ثلاثة قتلى خلال في عملية للجيش في بنش ومواجهات في شمال غرب سوريا

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان ثلاثة اشخاص قتلوا الخميس في بنش حيث يقوم الجيش السوري بعملية في المدينة الواقعة في محافظة ادلب (شنال غرب سوريا).

وقالت المنظمة الحقوقية التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها، ان “قوات من الجيش السوري مدعمة بدبابات وناقلات جند مدرعة اقتحمت مدينة بنش صباح الخميس.

واضافت ان “اشتباكات جرت مع مسلحين يعتقد انهم منشقون (…) وسمعت اصوات قصف الرشاشات الثقيلة في انحاء المدينة”.

واوضحت المنظمة ان “ثلاثة شهداء” سقطوا في “مدينة بنش خلال العمليات العسكرية المستمرة”, مشيرة الى “معلومات عن هدم جزئي لبعض المنازل”.

من جهة اخرى, قال المرصد ان “قوات عسكرية وامنية سورية اقتحمت حي القصور في حمص (وسط) فجر اليوم الخميس يرافقها ناقلات جند مدرعة”.

واضاف ان “الحواجز انتشرت في شوارع الحي بالتزامن مع حملة مداهمات واعتقالات للمنازل بحثا عن مطلوبين للاجهزة الامنية”, مؤكدا ان “الحملة اسفرت عن اعتقال 19 شخصا حتى الآن”.

وكان مئات الآلاف من السوريين تجمعوا امس الاربعاء في وسط دمشق تعبيرا عن تأييدهم للرئيس السوري بشار الاسد الذي يواجه نظامه حركة احتجاجية منذ سبعة اشهر.

وردا على هذه المسيرة, تظاهر آلاف السوريين في الشوارع للدعوة الى اسقاط النظام في ادلب وحمص ودرعا (جنوب) ودير الزور (شرق) واللاذقية (غرب) وقرب دمشق, كما ذكر ناشطون حقوقيون.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك