بالصور..أردوغان يحملُ نعشَ والدتهِ إلى المقبرة ويُودعُها بالدموع إلى مثواها الأخير

أردوغان يحمل بنفسه نعش والدته إلى مثواها الأخير

أردوغان يحمل بنفسه نعش والدته إلى مثواها الأخير

ودّع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان والدته تنزيل هانم التي وافتها المنية في إسطنبول بالدموع حيث تمت الصلاة عليها  في جامع الفاتح بقلب اسطنبول.

وقد أدى أردوغان صلاة الجنازة رفقة جموع غفيرة في مشهد رهيب على السيدة تنزيل أردوغان تقدمته جموع غفيرة من مواطنين ومسؤوليين وسياسيين واسلاميين ومن جميع الأطياف التركية.

وأمّ جموع المصلين في صلاة الجنازة محمد قورماز رئيس الرئاسة التركية الشؤون الدينية، وقد تقدم جموع المصلين رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان الى جانب رئيس الجمهورية عبدالله غول وعدد من كبار المسؤولين في الدولة التركية.

و قد رصدت كاميرات التلفزيون الوطني التركي، رئيس الوزراء أردوغان وهو يجهش بالبكاء حزنا على فراق والدته. وبعد الصلاة عليها كان يتقدم الحاملين لنعش والدته لنقله لسيارة نقل الموتى للتوجه إلى مقبرة كاراجاأحمد التاريخية.

و من جهة أخرى طلب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من المعزين له في وفاة والدته السيدة تنزيلة أردوغان، التبرع لجمعية خيرية بدلا من إرسال أكاليل زهور العزاء الباهظة الثمن الى منزله.

وجاء في بيان خطي صدر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء التركية، أن أردوغان يرجو من المعزين عدم إرسال أكاليل العزاء الى منزله أو الى مقر رئاسة الوزراء أو نشر إعلان بالخصوص في الصحف، والقيام بدلا من ذلك بالتبرع بثمن تلك الأكاليل أو الإعلانات الى وقفية التعليم وخدمة الشباب(İSEGEV).

وقد قوبل هذا التصريح بحفاوة وإعجاب كبيرين في مختلف وسائل الإعلام التركية في تقديم أردوغان للمصلحة العامّة على مصلحته الشخصية ومصلحة عائلته في استقبال تلك الأكاليل من الزهور والإعلانات.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. محمد:

    رحمها اللة واودعها فسيح جناته ولكم فائق تعازينا نحن الشعب الليبي فلقد انجبت رجلا كنا نحن العرب بحاجته وربي تنصرك يارجل الامة

    تاريخ نشر التعليق: 10/10/2011، على الساعة: 15:05
  2. ملاحظ فقط:

    السلام عليكم
    انا لله و انا اليه راجعون .. رحمها الله و غفر لها .. في ما يخص عنوان هذا المقال هناك تعقيب على” مثواها الاخير” نحن في ديننا الاسلامي الحنيف نؤمن بالاخرة كايماننا بالله و هذا اللفظ لا يليق باعتقادنا اذ هناك حياة بعد الموت … لأنك إذا قلت في مثواه الأخير فمقتضاه أن القبر آخر شيء له، وهذا يتضمن إنكار البعث، ومن المعلوم لعامة المسلمين أن القبر ليس آخر شيء، إلا عند الذين لا يؤمنون باليوم الآخر، كصحافيين يجب عليكم معرفة ما تكتبون و الا تستعملو الالفاظ المنتشرة التي تضاد ديننا الحنيف …. و اتمنى من الله ان تاخذو التعليقات البناءة على محمل الجد
    السلام عليكم

    تاريخ نشر التعليق: 09/10/2011، على الساعة: 17:09
  3. dambou:

    انا لله وانا اليه راجعون

    تاريخ نشر التعليق: 09/10/2011، على الساعة: 13:43
  4. مكسار زكريا : كاتب و شاعر جزائري Mekesser zakaria : Author:

    الموت
    ـــ

    هذه هي الحياة ..

    هكذا فلسفة الحياة

    تلك هي المشكلة

    ليتني كنت للموت طبيب

    لكن الصبر جميل

    … ،

    ـ شعر بقلم : الشاعر و الفيلسوف مكسار زكريا

    تاريخ نشر التعليق: 09/10/2011، على الساعة: 4:32
  5. نزهة-المملكة المغربية:

    رحمها الله وجعل مثواها الجنة
    ما اصعب فراق الاحباب خصوصا الوالدين.
    انا لله وانا اليه راجعون

    تاريخ نشر التعليق: 09/10/2011، على الساعة: 1:31

أكتب تعليقك