واحد منا كاينة أحلام حاب يحققها كاين هدف حاب يوصلوا أنا من زمان عندي أحلام بصح في نفس الوقت يقولوا علي بلي عندك مواهب في التقديم الصحفي هذا الشي خلاني نفكر أني نعمل على أني نلقى الطريق والمعين إلي يدلني على كيفاه نوصل لحلمي ولا يعاوني وباه نحقق حلمي .
    يكتب ربي ونروح لسطيف ونريح في فندق جد متواضع اسموا القاري ونلقى في وحدة من الغرف نتاوعوا وبالضبط في الخزانة واحد من الشباب كاتب بلي كاين صحفي اسموا عبد الله عاونوا باه يغير حياتوا ويروح لدبي كانت بالنسبة لي مفاجأة أول مرة يكون قدامي تيليفون نتاع صحافي ومن فوق يعاون الشباب وأنا أكثر من ذلك حاب نتكون في الصحافة ولما لا نكون كاشي نهار في قناة كبيرة بدا يكبر الحلم في قلبي مع التردد في هذاك النهار بيبيت لعبد الله وباه نتأكد بلي النيميروا راه يمشي هذا كلوا كان في أكتوبر 2011 بعد أشهر وبالضبط في ماي 2012 قررت رسميا نتصل بالأستاذ عبد الله كان منوا الترحيب والقبول بعد أيام خبرني بلي راه راح يزور باتنة أنا كنت طالب ندرس ثمة اتفقنا انا نتلاقاو في
    فندق الشيليا بباتنة في الجمعة العشية كان أول لقاء مباشر مع الأستاذ عبد الله قام بواجب الضيافة معايا كيما لازم الحال تكلمنا تناقشنا بينلي مجموعة من تصاوروا مع فنانين وسياسيين مشهورين ومعروفين بعدها سلمتوا مجموعة من أعمالي الصحفية على أساس أنوا يعاوني لقيت مجموعة من الشباب تكلمنا معاهم حول مواضيع مختلفة كاين شباب حاب تكون عندوا الفيزا شباب حاب يخدم وشباب…بعضهم عندهم أفكار مأساوية بعضهم عندهم أحلام … بعدها تلاقيت مع الأستاذ عبد الله عند فندق سليم بباتنة تلقيت حينها مع الصديق جودي شاب حاب يقاجي في الجيش بصح عندوا مشكل في عينيه والأستلذ عبد الله حاب يعاونوا من بعد ما تلاقيتش بيه لأشهر بعدها تواصلت معاه وقالي ماذا بيك تلتحق بالفريق وكاين الجديد بالنسبة لموضوعك رحت مأمل أنوا يساعدني الأستاذ عبد الله درنا رحلة للورقلة ساعدنا الشاب عبد الحق بعدها درنا زيارة لغرداية وشفنا معالمها السياحية الرائعة الصحفي عبدالله خبرني أنوا راح يعاوني وباه نروح لمركز تدريب صحفي في الخليج العربي وقالي باءذن الله شهرين ثلاثة تكون إما في قطر ولا دبي فرحت بزاف أحلامي بدات راح تتحقق الصحفي عبد الله قرر باه يعاوني ما عليا غير نحضر روحي ونعاونوا في برامجوا الخيرية إلي راه يقوم بيها في كل مكان أنا نحيي عبد الله بزاف لأنوا فتحلي نافذة أمل خاصة أني متخرج من الجامعة وبطال’ عبد الله كيما شفتوا وسمعتوا كي رجل عيد الميلاد يجيب الهدايا للجميع بصح في كل العام، مش في غير يوم واحد في العام، وهو مستعد أنوا يساعد الشباب لكل من يرغب في مساعدة الأستاذ عبد الله

  17. ربي .. اشكرك لانك اهديتني الصحافي عبد الله
    انا فتاة من عائلة ثرية .. جميلة ..مثقفة ..متعلمة .. و افراد اسرتي كلهم يعملون في مراكز عليا في الدولة ..من الصعب ان اقتنع بالاخبار و الاشاعات .. و لان ثقافتي فرنسية ..كنت اعتقد ان العرب كلهم يكذبون و يسرقون و يخدعون .. قد يضحك علي البعض .. كنت املك رقم هاتف الصحافي عبد الله 0661531657 منذ 2009 و اذكر ذلك اليوم عندما سخرت من صديقتي عندما كانت تتحدث عن الصحافي عبد الله بشكل غريب .. كنت اروي قصتها مع عبد الله الصحافي لاهلي و جراني و صديقاتي و اضحك عليها .. كيف تصدق شابا يساعد الناس بلا مقابل ؟ ووصل بي الامر الى قول عن عبد الله كلاما سيء و اتهمه دون ان اراه .. كانت صديقتي اميرة ترد علي بهذه الجملة “شرف عظيم ان تكون لك جلسة مع عبد الله” .
    أشكرك اخي عبد الله لأنك احترمتني ..اذكر يوم الاربعاء جيدا عندما ودعتني اميرة هي و خطيبها لان الصحافي عبد الله حققا لهما حلم السفر الى كندا .. لم اصدق و انا ارى كل الاثباتات و الوثائق التي تؤكد ان الصحافي عبد الله صادق ووفي ومخلص .. سالتها سؤال خبيث ” و كم دفعتي له” فاجاتني خدمات عبد الله لوجه الله و مجانية .. و لكن بالمقابل انا و سمير خطيبي كنا معه في انجاح شركته “صحافة..نات” باي شيء نقدر عليه .. ثم اعطتني رقمه وودعتني .. هؤلاء الناس غير موجودين على ارض الحياة بالنسبة لي .. ويسعدني ان احدثكم عن انسان مثقف مثل الصحافي عبد الله صحفي قدير ومتميز ومحترم ومشهود له بالنزاهة والتاريخ الإعلامي مثل الدستور .. تعرفت عليه ..اول لقاء كان في قاعة الشاي “الاطلس” على الساعة العاشرة صباحا ..كنت اتصوره رجلا كبير في السن .. لكنني وجدته شاب ما شاء الله عليه .. الله يبارك .. دخل قلبي .. ولقيت الناس اتحبوا و يديروا كلش باه يفرحوه و يسعدوه .. كي رحت معاه دار الصحافة .. الناس اتهابوا .. دخل بلا ما يحط لاكارت اديالوا .. و نفس الشيء وين ايروح يستقبلوه ..و يفرحوا بيه عندما كنت ارافق عبد الله الى السفارات و القنصليات و التقي بالسفراء و النجوم و الشخصيات البارزة كنت اشعر بفخر عظيم خاصة عندما اجد الجميع ينحني احتراما و تقديرا لاستاذي عبد الله و عندما كنت اروي للناس لا احد يصدقني ؟ تذكرت نفسي عندما كنت لا اصدق اميرة . عبد الله يحب الفقراء و المساكين و لا انسى مساعدته للاخ رضوان شاب من ولاية الشلف ساعده عبد الله على الزواج و شراء بيت و سيارة ..كان يوما مثيرا .. نشكر ربي لاني تعرفت على عبد الله ما ولاش عندي خوف ما دام عبد الله معايا بعد ربي … و نتمنى اللي يعرف عبد الله يشد فيه بسنيه و يديه .. و اللي ما يعرفوش انقولوا جرب تتعرف بيه ..اذا كان عندك مشكل ..اعلاه تتعذب وحدك ؟ ما عندكش خدمة .. اتحب اتروح ليترونجي..اتحب اتحوس..تعرف اتصور..حاب تولي صحفي ..مصور صحفي شوف ادخل قوقل شي ساهل بزاف كي تطلع لاباج انتاع قوقل اكتب في بلاصة لاروشارش الصحفي عبد الله عمر نجم
    رقم الصحفي و الايميل 0661531657
    netsahafa@yahoo.fr

  18. ميثاق شرف خاص بالصحافي الجزائري عبد الله عمر نجم .. صحافي و مصور حر و مستقل .. 0661531657 .. 00123661531657
    أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم
    اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم في العالمين انك حميد مجيد
    ” اقسم بالله العلي العظيم..اقسم بالله العلي العظيم..اقسم بالله العلي العظيم.. انا الموقع ادناه اكتب و انا بكامل قواي العقلية اعترف و اقسم بشرفي و ديني على أن أكون أمين و حريص على شروط العمل و التعامل و التعاون و التصرف مع الصحافي عبد الله عمر نجم و العمال و الموظفين و الأعضاء و المشجعين و المتطوعين و المتعاونين التابعين للوكالة الصحفية “صحافة..نات” داخل و خارج الوطن وان أودي عملي وواجبي بكل شرف و صدق و أمانة و أحافظ على السر المهني و أن أدافع عن المجتمع و قضياه و نصرة المظلومين و أن أحافظ على أسرار الناس و استر عوراتهم و اكتم سرهم و عدم التمييز بين الناس تحت كل الظروف و في كل مكان و مع أي كان و أن أعامل الناس دون تميز وأن أسعف و أساعد الفقراء والمساكين و المحتاجين..و أني إذا دخلت بيتا أو مكتبا أو مؤسسة أو شركة أو إدارة عمومية أو خاصة فلا تنظر عيناي ماذا يحصل فيه ولا ينطق لساني بالأسرار التي يأتمنونني عليها.ولا استعمل أي شيء في إفساد الخصال الحميدة ولا أعطي اسما البتة و لا أدل عليه ولا أشهر به ولا أعطي نصيحة أو معلومة فيها ضرر على الرجال و النساء والأطفال والشيوخ و العجائز.و ان اقوم بواجب الاحترام اتجاه الشرطة و الدرك الوطني و الاطباء و الوزراء و عمال النظافة و عمال المقاهي و المطاعم و الفنادق و سئقي النقل و الاجرة و الائمة و المعلمين و الاساتذة و المعلمين و المدراء و المحامين و رجال الدين و ان لا ابذر المال العام و ان احافظ على الممتلكات العمومية و الخاصة و ان احترم اللوائح و القوانين و القرارات و اساهم في نشرها و ان ادافع عن الجزائر و ان احافظ على البيئة وأن أكون حافظ المعروف.حريص على عهدي أمين على يميني طوال تواجدي و تعاوني و تعاملي و سفري مع الأستاذ عبد الله و فريقه ( حتى و إن لم استمر مع عبد الله لأي سبب و تحت أي ظرف)كما أوافق على نشر و بث و إذاعة و توزيع كل ما قمت به من عمل و مشاركة من صور و مقالات خاصة أو عامة فردية أو جماعية لها علاقة بالصحفي عبد الله عمر نجم و الوكالة الصحفية”صحافة..نات” و الله شهيد على ما أقول “اطلعت و قرات و فهمت جيدا ما كتبتهبخط يدي و انا موافق و قادر على تحمل المسؤولية كاملة.هذا التعهد يلتزم به صاحبه في حالة وجوده مع الصحافي عبد الله عمر نجم و فريقه او في غياب الصحافي عبد الله عمر نجم و فريقه .
    و عليه جرى التوقيع مريم لرباوي

  19. كريم (برج بوعريريج)
    ساعدوني على العودة إلى صحافة..نات أتوسل إليكم
    أنا كريم من برج بوعريريج تم طردي من الوكالة الصحفية صحافة..نات اليوم بسبب خير فعلته أنا لم ارتكب جريمة كل ما فعلته هو نشر هذا المقال في موقع “مزاجي”‬
    ملأت قلوب عائلة الطفلة لامية ملياني (15 سنة) من بومرداس عند علمهم بزيارة فريق صحافة..نات و معهم مبلغ مالي و قدره 140 ألف دينار جزائري و هدايا أخرى من اجل إنقاذ طفلتهم التي كانت تعاني من مرض يعيقها عن الحركة .انتظرت العائلة أكثر من عامين بعد نشر النداء في اغلب الجرائد الجزائرية و عبر أثير الإذاعات لكن لا احد قدم للطفلة يد العون إلا البعض من المحسنين الذين قدموا مساعدات بسيطة لكنها غير كافية.
    أصحاب القلوب الرحيمة الذين اثبتوا أن الدنيا مازالت بألف خير اتصلوا بالصحفي عبد الله لمساعدة الطفلة و.بعد إرسال كل الوثائق و الصور إلى صحافة..نات عبر البريد الالكتروني قامت إدارة صحافة..نات في استجابة سريعة بالتبرع بتكلفة العملية و متابعة حالتها حتى تسير على قدميها. وباه انقولكم بلي ظلموني انا كي كتبت المقال بعثتو لمكتب الجزائر باه ايصحوه و بعد اسبوع بعثوهولي مصحح نقصو منو بزاف بصح هكا مليح هوما ايقولولنا انشروا المواضيع تاوعنا و كي ننشروه يخرجونا من الخدمة علاه الظلم هكا ياك هداك هشام و هداك لياس كانو ايصورو مانيش فاهم والو
    عاونوني عندي عام و سهر معاهم و ماشي حاب نولي شومار
    مداخلة زميلك هاني لبيض وجدت هذا الخبر على موقع براس 11 يوم الاحد 03 جوان 2012 الاعة الثانية الا ربع بعد الزوال
    أنا هاني ابيض تكلمت معاك مرة في الهاتف أخي كريم أكيد ارتكبت خطا أنا لم اسمع بقصة هذه الطفلة و لا بالتبرع اتصل بالأستاذ و حسب ما أظن أن الأستاذ لا يحب نشر مثل هذه الخدمات.و نصيحة لك لا تكتب و أنت غاضب لأنك قد تندم على كلامك تذكر الخير و المساعدات و أنا متأكد أن الأستاذ سوف يغفر لك لكن بشروط.

  20. دنيا سلامي

    الصحافي عبد الله عمر نجم يؤكد و بالدليل
    الشرطة الجزائرية مليئة بالعناصر المخلصة
    – صحافة..نات- الخميس 10 ماي 2012
    فوجئ ضباط قسم الشرطة الجزائر العاصمة – قسم الشرطة دكتور سعدان- بمواطن يدخل القسم و يستغيث غاضبا بالضباط بسبب الحراسة المشددة و التفتيش الدقيق لمحفظته أثناء أداء واجبه الوطني .
    على الفور قامت الشرطة و الضباط بواجبهم رغم غضب المواطن و ثورته على الشرطي الذي قام بتفتيشه و طرح عليه جملة من الأسئلة .
    وأثناء قيام الضباط و الشرطة و أعوان الأمن بمناقشة المواطن في قسم الشرطة – ديدوش مراد- اتضح أن المواطن صحافي دولي حر مستقل وانه جاء لأداء واجبه الوطني تركا ورائه منتدى الإعلام العربي في دبي و الذي يشارك فيه للسنة الرابعة.
    و في جلسة ودية و أخوية ووطنية شارك فيها عدد كبير من رجال الشرطة و الأمن و القادة و مسؤؤل الإعلام اتضح أن لا خلاف و لا إشكال و أن الشرطي قام بعمله و أن الحراسة المشددة و التفتيش الدقيق جزء هام في إنجاح الانتخابات في الجزائر وما حدث كان نتيجة الضغوطات التي يعيشها المواطن و الأمن في الجزائر في مثل هذه الظروف .
    بعد وضوح الرؤية اعتبر الصحافي عبد الله عمر نجم هذه الحادثة دليل قاطع على أن الشرطة الجزائرية مليئة بالعناصر المخلصة،الجديرة بالاحترام و التقدير. والتي يمكن أن تصبح جهاز امني راق.كما أكد أن الاعتماد على الشرطة غير كاف بل يجب أن يكون هناك جسر متين بين الشرطة و المواطن و يجب على هذا الأخير الثقة في الشرطة و التأكد من أن الشرطة في خدمته و معه و ليست ضده.
    إليكم القسم الذي يرافق الصحافي الجزائري عبد الله عمر نجم و فريقه “اقسم بالله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي رفع السماء بلا عمد أن أحافظ على الجزائر و على سمعة الجزائر في الداخل و الخارج وان اخلص العمل بكل ضمير و أن أراعي ضميري في كل ما اكتبه و أقوله و انشره و أن أقوم بعملي بدون أي مبالغة أو زيادة والله على ما أقول شهيد. توقيع الصحافي الجزائري عبد الله عمر نجم” .
    دنيا سلامي //صحافة..نات// ماي 2012

  21. عبد الفتاح

    الوسيم عبد الفتاح بجرأة
    وسامتي كادت أن تضيع حياتي لولا تدخل عبد الله
    ضيعت فرص نادرة بسبب عائلتي
    نادم جدا..جدا..جدا لأنني لم اتبع نصائح عبد الله
    عبد الفتاح شاب جزائري ..أشقر..وسيم..مثقف..لديه طموحات كثيرة جدا جدا.عندما قابلته لأول مرة اكتشفت في عينيه سبب معاناته. وسامته و بشرته و لون عينيه و شبابه جعل الكثيرين من عشاق الجنس يطاردونه ( رجال..نساء..شواذ..)…لكنه ورغم وقوعه في شباك هؤلاء إلا انه استدرك خطورة الأمر ..اتصل بي..يومها كنت اعمل في جريدة أسبوعية اسمها العائلة..بعد أن غادرت جريدتي الغالية بانوراما..و رغم انشغالي بالسفر إلى الإمارات العربية إلا أنني استطعت بفضل الله مساعدة اكبر عدد من قرائي ..من عادتي ترك القارئ يروي قصته و رحلته معي دون أي زيادة أو نقصان..
    جلسة اشترك فيها
    الصحفي طارق رقيق-باتنة-
    ماسينيسا-بجاية-
    عرفت الأستاذ و الأخ الكريم عبد الله سنة 2004 اليوم نحن في 2012 بصراحة و صدق بين 2004 و 2012 سنوات ضاعت بلا أية فائدة لأنني ضيعت فرص كثيرة..شباب و شابات تعرفوا على عبد الله بعدي بسنوات حققوا أحلامهم البعيدة مثلا حميد سافر إلى أمريكا..خالد إلى هولندة..نبيلة و محمد إلى دبي..علي إلى بلجيكا..و هناك من حقق أرباحا مادية اشترى بها سيارة غالية..و هناك من سافر إلى بلدان عالمية و هناك من أكمل دراسته و هناك من حصل على دعم مادي.. و أنا و منذ 2004 لم اعرف كيف استثمر علاقتي بهذا الرجل الشهم النبيل الصادق و الوحيد الذي أثق فيه على وجه الأرض..لأنني سافرت معه و جلست إلى جانبه و أدركت قيمته.في 2004 اتصلت بجريدة العائلة و التي كنت اشتريها فقط لقراءة صفحة عبد الله يومها كنت في التاسعة عشر مني عمري ..و تحدثت مع عبد الله فوجدته لطيف معي ..زرت الجزائر العاصمة قادما من جيجل و كل أملي أن أتخلص من مشكلتي ..أدخلني عبد الله بيته ..معه كنت في قمة السعادة..عندما شرحت له بالتفصيل مشكلتي لم يتردد في مساعدتي رغم أن مشكلتي في نظر المجتمع الجزائري جريمة..باختصار كنت أتعرض لمساومات من طرف الرجال و النساء و الشواذ جنسيا بسبب وسامتي ..و لأنني من جيجل عندما كنت ازور العاصمة مثلا كنت أتعرض لمساومات كثيرة ..و للأسف استجبت لها عدة مرات لأنني كنت بحاجة للمبيت و الأكل و المال ..و لأنني يومها كنت صغيرا و تجربتي في الحياة قليلة و علاقتي بعائلتي كانت و مازالت غير متينة ..دخلت ذلك العالم ..و بسبب ما كنت اقرأه عن عبد الله قررت أن أتوقف و ابحث عن مخرج لمشكلتي..فقد كنت أبيع شبابي و رجولتي و كرامتي ..مرة مع شباب و مرة مع شيوخ..و عشت تجارب اخجل منها في فنادق رخيصة بالعاصمة.
    فتح لي الأستاذ عبد الله قلبه و بيته و أعطاني من وقته الثمين و نشر مشكلتي في جريدة العائلة..أتمنى أن يستفيد و يفيد كل من يقرا قصتي لأنها مفيدة جدا..بعد ذلك حصلت على عروض و مساعدات من أشخاص يعرفون عبد الله لكنني لم استثمر هذه المساعدات و لو كنت ذكي لأصبحت اليوم من أصحاب الأملاك لان أصدقاء عبد الله عرضوا علي مساعدات رائعة..هذا الاستهزاء جعل علاقتي بالصحفي عبد الله متوترة و متباعدة..تمر بضعة سنوات ..الصحفي عبد الله بين دبي و لبنان و الجزائر و فرصة لقائه شبه مستحيلة..عندما اتصلت به مرة أخرى من طيبة قلبه لم يعاتبني أو يحاسبني و عندما وعدته بأنني لن اخذله مرة أخرى أعطاني فرصة ذهبية في 2007 و لكن و للأسف لم استغلها..سافرت معه إلى تونس بعد أن أكدت له أنني متمكن من الفرنسية .. رتب لي موعدا مع مدير شركة دولية بتونس ..هذه الشركة و بعد التربص تمنح شهادة معترف بها دوليا و لكن و للأسف خذلت الأستاذ و أنا أمام المدير في مكتبه..حاول عبد الله النبيل استثمار وجودي في تونس و ذلك من خلال تربص آخر في معهد بتونس العاصمة لكني رفضت .
    عشت مع الأستاذ أيام رائعة جدا في تونس ..و كنت اشعر بفخ و اعتزاز يصل إلى حد الغرور خاصة عندما سمحت السلطات التونسية للصحفي عبد الله فقط تصوير قبر الراحلة ذكرى..اللقاء الرائع مع لطفي بوشناق في مقهى باريس..معاملة شرطة الحدود معه حيث لم نفتش..لقائه مع الفرنسي فاديم و زوجته …بكل صدق لا أستطيع وصف لكم الاحترام و التقدير الذي يحظى به الأستاذ.. في كل مكان.
    و رغم المشاكل التي كنت أنا طرفا فيها..و رغم ما بدر من عائلتي ..إلا أن قلب عبد الله دوما مفتوح..2012 أزوره في مدينة سطيف في فندق رائع ..وجدت أناس كثيرون حوله ..رجل ثري..إمام مسجد..حلاق في المدرسة العسكرية..الأخ طارق مراسل الفجر..وجدته يحجز لي غرفة غالية جدا ..وجدت عبد الله بعد غياب 4 سنوات أكثر كرما و الجميع يحترمه و يقدره و يحلم بالجلوس إلى جانبه…منذ لقائه به و أنا سعيد فكلما زار الشرق يتصل بي فأجد نفسي معه في أفخم الفنادق و مع المع الشخصيات………….
    اعترافي هذا أريد من خلاله أن أوجه رسالة بسيطة ..إلى كل من سمع أو تعرف بالأستاذ عبد الله لا تضيع الفرصة مثلي ..اجعل حلمك حقيقة..أنا نادم لأنني ضيعت 8 سنوات …هناك من أصبح لديه محل..هناك من حقق حلم الهجرة..و هناك من حقق حلمه و أنا ما زلت كما كنت..لو استمعت إلى نصائح عبد الله لكنت اليوم عبد الفتاح صاحب أملاك.عائلتي و ترددي ضيعوا مني فرص عظيمة..كم فرحت للأخت بسمة و هي تحصل على جهاز كومبيوتر..الأخ ماسينيسا..الأخ فؤاد..طارق..ماريا..حميد……..كلهم تغيرت حياتهم و أصبحوا سعداء بعد تعرفهم بالوكالة الصحفية صحافة..نات و عندما التقي بكم سوف اروي لكم قصتي بالتفصيل لأنني قررت أن لا أضيع فرصتي هذه المرة .
    علمني الأستاذ درس لم افهمه إلى بعد فوات الأوان و هو “هناك من ينصحك ليس حبا فيك و وإنما حسدا ”
    انضمامك إلى صحافة..نات هي فرصة ذهبية..اعد قراءة قصتي ..استفد منها..لأنني نادم نادم نادم على ما فقدته.

  22. محمد العماري هو السبب في موت بوضياف
    محمد في جهنم

  23. الرئيس بوتفليقة الطحان الراعي والقحبة

  24. ريس الحكومة احمد اويحى الطحان السراق الذي يكل اموال الشعب وينهب ومع ارحس حيوان بوتفليقة
    الطحان الرخيس وبلخادم النقش ……………………………..وكل الحكومة ….. الجزائرية …. القحبة

  25. الصحافي عبد الله هل ينافس اوبرا وينفري عام 2012 ؟
    باسم الحب و الإنسانية و الحق و الأمانة و رد الجميل و الخير في العالم العربي والعالم جميعا . باسم كل فتاة و كل أم و كل طفلة اللواتي عرفن الصحفي عبد الله و الذي تحدث وكتب باسمهن و ساعدهن و ادخل البهجة و السرور إلى قلوبهن ,باسم الرجال اللذين تغيرت حياتهم بعد لقائهم بالصحفي عبد الله الذي ناضل من اجلهم ووقف إلى جانبهم بلا أي مقابل مادي أو معنوي.
    ومن أجل أن تكون الجزائر كل الجزائر أحسن بلد في العالم كله.
    لما لا ؟
    نتوجه إليكم أنا فؤاد أعمارة من تازمالت ..أنا ماريا قديم من عين وسارة ..أنا هبة صادق من بوصوف قسنطينة..أنا أمال بلرباح من عنابة ..أنا أم هناء من الجزائر..أنا نور الدين من الجزائر.. أنا د.محمد من بوسعادة..أنا سعيد من الاغواط..أنا عفاف من قسنطينة..أنا تركي كريم من باتنة ..أنا هند من مستغانم.
    نتقدم بالنداء للمشاركة بحملة إنسانية أخوية صادقة لوصول الصحافي الجزائري إلى 100 مليون شخص بين مشجع و متطوع و معجب و عضو دائم وعامل في الوكالة الصحفية الدولية “صحافة..نات”
    و السبب لما يشكله الصحافي عبد الله من قدوة للصحافة الجزائرية خاصة و للصحافة العربية عامة فهو يناضل في سبيل حرية الإعلام وإنشاء جسر من الود و الاحترام و التقدير بين المواطن و جميع الجهات الحكومية الرسمية في الدولة من شرطي و دركي ووزير و محامي و قاضي و رئيس و جميع الأحزاب و صحافيين و إعلاميين بعيدا عن السياسة و الرياضة في مجتمع خالي من العنف تسوده العدالة والديمقراطية لكافة أفراد المجتمع .
    الصحافي عبد الله ،يمثل ببساطة شديدة صحافي دولي و مصور ميداني حر و مستقل ومدير عام الوكالة الصحفية “صحافة..نات”.
    أعمال الصحافي عبد الله المتميزة والبارزة في مجال حقوق الإنسان وضد كافة أنواع القمع والاضطهاد أصبحت مرجعاً ومصدراً لنشر الوعي الاجتماعي القائم على الفكر التنويري داخل و خارج الجزائر، أعماله الصحفية من حوارات ولقاءات و روبورتاجات و صور و تحقيقات قاموسا لكل إنسان يحلم بحياة فضلى داخل مجتمعه ،وذلك على امتداد فترة تزيد عن خمسة عشر سنة كاملة.فقد كان أول صحافي يفجر قضايا اجتماعية في المجتمع الجزائري و العربي بالصوت و الصورة و الأدلة و البراهين و بوسائل بسيطة و خاصة و دون وساطة أو توصية..مثل قضية السحر والشعوذة..ظواهر غريبة مثل ظاهرة هند التي تبكي الدم و ظاهرة حميدو الذي يبكي الزجاج..مشاكل الرجل الجنسية..مشاكل المرأة الجنسية..بيع الأعضاء..سرقة الأعضاء..الاعتداء على حرمة الميت في المقابر..الرقية..الزوايا من كل الزوايا..الزواج على صفحات الجرائد..الاغتصاب..الربط..عبدة الشياطين..التجارة بالأجساد..الشذوذ الجنسي..حوار القمة مع مريم نور..حوارات خاصة مع المع نجوم الفن..عبد الله في مهرجان كان الدولي ..الانتحار.. رجال و نساء يتاجرون بنائهم و بناتهم… ظواهر غير أخلاقية في المساجد..الأولياء الصالحين..الجن..مساعدة المساكين والفقراء والشباب……..والكثير الكثير من الموضوعات الهامة جدا و التي كان عبد الله بفضل الله و عونه السباق إليها …
    ورغم انه لا يكتب لا في السياسة و لا في الرياضة بشكل عام إلا انه مؤمن أن لكل مجال رجاله فهو لا يتردد في إجراء حوارات مميزة مع كل سياسي أو رياضي و لكن بعيدا عن السياسة و الرياضة مثل حواره المميز مع زين الدين زيدان في باريس و عبد المالك بوضياف والي مدينة قسنطينة و لقائه مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في فندق الاوراسي 2002 فهو مؤمن أن الرياضي و السياسي و الفنان في النهاية إنسان لكن شرطه الوحيد إن يكون لهذا الرياضي أو لهذا السياسي انجازات إنسانية و خدمات تخدم المجتمع و لا أنسى تدخلاته الكثيرة جدا بين المعتصمين أو المضربين من الموظفين و من الطلبة مع الوزارات أو الجهات الحكومية و لله الحمد و الشكر أنا شاهد على النتائج الكثيرة جدا التي أثمرت بمجرد تدخل الصحافي عبد الله و انتهت كل المشاكل التي تدخل فيها عبد الله بالسلام و الود. كما انه يولي اهتمام بليغ بالمراهقين و التلاميذ و الطلبة و الأساتذة و المعلمين و يدعوهم لحب الوطن و القيام بواجبهم قبل الطلب بالحقوق.
    للتصويت أو الانضمام أو التعليق أو إعطاء رأيكم مهما كان مع أو ضد أولديكم مشكلة ما مهما كانت و لم تجدوا لها حل أو إذا أردتم التعرف عن قرب بهذا الإنسان و فريقه الذي يسهر لأجلكم رقمه الخاص و المباشر من داخل الجزائر 0661531657 من خارج الدولة 00213661531657 الصحافي الأستاذ عبد الله.
    Presse161@hotmail.fr
    بارك الله فيكم جميعا و تأكدوا أن رأيكم حتى لو كان سلبي أو يحمل انتقادات يعتبر مكسب لنا.
    أنا فؤاد أعمارة من تازمالت ولاية بجاية /عضو دائم و مخلص للوكالة الصحفية ” صحافة..نات”
    يمكن لي اي شخص نشر هذا النداء او هذا الموضوع في اي موقع او في اي مجلة او جريدة او التحدث عنه شرط ان لا ينقص او يضيف اي كلمة او حرف.و اعلم الجميع ان حقوق الملكية الفكرية و الادبية و الاعلامية للوكالة الصحفية “صحافة..نات “محفوظة.
    Copyright © 2010-2011 Agence Presse
    نقل الموضوع هاني لبيض

  26. اﻟﻤﻘﺎﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺛﺎﺭ ﺟﺪﻻ ﻭﺍﺳﻌﺎ: أنا من الجزائر البيضاء..؟
    دبي، الإمارات العربية المتحدة
    قالت مصادر مطلعة لـ »المصدر أونلاين« أن المقال الذي كتبه الصحافي الجزائري عبد الله زوبعة ﻋﻠﻰ ﺷﺒﻜﺔ ﺍﻻﻧﺘﺮﻧﺖ ﻭﺗﺪﺍﻭﻟﺘﻪ ﻣﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ ﻭﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻳﺎﺕ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ و حتى الأجنبية. فقد ﺃﻋﻠﻦ ﺍﻟﺘﺤﺪﻱ جراء شائعات كاذبة و أخبارا غير صحيحة وغير رسمية حول الجزائر و التي تمس بسمعة و شرف و تاريخ الجزائر أرضا و شعبا و سلطة و تاريخا (حسب تأكيده الشخصي).
    يقول الصحافي ” لقد تفاجات باختلاق الأخبار غير الدقيقة عن بلدي الجزائر و عن الأمن و الاستقرار والإحصائيات المهولة مثلا عن الشواذ و السحاقيات والسحر و الاغتصاب و الدعارة و الرشوة و عمليات النهب و السرقة و الاستغلال و التزوير و الإجهاض… و … … و للأسف تنشر بلا آي دليل أو مستند رسمي مما يؤدي إلى تشويه الحقائق و تشويه الجزائر”
    يضيف قائلا ” لله الحمد و عبر سنوات عملي في حقل الصحافة الميدانية – و هذا فضل و رحمة من رب العالمين-امنح لنفسي هذا الحق الشرعي و القانوني و المدني و الإنساني و الوطني لأقول: ليعلم العالم كله أن بالجزائر البيضاء فئات كثيرة جدا تخاف من الله كما يوجد الكثيرين من الأجيال الصاعدة من جميع المستويات و الطبقات الاجتماعية الكريمة و المثقفة و هي قادرة على رفع رأس الجزائري و حمل العلم الوطني في جميع دول العالم و يوجد فئات كثيرة و كثيرة جدا ذات ضمائر حية تنفذ أوامر والدي ووالد كل الجزائريين الرئيس عبد العزيز بوتفليقة رافع رأس الجزائريين في كل مكان من غير سرقات و لا نفاق و لا رشوة و لا نهب و لا استغلال ..العيب على بعض الأجهزة الإعلامية للأسف داخل و خارج الجزائر التي لم تجرؤ على نشر النصف الآخر من الصورة المشرقة للجزائر و ما يدور على ارض الواقع “.
    حاول الصحفي توجيه نداء لكل جزائري من خلال انجازات الجزائر و من خلال تحريك حماسه و حبه نحو الوطن خاصة و أن سياسة الرئيس الجديدة ترتكز على السياحة و هو اخطر مشروع كونه يتطلب توعية و ثقافة و حسن المعاملة و تقبل أفكار الآخرين وتكوين كوادر بشرية مع التركيز على البنية التحتية و كل هذا يتطلب إعلام جيد و تكوين قوي و ثقافة الجوار.

  27. زلزال الخير يضرب واد سوف
    هدايا و العاب و أدوات مدرسية و رحلة ترفيهية بقيادة الإنسان الصحفي عبد الله و من حسابه الخاص
    أطفال لم يكونوا قادرين على دفع أبسط التكاليف التي تدخل البهجة و الفرح و السرور إلى قلوبهم الصغيرة و البريئة كان لهم موعدا ورديا دون سابق إنذار مع الصحفي عبد الله عمر نجم و الذي زار مدينة واد سوف قدما من العاصمة حاملا معه أدوات مدرسية و العاب و هدايا و رحلة بسيطة إلى موقع الألعاب و التسلية ليدخل الفرحة و البهجة و السرور إلى قلوب أطفال كان الحزن يملا قلوبهم .
    وجدت المئات من الأطفال يركضون إليه و قد تحولت ملامح البؤس و الحزن إلى ملامح الفرح و السعادة ووجدت كل من يقابل هذا الصحفي يبتسم له و يصافحه من إنسان عادي إلى الشخصيات العليا ..لكن عبد الله كان اهتمامه كله بالأطفال و المساكين و الفقراء .كان الاطفال في فرحة العيد و فرحة الامان و الحب الذي لمسوه من انسان لا يعرفهم و لا يعرفونه كل ما جمعهم به هو الحب و الانسانية و شعوره بحزنهم و حجاتهم دون ان يتصلوا به او طلب يد المساعدة.
    لقد كنت في غفلة مثل الملايين من الجزائريين بسبب حياة الرفاهية التي يعيشها معظمنا في بلادنا الجزائر الغالية دون أن نشعر بذلك و لا حتى نعترف بالنعمة. حتى انتبهت في زيارة نضمها أستاذي و معلمي و قائدي الأستاذ الصحفي عبد الله فكان لا بد لي أن اعترف أنني لم أقابل في حياتي اصدق إنسان و ارقي صحفي على وجه الدنيا.الصحفي عبد الله لا يتردد في القيام بأي عمل خيري لا في الجزائر فحسب بل في العالم لأنه قال لي كلمة أثلجت صدري ” علينا أن نرفع رأس الجزائر في كل مكان..هذا واجب وطني “” علينا أن نحب بعضنا و نتعاون و لوجه الله” وفي ذات الوقت كنت أرى الخير في قلب عبد الله في و اشعر برغبته الأكيدة في الوقوف بجانب إخوانه ممن لم يمن الله عليهم بمثل ما فضلنا به من خير.و لا تتصور وان عبد الله أمير أو ملك أو ثري بل هو إنسان بسيط جدا و هو بالذات محتاج إلى من يساعده لكنه يحمد الله كثيرا و يسعد من يقدر على إسعاده و لو بكلمة.
    وبفضل من الله وبتوفيق الله أولاً ثم مجهودات الصحفي عبد الله و مساعدات و دعاء الخيرين من أبناء الجزائر
    استفادة الكثيرين من خدماتها الإنسانية والاجتماعية والصحية والتعليمية……
    نرفع أيدينا شكراً لله الذي فتح أعيننا على طريق الخير .. وجزى الله خيراً الأخ الفاضل المناضل الصحفي عبد الله وأمثاله ممن شجعنا ودعمنا للسير في أعمال الخير .. ونسأل الله أن يجمعنا وإياكم في ظل رحمته.
    احمد شريط // الوادي
    انضم الى الوكالة الصحفية “صحافة نات و تاكد ان بمجرد التعرف على عبد الله بمثابة كنز ثمين يضاف الى حياتك
    لديك مشكلة او محتاج الى اي مساعدة عمل وظيفة المهم اي شيئ تريده و يمكن للصحفي عبد الله مساعدتك فيه اتصل و لا تتردد

  28. لماذا هذا الوقوف الحكومي مع جلاد وسفاح وقاتل الاولاد في سوريا،،،، لماذا هذا الانحياز للمجرم السفاح؟؟؟ الم تعلم مدى كذب النظام وخداعه واساليبه القمعية التي يشيب لها الولدان ،،، لقد وقف معكم الشعب السوري الاعزل فلما ذا تقفو مع حكومة القمع والقتل
    الثورة سلمية ولاتسمعو لتلفيقات الحكومة التي تعمل لصالح المد المجوسي الممثل في ايران
    احمو اخوانكم واخواتكم وشعبكم في سوريا الذي لايريد الا حريته وكرامته ووعدالته
    سوف لاينسى لكم الشعب السوري موقفكم مع حكومة البعث المجرمة

  29. ابراهيم

    شرطي كان مظلوم
    كلمة حق انقولها ليس فقط اللاعبين و لا السياسين و لا الاساتذة و لا الاساتذة و لا المحميين و الشرطة و لا الدرك فقط الذين يبيعون ضميرهم المهني اخبركم سرا حتى الصحفيين من الخبر الى الشروق الى الهداف الى اليوم كلهم يبيعون ضميرهم و اجسادهم من اجل المال و السكن و السيارة و الخمر و ليالي حمراء زوروا الجلفة و الاغواط و الزوايا و سوف تعرفون الحقيقة الصحفي الوحيد الذي اصدقه و استطيع ان ااتمنه هو الصحفي عبد الله عمر نجم و متاكد ان هناك صحفيين مثله صادقين لكنهم طردوا من دار الصحافة و التلفزيون و الاذاعة لانهم صادقين و انصح كل شاب و كل شابة و كل مسؤول و كل دركي و كل شرطي و كل شخص انتهكت حقوقه او حقوق عائلته او اصدقائه او زملائه اتصلوا بالصحفي عبد الله الامين الذي يدافع عنكم انا شرطي تعرضت للظلم بفضل الله و عبد الله استعدت عملي و اصبح الجميع يخاف مني و لا يتعرض لي للافادة رقمه 0661531657 sahafanet3@gmail.com و انصح المتصل ان يكون صادق و لا يكذب و يصبر و انا ااكد له ان مع عبد الله بعون الله المستحيل ممكن جدا لقد ذهبت معه الة الوزارات و الولايات و شاهدتهم كيف يفتحون امامه الابواب و يخشزن ثورته ماشاء الله عليه الى يوم الدين

  30. حمامة الحب

    رسالة حب و تقدير الى الاستاذ عبد الله و الذي زار مدينتي سوق اهراس و قام بتوزيع ادوات مدرسية لتلاميذ المدرسة الابتدائية انا معلمة و شاهدة على الخير الذي زرعه الصحفي الكريم الله يزيدو من نعيمه و يجود اعليه امين

  31. مباركة

    حصلت الوكالة الصحفية ” صحافة..نات ” على المركز الأول على مستوى الوطن العربي في (جائزة الإبداع والتميز في الاعلام).
    وقد منحت الشبكة العربية للاعلام و التوجيه ومقرها في الأردن الصحفي عبد الله عمر نجم درع التفوق ووشاح وشهادة الفوز بالجائزة خلال اجتماع الهيئة العمومية للشبكة.
    واعتبر رئيس الشبكة الدكتور هشام ال سعود حصول الوكالة على المركز الأول على مستوى الوكالات العربية- للشوط الكبير الذي قطعته الوكالة في تحقيق معايير الاعلام العربي والدولي ، حيث تعمل الوكالة في بنية شبابية متكاملة وفق المعايير العالمية، فضلاً عن نوعية الخدمات التي تقوم بها الوكالة، وكذا إنشاء فروع تمكن الوكالة من التواصل مع كل المنتسبين من المسؤولين و الطلاب و الاعلاميين ، منوهاً إلى ان تكلفة هذه الخدمات عالية.
    وقال رئيس الوكالة أن ” صحافة..نات” تعمل على الجانب الانساني و الاجتماعي و الثقافي و التربوي و الفني و التوجيهي بعيدا عن السياسة و الرياضة .وفي حين أشار مشتشار الوكالة السيد ايمن (25 سنة) ان الوكالة تسير بخطة ثقيلة جدا لكنها ثابتة يكفي اننا حصدنا 2 مليون عضو دائم من بداية الوكالة الى 2010 حسب تقييم شبكة قوقل دون اعلانات او موقع خاص .
    لتقديم تهنئة لابن بلدكم 0661531657 الصحفي عبد الله sahafanet3@gmail.com

  32. السلام عليكم و رحمته تعالى و بركاته اكتب لكم لاعرف ابناء و بنات الجزائر خاصة و ابناء و بنات العالم عامة بانسان في منتهى الادب و الاخلاص اسمه عبد الله صحفي ساعدني في العمل في حاسي مسعود بعدما لعبو بي مئات من الاشخاص و المسؤولين انقول يا بوتفليقة يا اويحيا يا لويزة حنون عندكم صحافي ماشاء الله الله يحفظوا اعلاه ما تعطولوش مكان في الوزارة باه يتهلى في الشباب انا عاوني و لقيت خدمة و الحمد لله بصح كاين اللي ما يعرفش عبد الله بورتابل عبد الله 0661531657

  33. سيف الاسلام

    بعد التحية والسلام مادا يردون المعلمون ان رواتبهم الادني منهم قد يفوق 30000دج هل يفكرون في انفسهم فقط بينما نجد من هو بطال لاحولة ولاقوة وقد نجد من لايملك سوا منحة الشبكة الا جتماعية ام ارادو منحة الوزراء اما ان يقولو ان افراد الامن والجيش هم اكثر منا فاقول لهم من معرضة نفسه الي الخطر في اي لحضة ومن هوافي اعماق الصحراء نهارا حارا وليلا باردا لايفارقه االسلاح لا يرا اولاده الا خلال ثلاثة اشهر او تزيد بينم هم مع اولادهم ليلا ونهار والعطل التي هي اكثر من ايام عملهم ….ولاكن يقول النبي صلي الله عليه وسلم لوكان لي بني ادم واد من دهب لاتمني الثاني ولو كان له وديان لتمني الثالث ولا يملان جوف بني ادم الا التراب

  34. سيف الاسلام

    الي السيد رئيس الحكومة نحن الشعب الجزائري نثق في كفاتك وانت ا من الرجل الدين نفتخر بهم فانا احد افراد الشعب الجزائري نطلب منك ان تقف هده العصابة في وزارة التربية من نقابات التي تتلاعب بمستقبل ابنائنا سيدي الدراسة لم يمر عليها حتي شهر وبداؤ في الاضربات هدفهم خلق البلبلة لان في مسيري نقاباتهم اناس لم ينجحوا في فوضي مايسمي بالربيع العبربي فارادوا الفوضي ان تكون من هده المؤسسات واحداث فوضي في وسط التلاميد ويخلقون شرارة لتحقيق هدفهم الدي مستحيل ان يكون في الجزائر عاشت الجزائر

  35. حمزة المولدي

    السلام عليكم
    الموضوع : النظر في العينة
    السلام عليكم : انا السيد حمزة المولدي المولود بتاريخ 01/02/1980 بالشريعة ولاية تبسة بناءا على نسبة العجز الممنوحة لي والمقدرة بـ 95% منسوب للخدمة حيث لا ينطب على الراتب الذي اتحصل عليه والمقدر بـ 4200 دج كل ثلاثة اشهر علما اني تلقيت حادثا في تأيديت الخدمة الوطنية الرتبة رقيب احتياطي : دفعة 2000/4 رقم التسجيل : 200012103427 المصلحة : م.ج.م.ب /ن.ع 1 يوم الحادث : 06/09/2001 الاصابات : عيني اليمنى حيث ذهب بصري نهائيا وكذلك انفي وفكي الايمن مكسور نرجوا النظر الى وضعيتي المزرية ان كانت تكفي مواطن انا اقبل بهذا ؟؟؟؟؟

  36. الثورة .
    ثورة التحرير .. ، غلبت ثورة الحياة .. ، لأن الأولى تقوم على مباديء ، والثانية تقوم على قيم العمل و التضحية .. ، و الحقيقة الأولى تخدم الثانية من أجل حياة أفضل و أحسن ، و ليس الحياة فقط .. ، و هذا التهاول و التجاهل و التناقض و الحسد ، هو الذي أدى إلى الصراع بين الجيلين ، و الثورات العربية في العالم العربي المنتفض ، و العربية لغة الحياة و العزة و الكرامة ، تنتقم لإبنائها … ،

