السعودية لا معلومات لديها عن مخطط لاختطاف رعايا غربيين حذرت منه واشنطن

الرياض كثفت من دورياتها الأمنية في المدن السعودية بعد التحذير الأمريكي

الرياض كثفت من دورياتها الأمنية في المدن السعودية بعد التحذير الأمريكي

نفت المملكة العربية السعودية وجود خطر على الرعايا الغربيين على أراضيها،بعد تحذير وجهته السلطات الأمريكية إلى الرعايا الأمريكين و الغربيين من وجود مخططات لخطفهم في السعودية.

و قال مستشار للحكومة السعودية إن المملكة العربية السعودية ليس لديها معلومات عن التهديد الذي دفع السفارة الامريكية في الرياض لاصدار تحذير من أن جماعة ارهابية قد تكون تخطط لخطف غربيين في العاصمة.

وقال المستشار الذي طلب عدم نشر اسمه  “ليس لدينا علم مسبق أو تحذير بشأن المعلومات التي استندت اليها السفارة الامريكية في تحذيرها.”

كما نصح التحذير الذي نشر على موقع السفارة المواطنين الامريكيين الذين يعيشون في المملكة اتخاذ التدابير الامنية الشخصية للحد من مخاطر الخطف.

وقال مصدر دبلوماسي أمريكي ان هذا التحذير استند الى “معلومات أكيدة” لكن السفارة لا تعتزم خفض عدد ساعات فتحها أو اعادة أي موظف أو أفراد أسرته الى الوطن.

وقال المستشار الحكومي “ستجرى تحريات عن المعلومات التي يشير اليها الامريكيون.”.

وشن تنظيم القاعدة حملة عنيفة على المملكة العربية السعودية في عام 2003 وانتهت عام 2006 لكن الحكومة تخشى أن يستغل المتشددون قاعدتهم في اليمن لاستئناف العمليات.

وتعتبر الولايات المتحدة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب المتمركز في اليمن والذي نفذ العديد من الهجمات الفاشلة على أهداف أمريكية وسعودية أحد التهديدات الامنية الرئيسية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك