انفجارٌ يهزُ خط أنابيبِ الغاز المصري لإسرائيل بعد اقتحام مسلحين لإحدى محطات ضخه

مصريون يقفون أمام كثلة لهب ضخمة بعد تفجير خط أنابيب الغاز المصري بين مصر و إسرائيل في العريش

مصريون يقفون أمام كثلة لهب ضخمة بعد تفجير خط أنابيب الغاز المصري بين مصر و إسرائيل في العريش

هز انفجار قوي خط أنابيب الغاز المصري الممتد من مصر إلى إسرائيل و الأردن دون أن يتم التأكد من أسباب الإنفجار أو إن كان تعرض لعمل تخريبي،غير أن شهود عيان قالوا إنهم شاهدوا مسلحين يقتجمون المكان.

و قالت مصادر امنية وشهود ان انفجارا وقع في الساعات الاولى من يوم الثلاثاء في خط انابيب في شبه جزيرة سيناء يزود اسرائيل والاردن بالغاز المصري.

وذكرت المصادر الامنية ان الانفجار وقع غربي مدينة العريش. وقال شهود انهم امكنهم رؤية حريق يتصاعد من خط الانابيب بارتفاع 15 مترا.

ولم يعرف على الفور سبب الانفجار ولم ترد تقارير فورية عن اصابات.

وحاصرت قوات من الجيش المنطقة وقامت الشركة المشغلة لخط الانابيب باغلاقه بعد الانفجار.

ونقلت وكالة انباءالشرق الاوسط الرسمية (أ ش أ) عن شهود عيان قولهم انهم شاهدوا مسلحين ينزلون من سيارة بدون لوحات معدنية ويقتحمون محطة رئيسية للضخ بخط الانابيب قبيل وقوع الانفجار.

وقالت الوكالة ان شخصا اصيب بجروح جراء الانفجار الذي وقع شرقي قرية الميدان التي تبعد نحو 25 كيلومترا جنوب غربي العريش. واضافت ان المصاب من البدو الذي يقيمون بالقرب من المحطة وانه اصيب جراء الحريق الذي احدثه الانفجار ونقل الي مستشفى العريش العام.

ومنذ الاطاحة بالرئيس حسني مبارك في فبراير شباط تعرض خط الانابيب للتفجير عدة مرات من جانب مهاجمين من المعتقد انهم يعارضون بيع الغاز المصري الي اسرائيل.

ووقع الهجوم السابق في يوليو تموز عندما اقتحم مهاجمون مسلحون برشاشات في شاحنة صغيرة محطة للضخ ونسفوها.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك