فرنسا تتعقبُ القذافي بطائراتٍ إسرائيلية

طائرة هارفانغ الإسرائيلية من دون طيار تحلق في سماء ليبيا باستخدام فرنسي

طائرة هارفانغ الإسرائيلية من دون طيار تحلق في سماء ليبيا باستخدام فرنسي

كشفت مجلة تابعة للجيش الإسرائيلي أن القوات الفرنسية المشاركة في عمليات الناتو في ليبيا تستخدم طائرات إسرائيلية من دون طيار في تعقب تحركات الزعيم الليبي معمر القذافي بهدف اعتقاله أو قتله،بعد نجاح هذه النوعية من الطائرات في اغتيال شخصيات من حركة حماس في غزة.

و قالت المجلة العسكرية إن سلاح الجو الفرنسي يقوم حاليا باستخدام طائرات بدون طيار من صنع إسرائيلي، وأنه قام بالكثير من التحليقات ضمن سعيه القبض على الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي.

و من بين هذه الطائرات الإسرائيلية التي تستخدمها فرنسا في ليبيا حسب المجلة دائما طائرة من طراز “HARFANG”، تعتمد على تكنولوجيا الطائرة بدون طيار من طراز (هيرون) إنتاج الصناعات الجوية الإسرائيلية، مشيرة الى انه يتم تشغيل تلك الطائرات من قاعدة الجيش الإيطالي في صقلية.

و كانت وزارة الدفاع الفرنسية قد أعلنت على هامش معرض لوبورجيه لطيران الذي يقام على قرب باريس،عن نيتها شراء طائرات (هيرون تي بي) بدون طيار، التي أنتجتها الصناعات الجوية الإسرائيلية.

و تعتبر هذه الطائرة التي يطلق عليها في سلاح الجو الإسرائيلي اسم (إيتان) طائرة متعددة المهام، ويمكن القول بأنها مثل (شاحنة) من الممكن أن يتم تكديسها بمعدات ثقيلة للغاية.

و كان مسؤول عسكري ليبي كبير قد أعلن أن الزعيم المخلوع معمر القذافي مختبيء فيما يبدو قرب بلدة غدامس بغرب ليبيا بالقرب من الحدود مع الجزائر تحت حماية رجال من الطوارق.

وفرت عائشة ابنة القذافي وشقيقاها هنيبال ومحمد وأمها صفية،كما فر عدد اخر من افراد العائلة الى الجزائر في أغسطس آب و يقيمون هناك منذ ذلك الحين.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك