خاتمُ القذافي الذهبي يحملُ اسم زوجته

الخاتم الذهبي في أصبع القذافي بعد اعتقاله و تعذيبه قبل اغتياله

الخاتم الذهبي في أصبع القذافي بعد اعتقاله و تعذيبه قبل اغتياله

أظهرت صور و فيديوهات نشرت على نطاق واسع لعملية اعتقال القذافي و تعذيبه ثم اغتياله،أنه كان يرتدي في أحد أصابع يده اليسرى خاتما ذهبيا طالما أثار فضول الليبيين دون معرفة سر ارتداءه في كل المناسبات قبل و بعد سقوط نظامه.

و أظهرت صور و تسجيلات مصورة اطلعت عليها الدولية أن خاتم القذافي الذهبي نحت عليه اسم زوجته البوسنية الثانية صفية فركاش،و بجانب الإسم تاريخ عقد قرانهما و هو  10-09- 1970.

و لا يعرف حتى الآن مصير الخاتم العزيز على قلب القذافي بعد إعدامه،حيث أظهرت صور جثته التي لازالت لم تدفن بعد مرور يومين على اغتياله،أن الخاتم لم يعد في أصبعه،ما يؤشر إلى أن قاتليه سلبوه إياه إلى جانب مسدسه الذهبي و متعلقاته الشخصية.

و تزوج القذافي للمرة الثانية من صفية فركاش عام 1970،بعد أن كانت تعمل ممرضة عندما عندما تعرف إليها إثر وعكة صحية ألمت به فكانت خير سند له في مرضه إلى حين شفاءه،فأنجب منها ستة أبناء و بنت واحدة و هم على التوالي : و هم على التوالي : سيف الإسلام و الساعدي و المعتصم بلال و هنيبل و سيف العرب و خميس و عائشة.

و كانت زوجة العقيد معمر القذافي صفية و ثلاثة من أبناءه بينهم عائشة،قد نجحوا في دخول الأراضي الجزائرية هربا من أعمال العنف التي اندلعت بعد انهيار نظام القذافي في معركة طرابلس.

و في أول رد فعل لها طالبت صفية فركاش أرملة العقيد معمر القذافي من الأمم المتحدة التحقيق في مقتل زوجها العقيد المقتول في سرت.

وقال تلفزيون “الرأي ” الموالي للعقيد الراحل ان أرملة القذافي طلبت من الامم المتحدة التحقيق مقتل ابنه المعتصم أيضا.

زوجة القذافي الثانية صفية فركاش

زوجة القذافي الثانية صفية فركاش

وذكر التلفزيون ان ارملة القذافي اثنت على شجاعته وشجاعة ابنائها الذين قالت انهم وقفوا ضد 40 دولة وعملائها على مدى 6 اشهر كما انها تعتبرهم شهداء.

يذكر أن أرملة القذافي صفية هي من أصول بوسنية مسلمة ومن مواليد البوسنة، وقامت مع اثنين من ابناءها وابنتها عائشة بعد فترة من بداية الاحداث في ليبيا باجتياز الحدود الى الجزائر.علما بان القذافي نفسه كان قد انهى الاكاديمية العسكرية في يوغسلافيا السابقة وتميز بعلاقات جيدة مع القائد الشيوعي اليوغسلافي جوزيف بروز تيتو.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

التعليقات: 3

  1. ربيعة الليبية:

    مازال نسمعوا زوجته صفية طلعت مش من العرب هو يهودي وهيا بوسنيه منين بتجيهم الرحمة علي الليبين .. مازال نسمعوا ؟؟؟

    تاريخ نشر التعليق: 10/22/2011، على الساعة: 0:47
  2. lpl]:

    معمر القذافي بطل كل العرب وهو شهيد
    اما انتوا يا الخونه اليبين عملاء امريكا والغرب
    ف الي جهنم

    تاريخ نشر التعليق: 10/24/2011، على الساعة: 7:25
  3. مواطنة:

    الله يرحمك ياعقيد ، اللهم فرج على صفية يارب

    تاريخ نشر التعليق: 02/01/2012، على الساعة: 11:51

أكتب تعليقك