نوبل للسلام للناشطة اليمنية توكل كرمان

توكل كرمان أول من حدد فلسفة مسار الثورة اليمنية

توكل كرمان أول من حدد فلسفة مسار الثورة اليمنية

منحت الأكاديمية السويدية للعلوم جائزة نوبل لسلام للعام 2011 لثلاث نساء هن الناشطة اليمنية توكل كرمان في حركة الربيع العربي توكل كرمان ورئيسة ليبيريا الين جونسون سيرليف و”المناضلة من اجل السلام” الليبيرية ليما غبويي.

وقال رئيس لجنة الجائزة في اوسلو ان النساء الثلاث كوفئن على “نضالهن السلمي من اجل ضمان الامن للنساء وحصولهن على حقوقهن للمشاركة الكاملة في عملية بناء السلام”.

واضاف ثوربورن ياغلاند “لا يمكننا تحقيق الديموقراطية والسلام الدائم في العالم إلا اذا حصلت النساء على الفرص نفسها التي يحصل عليها الرجال للتاثير على التطورات على جميع مستويات المجتمع”.

و في أول رد فعل لها على التتويج أعربت توكل كرمان الناشطة اليمنية عن سعادتها بالفوز بجائزة نوبل للسلام في تصريحات لها فور الإعلان عن نبأ فوزها، واعتبرتها بمثابة تقدير للشهداء والمصابين في ثورة اليمن.

وأضافت أنها ستكون سفيرة للعرب وللسلام. وذكرت توكل أن فوزها يعد اعتراف بالربيع العربي، وسيدفعه للأمام، ويعد تقوية الثورة اليمنية ووقف أي سلطة تحاول التعدي على الشعوب. كما نادت بنبذ ثقافة التطرف والعنف.

وقالت توكل “كنت مع مجموعة رائعة منذ 2007 في ممارسة حقنا في التظاهر ضد القمع، والدفاع عن حق اليمن في التعبير والحرية، ومنذ 2007 كنا نجوب الشوارع، من أجل الكرامة، وضد القمع.

وقالت توكل “لم أكن لأصل لما وصلت إليه بدون والدي وزوجي وأسرتي الكريمة”.

وأضافت سنعمل على فتح حوار حقيقي بين الشعوب العربية والإسلامية والعالم الخارجي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. ayman:

    توكل عبد السلام خالد دولار , هذه الماسونية اللعينة استأجرتها امريكا لافساد اخلاق نساء اليمن والترويج لخلع النقاب واظهار الافخاذ والمؤخرات وابراز الصدور والنوم مع الشباب في الخيام والاختلاط الفاضح , وبدورنا نقول خسئتم وخبتم وخابت مساعيكم فالله خير حافظ وهو ارحم الراحمين ونعدكم ان هذه اللعينة ستلقى حتفها وسنطبق فيها شرع الله غصبا عن امريكا ومن اراد ان يمارس الجنس كسلعة ويسافح اي امراة يريدها وفي اي وقت كما تريده امريكا فعليه ان يغادر من بلاد الاسلام , فالحق ابلج والباطل اجلج, نساءنا مجاهدات كريمات طاهرات عفيفات مصونات نحترمهن ونجلهن ولهن كافة حقوقهن في الحياة ولسن بجاجة للحقوق الامريكية في ابراز الجمال والمفاتن لكي يستمتع به الرجال واصحاب القلوب المريضة تحت مسمى حرية المراة. وان غدا لناظره لقريب. (تنظيم القاعدة في جزيرة العرب)

    تاريخ نشر التعليق: 31/03/2012، على الساعة: 6:31

أكتب تعليقك