    ـ بقلم : الكاتب ، الأديب ، الشاعر و الفيلسوف الكبير / مكسار زكريا

  37. فؤاد اعمارة

    الجزائر البيضاء
    الصحفي عبد الله عمر نجم ..حقق لي أحلامي و غير حياتي…
    الجزائر في 03 فيفري 2011
    أنا المدعو فؤاد أعمارة من ولاية بجاية عمري 19 سنة اعترف أمامكم خاصة أمام جمهور الإعلام الدولي أنني أصبحت شابا متفائلا و سعيدا جدا وهذا منذ لقائي بالصحفي عبد الله عمر نجم و الذي كان زبونا مميزا و محترما وهدئا في المطعم الذي اعمل فيه حيث جذب انتباهي من خلال بساطته و تواضعه عكس كل الزبائن فهو يحافظ على نظافة الطاولة التي يتناول عليها الأكل ولا يرفع صوته ولا يتحدث في جهازه النقال..لم أكن الوحيد الذي جذب انتباهي فكل العمال و صاحب المحل ينظرون إليه باحترام و تقدير.بعد عدة أشهر قررت أن أتعرف عليه ..تحدثت معه..كانت دهشتي عظيمة جدا عندما عرفت انه صحفي دولي حر و مستقل ..تعارفنا وتعرفت على عمله عن قرب و تعلمت منه أعظم شيء في حياتي و هو التواضع كما علمني أن لا اخجل من عمل شريف و أن لا أضع حدا لأحلامي..بحت له بأحلامي في الدنيا فوجدته يعرض علي الانضمام إلى وكالته الصحفية و التي تهتم بالشباب .. تساعدهم..توجههم إلى الطريق الصحيح و السليم و الذي من خلاله يحققون أحلامهم التي قد تبدو مستحيلة .اندهشت عندما شاهدته مع الشخصيات البارزة و المهمة في الجزائر و خارج الجزائر من فنانين و وزراء وسفراء .في الماضي كنت اعتقد أن الصحفي هو الذي ينقل الأخبار..هو الذي يحمل كاميرا..يظهر في التلفزيون أو يتحدث في الإذاعة..لكنني اكتشفت نوع آخر من الصحفيين..و أدركت أن الصحفي الحقيقي هو الذي يعيش في قلب الحدث و يجالس الناس بكل مستوياتهم.
    أنا مثلا كنت احلم بحضور زفاف أختي و أنا في كامل أناقتي ..ارتدي بدلة رجالية جميلة “كوستيم” لكن هذا الحلم كان بعيد جدا عن طريقي كون دخلي الشهري لا يسمح لي بذلك هذا بالإضافة إلى أنني مسئول عن عائلة بكاملها.كما أنني اعمل في ولاية باتنة البعيدة عن ولايتي.قررت الانضمام إلى الوكالة الصحفية فقد شجعني الأستاذ عبد الله خاصة و أن الانضمام مجانا و لا توجد شروط صعبة المهم على الذي يرغب في العمل في الوكالة الصحفية عليه بعمل الخير و نشره و مساعدة الغير و رغبة في التطور و كسب مهنة إضافية.أزدت حماسا و رغبة في الانضمام عندما شاهدت العدد الكبير من الشباب و الناس الذين ساعدهم الأستاذ عبد الله و اسعد حياتهم بالصور و الشهادات.
    وجدت نفسي في مدة قصيرة جدا أتغير أصبحت اعرف أشياء مهمة جدا كنت اجهلها ..مناطق سياحية..معلومات ثقافية..و أكثر شيء جذبني الصحفية الأمريكية أوبرا وبنفري.بعد شهور قليلة من انضمامي و بعد عدة مساهمات و مشاركات قمت بها حصلت على اغلي هدية في حياتي و هي بدلة رجالية جميلة جدا يفوق ثمنها 25000.00 د.ج استلمتها من الصحفي عبد الله شخصيا و هو يقول لي هذا نتاج مجهودك طوال الفترة الماضية..كلما كنت وفيا ومخلصا ومحبا للخير وكلما اجتهدت أكثر وعملت أكثر و حاولت أكثر سيكون حظك أفضل و تحقق أحلامك دون أن تخسر لا وظيفتك و لا دراستك و لا عطلتك ..و لا مالك ..كل ما تقدمه للوكالة يكون في وقت فراغك .تأكدت من مصداقية الوكالة و التي لم اشك في مصداقيتها منذ البداية و ها أنا احصد مجهود بضعة أسابيع هدية بمبلغ 25000.00 د.ج
    لم اصدق أن مجهودي البسيط في الوكالة الصحفية يحقق لي حلمي دون أن اخسر شيء لا المال و لا الوقت و لا وظيفتي..نعم لم اخسر و لا دينارا واحدا..بل بالعكس كسبت الكثير رحلات سياحية..معارف من الطبقة الراقية.. معلومات جديدة..و هدايا..قررت أن أضاعف مجهودي أكثر لأنني كنت احلم أيضا بجهاز كومبيوتر محمول ..سجلت حلمي..بدأت ابذل كل ما في وسعي..كنت اعتقد أن حلمي هذا سأحققه بعد سنة أو ربما بعد ثلاثة سنوات..لكنه تحقق في بضعة أشهر فقط..كنت أتابع البرامج التلفزيونية..اعلق عليها..كلما وجدت شخص بحاجة إلى مساعدة و يستحقها أوجهه إلى الوكالة..انشر مقالات الوكالة عبر الانترنت…كنت اخصص من 3 إلى 5 ساعات يوميا للوكالة ..اتصلت بي إدارة ” صحافة..نات ” لتبلغني أن حلمي قد تحقق و أن جهاز كومبيوتر ينتظرني..لا احد يستطيع تصور سعادتي لأول مرة اشعر أن هذه الدنيا بألف خير ..سافرت للقاء الأستاذ عبد الله فوجدته يقول لي أن الوكالة تعلمك أن جهاز الكومبيوتر الذي تريده يجب أن يكون من اختياري ..سبحان الله حتى الهدية من اختياري..حصلت على جهاز كومبيوتر محمول بقيمة 53000.00 د.ج كهدية ثانية من الصحفي الأمين عبد الله. والله لم اصدق كسب جهاز كومبيوتر بهذه السرعة.
    ازداد حماسي أكثر و قررت أن أظل وفيا للوكالة الصحفية خاصة بعد أن شاهدت شباب كثيرون يتهافتون على الوكالة من داخل الجزائر و خارجها الجميع يريد كسب ثقة و حب الصحفي عبد الله ..عدد كبير من الشباب مثلي حققوا أحلامهم..هناك من حصل على أدوية غالية الثمن..كاميرات..أجهزة كومبيوتر..ملابس..فساتين الزفاف..فيزا إلى هولندا..كندا..أمريكا..ايطاليا..دبي..هواتف ذات ماركات عالمية..و مساعدات مالية……………..
    أقول لكل الشباب و لكل الناس افتحوا قلوبكم و أيديكم للوكالة الصحفية ” صحافة..نات ” ثقوا في أنفسكم أولا واعلموا أن الأحلام تتحقق بالعطاء و كما توجد في أمريكا أوبرا وبنفري لدينا في الوطن العربي الصحفي الدولي عبد الله ( الله يحفظوا و يفرحه دائما ) تعلمت من خلال مبادئ الوكالة مساعدة الآخرين ..الصدق في كل شيء..حسن المعاملة..حب الناس..التواضع..حب الخير..الصراحة..الصبر..المثابرة..حب التعلم و الاعتراف بالأخطاء..فكان جزائي أحلامي تتحقق أمام عيني .لهذا كلما أخلصنا كلما جنينا السعادة لنا و لعائلتنا و لمجتمعنا.. بفضل الله و مجهوداتي أصبح لدي جهاز كومبيوتر و حضرت زفاف أختي و أنا في قمة السعادة ببدلتي و سوف أواصل دراستي و استغل وقتي لأنني أريد أن أحقق أحلام أخرى مثل السفر إلى الخارج و شراء سيارة ..اعترافي هذا مسجل لدى الوكالة الصحفية ” صحافة..نات ” بخط يدي مدعوما بالصور و نسخة من بطاقة التعريف الوطنية و مستعد للظهور أمام الجميع لقول الحقيقة .
    تريد أن تحقق حلمك مثلي..مستعد للعطاء..اترك الخجل و التردد..ليك مشكلة..تبحث عن حل..تبحث عن مساعدة لا تترك هذه الفرصة تضيع من يديك رقم الهاتف 0661531657 أو أرسل طلبك عبر الايميل presse161@hotmail.fr
    Sahafanet3@gmail.com

  38. ابوعمـــــر

    فاقدالشيئ كمايقال لايعطيه؟وفاقدالشرعية لايغنيه قول مثل هذاالاتهام في صدقية الثورات الشعبية العربية التي ارعبت الدكتاتوريات وازلامهاالفسدة المفسدين؟فحزب هذا(الرئيس)ولدبعملية قيصرية واستولى على الحكم والنظام وهوفي شهره الثالث بعدالولادة القيصرية؟زدالى هذاان(الاحزاب)التي تقودالانظمة العربية ماهي الا تحصيل حاصل وذر الرمادفي العيون وهياكل دكتاتورية لهاباع طويل في الشعوذة والخناءوالعهرالسياسي وهي الى ذلك تقف الى جانب الظلم والحيف والجورالذي تعانيه الطبقة الساسية والاجتماعية وجميع المنظومات التي تتكون منهاالمجتمعات العربية…فلا عجب ان يهاجم هذا الشـــــيئ(احمداويحي)الثورة العربية وينعتهاباليدالاجنبية وقديتهمهابالصهيونية مادامت تطالب امثاله بالرحيل والزوال من ذاكرة ومستقبل وحياة ويوميات الشعب العربي.وليعلم اعدءالثورات العربية ان المستقبل للشعوب فقط

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *