حِمارٌ ينافسُ رئيسَ بلدية في الإنتخابات

الحمار المرشح ماركو..حملة تحت شعار الجزرة بدون عصا

الحمار المرشح ماركو..حملة تحت شعار الجزرة بدون عصا

رشح حزب بلغاري في مدينة “فارنا” البلغارية، حمارا لمنافسة رئيس بلدية المدينة على منصب عمدة البلدية الواقعة على البحر الأسود، وذلك في الانتخابات المحلية التي تجري في ال 23 من شهر أكتوبر الجاري،و هو ما حظي بقبول اللجنة المركزية للإنتخابات.

و اقتاد أنصار الحمار و اسمه “ماركو” مرشحهم المفضل إلى مهرجان خطابي علني،لتقديمه إلى الجمهور و وسائل الإعلام،حيث جرى عرض الحمار المرشح أمام  عدسات وسائل الإعلام لالتقاط صور له.

وقالت وكالة “أنباء صوفيا” البلغارية، إن حزب مجتمع بلغاريا الجديد، قد رشح الحمار “ماركو” للمنصب، مؤكدا أنه أبرز منافسي العمدة الحالي للمدينة، كيريل يوردانوف، للفوز بالمنصب.

ونقلت الوكالة عن أعضاء الحزب قولهم، لقد رشحنا الحمار للمنصب، لأنه لا فرق بينه وبين العمدة الحالي، يوردانوف، فكلاهما مطيع لسيده، وأضاف أعضاء الحزب، إن العمدة الحالي يوردانوف، خادم مطيع لسيده رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف.

وعقد مؤتمر صحفي لتدشين حملة الحمار “ماركو” التي بث التليفزيون لقطات منها، ونقلت الوكالة عن أنجل داينكوف، قائد حملة الحزب، لترشيح الحمار، هناك عدة فروق بين الحمار ماركو وبقية المرشحين لمنصب العمدة، فهو يمتلك شخصية قوية، ولا يسرق ولا يكذب، كما أنه يعمل بجد.

الحمار ماركو امام عدسات وسائل الإعلام

الحمار ماركو امام عدسات وسائل الإعلام

وبالفعل أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات البلديات في بلغاريا، قبولها تسجيل الحمار “ماركو” رسميا كمرشح في الانتخابات.

وعن سبب اختيار “ماركو” تحديدا قال أعضاء الحزب، إن الحمار ثاني أهم حيوان أليف في بلغاريا، بعد الكلاب، كما أن “ماركو” ولد في 10 نوفمبر 1989م، وهو اليوم الذي سقط فيه حكم الديكتاتور الشيوعي البلغاري، تيودور جيفكوف، أيضا يزيد عمره عن 20 عاماً، فهو قد بلغ السن القانونية للترشح.

و قال داينكوف إن حياة “ماركو” أصبحت صعبة بسبب اختفاء المساحات الخضراء من المدينة، وأضاف قائلا : ” الآن على سكان المدينة الاختيار بين الحمار والعمدة الحالي”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك