السعودية تعدُ بإجراءات ضد إيران أقلها سحبُ السفير لاستهدافها سفيرها في واشنطن

مبنى السفارة الأمريكية في واشنطن كما بدا لحظة إعلان واشطن إحباطها مؤامرة إيرانية لاغتيال سفير السعودية لديها

مبنى السفارة الأمريكية في واشنطن كما بدا لحظة إعلان واشطن إحباطها مؤامرة إيرانية لاغتيال سفير السعودية لديها

أعلن مسؤول سعودي رسمي أن ن الشعب السعودي سيتوقع من المملكة “اتخاذ اجراءات” بعد ان كشفت السلطات الامريكية مؤامرة دبرها رجلان على صلة بالحكومة الايرانية لاغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة.

وقال عبد الله الشمري وهو مسؤول حكومي في الرياض انه كثيرين في المملكة سيتوقعون بعد الحادث ان تتخذ المملكة اجراءات اقلها سحب السفير السعودي من ايران. واضاف انه في رأي صناع القرار السعوديين لن يمر هذا الامر بسهولة.

ومضى قائلا انه كانت هناك دائما مشاكل بين ايران والسعودية لكن الجديد الان هو ضلوع امريكا. مضيفا ان حقيقة ان السفير السعودي كان هو الهدف في الولايات المتحدة ستؤدي الى ان تتخذ السعودية والولايات المتحدة معا قرارا مشتركا.

واردف ان استهداف سفير من مستوى عادل جبير الذي كان مستشارا للملك استفزاز كبير للسعودية ومن ثم يتوقع ان تتخذ المملكة خطوات في هذا الصدد.

وكانت السفارة السعودية في واشنطن قالت في وقت سابق الثلاثاء ان مؤامرة ايرانية مزعومة لاغتيال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة هي “انتهاك دنيء” للمواثيق الدولية.

كما عبرت السفارة على صفحتها على تويتر عن شكرها للحكومة الامريكية “لمنعها وقوع عمل اجرامي”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. احمد حسن على حسن:

    انا عاوز اساعدكم فى الظروف اللى البلد بتمر بيها و انا عندى افكار مهمه لكم و ضرورى و كمان انا ممكن اغطى لكم الاخبار من مصر و مجانا و لكن ارجوا التواصل
    شكررررررررررررررررررررررررررا

    تاريخ نشر التعليق: 13/10/2011، على الساعة: 5:21
  2. Abu Ahmad:

    I hope that I’m wrong,so far we have seen that Obama and his government are intellegence service oriented and all their plansn are prepared to creat wars everywhere possible,so this latest news about the Iranian dirty plan in USA ,might be the spark for the war in the gulf between Iran and the S Arabia+ other oil gulf countries,I hope I’m wrong

    تاريخ نشر التعليق: 12/10/2011، على الساعة: 5:25

أكتب تعليقك