قتلتها قوات الأسد و مثلت بجثتها

زينب الحصني اختطفتها قوات النظام السوري للضغط على شقيقها قبل أن تقتل الإثنين معا

زينب الحصني اختطفتها قوات النظام السوري للضغط على شقيقها قبل أن تقتل الإثنين معا

عثرت أسرة الفتاة السورية زينب الحصني التي اختطفتها قوات النظام السوري على جثتها ممثلا بها في مشرحة بالصدفة حين كانت هناك للتعرف على جثة أخيها ربما تكون اول أنثى تموت أثناء الاحتجاز خلال الاضطرابات الاخيرة.

وقالت منظمة العفو الدولية ان زينب الحسني (18 عاما) من مدينة حمص قطع رأسها وذراعاها وسلخ جلدها.

وأضافت أن رجالا يشتبه أنهم ينتمون لقوات الامن خطفوها في يوليو تموز في محاولة فيما يبدو لممارسة ضغط على أخيها الناشط محمد ديب الحسني لتسليم نفسه.

وتوفي الاثنان ليرتفع عدد من تلقت منظمة العفو الدولية تقارير بوفاتهم أثناء الاحتجاز الى 103 حالات منذ بدء الاحتجاجات الشعبية في سوريا في مارس اذار هذا العام ضد حكم الرئيس بشار الاسد.

وقال فيليب لوثر نائب مدير منظمة العفو الدولية للشرق الاوسط وشمال افريقيا في بيان “اذا تأكد أن زينب كانت قيد الاحتجاز حين توفيت فان هذه ستكون احدى اكثر حالات الوفاة خلال الاحتجاز التي شهدناها حتى الان اثارة للقلق.

وأضاف لوثر أن المنظمة سجلت 15 حالة وفاة جديدة اثناء الاحتجاز منذ اواخر اغسطس اب وتحمل الجثث اثار ضرب واعيرة نارية وطعن لكن حالة زينب “صادمة على نحو خاص”.

وكان محمد (27 عاما) ينظم احتجاجات في حمص والتي كانت مركزا للمظاهرات المطالبة بالاصلاح السياسي.

واستدعت قوات الامن والدة محمد هذا الشهر لاستلام جثته من مستشفى عسكري بعد ثلاثة ايام من اعتقاله.

وظهرت على جثته اثار تعذيب منها كدمات على ظهره وحروق بالسجائر. وقالت المنظمة انه أصيب بالرصاص في ذراعه اليمنى وساقه اليمنى وبثلاثة أعيرة نارية في الصدر.

وعثرت والدته بالصدفة على جثة زينب الممثل بها في نفس المستشفى.

وقالت منظمة العفو الدولية ان لديها تقارير تفيد بأن الام أجبرت على توقيع وثيقة تقول ان عصابة مسلحة خطفت محمد وزينب وقتلتهما.

وقال لوثر “لا توجد مؤشرات على توقف التعذيب والقتل في سوريا.”

وقالت الامم المتحدة ان 2700 شخص قتلوا في الاضطرابات بينما تقول السلطات ان 700 من رجال الشرطة والجيش قتلوا على أيدي ارهابيين ومتمردين.

ووعد الاسد باجراء اصلاحات وعدل بعض القوانين لكن المعارضة قالت انها لم تحدث فرقا.

وصرح الرئيس السوري مرارا بأن قوى خارجية تحاول تقسيم سوريا تحت غطاء المطالبة بالديمقراطية بسبب دعم دمشق لجماعات مقاومة عربية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 7

  1. محمد الامازيغي قسنطينة:

    قناة الجزيرة كيدة الجميع فل تذهبو الى الجحيم يا اذناب القتلة يامن لا تستطيعون العيش الا بصعلوك يحكمكم مرا حسني ومرة القذافي ومرة صالح ومرة بشار النعجة قاتل النساء والاطفال …..
    ليس غريب على النضام السوري خصوصا انه قتل ازيد من 40000 في حما التائرة
    تحية الى الجزيرة

    تاريخ نشر التعليق: 28/09/2011، على الساعة: 15:25
  2. ماياالدمشقي:

    من السخف والغباء وللاسف من الدوليه ان تكتب هذا الخبر علما اننى مع سوريا والاصلاحات الدستوريه والسياسيه ولكن ليس للمصلحة في هذا النظام بمقتل هذه المواطنه هل يريد ان يزداد العداء ضده علما بان يزيد على 70 % من الشعب السوري معه ومع الاصلاح وانما يمكن ان يكون من المرتزقه ازلام الجزيره وامراء النفط العمل بذلك ضد النظام السورى

    تاريخ نشر التعليق: 26/09/2011، على الساعة: 9:06
  3. سيف دمشق المانيا:

    هذه روايه غير حقيقيه ترسل من قبل قناة الجزيره او مايسمى بحقوق الانسان من الاخوان المسلمين لتى تروج لهم الناتو وشيوخ النفط والسلطان العثماني لتكتبوا عن المرتزقه التى تعيش باموال الخليج ماتعمل بالسوريون وكيف يتم القتل بالسيف لابناء الشعب ثم ترسلهم للجزيره بادعاء بان النظام هو الذي يعمل ذلك نعم نحن مع الحريه والاصلاحات ولكن ليس مع الجزيره حسب قول عمرو اديب اصحوا الان ياعرب امام الجزيره والعربيه والناتو وشيوخ النفط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    تاريخ نشر التعليق: 25/09/2011، على الساعة: 20:39
  4. سليم:

    قتلانا في الجنة و قتلاكم في النار يا بشار..تبا لك و لحاشيتك..لعنك الله و حشرك مع هامان و فرعون في نار جهنم خالدا فيها..بأذن الله ..ونسأل الله ان يرينا فيك انت و زبانيتك يوم اسود…تحيا سوريا الاحرار

    تاريخ نشر التعليق: 24/09/2011، على الساعة: 7:25
  5. ابوعمـــــر:

    قتل النساءوالفتيات والتمثيل بجثثهن او بترهاوتقطيعهامن الاعمال الوحشية الهمجية التي لايقوى على فعلهاغيرالمنتسبين الى عالم الحيوانات المتوحشة الكاسرة التي لاتتوانى في رفس وقتل جنسهاوفق القوي ياكل الضعيف هذاهوعالم الحيوانات وقانون الغاب الممارس في حكمهاالغابوي وهي الى ذلك صماءبكماءتوجههابوصلة الغريزة وتتحكم فيهاالنعرة البهائمية وتلك حياة المتوحشين اكلة لحوم الجيفة من الانسان والحيوان.هذاالانحدارالذي يتصف به حال الحيوانات المتوحشة الغابوية انتقلت عدواه الى وحوش النظام السوري البائدغيرالسوي في قتل الشعب الرافض للعهروالدجل والشعوذة لعائلة القطط المتوحشة(وليس الاسد لان الاسودطبعهاالانفة والكبرياءوالادب الرفيع؟)التي لم تستطيع غيرالتمثيل بالاجسادالطاهرة لحرائرسورياوجزاعناقهاوبتروقطعهامثلمايقوم الجزارون في نعاجهم واضاحيهم..ان هذاالعمل البربري الهمجي يثبت بمالايدع مجالا للشك ان هذاالنظام ومن ورائه عائلة القطط انهامن السلالة الهولاكونية التي عفى عنهاالزمن واسكنهامزبلة التاريخ والنفايات وجعل قذاراتهاشاهداعلى بربريتهاالتي تبرات منهاالحيوانات المتوحشة قبل الانسانية.وليفرح هتلروسائرالطغاة المقبورين في لحودهم بعدماظهرقائدهم البربري المتوحش المتعطش للدماءوسلخ الجلودوطحن عظام المحتجين السلميين الرافضين للعهروالدجل والشعوذة للنظام السوري البغيض الحقيرالمتوحش

    تاريخ نشر التعليق: 23/09/2011، على الساعة: 18:13
  6. مكسار زكريا : كاتب و شاعر جزائري Mekesser zakaria : Author:

    يا قاتلي ..

    سيأتي يوم ..

    تموت فيه

    يثأر لي

    … ،

    ـ شعر : بقلم / الكاتب ، الأديب ، الشاعر و الفيلسوف الكبير مكسار زكريا

    تاريخ نشر التعليق: 23/09/2011، على الساعة: 17:34
  7. مكسار زكريا : كاتب و شاعر جزائري Mekesser zakaria : Author:

    الإنسان

    يلعب لعبة الموت

    و يموت

    … ،

    ـ شعر : بقلم / الكاتب ، الأديب ، الشاعر و الفيلسوف الكبير مكسار زكريا

    تاريخ نشر التعليق: 23/09/2011، على الساعة: 13:43

أكتب تعليقك