جبريل يطالبُ الجزائر تسليم عائلة القذافي

محمود جبريل يتحدث في مؤتمر صحافي في طرابلس بعد مقتل القذافي

محمود جبريل يتحدث في مؤتمر صحافي في طرابلس بعد مقتل القذافي

طالب محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي بالمجلس الوطني الانتقالي الحكومة الجزائرية بتسليم ليبيا من تبقى من عائلة القذافي إلى ليبيا،بعد مقتل معمر القذافي و ابنه المعتصم.

وترغب الحكومة الليبية في سؤال من تبقي من عائلة القذافي عن معلومات مهمة تخص الشعب الليبي، ومسئوليتهم عن مصرع العديد من الليبيين، أو تسليمهم أموال الشعب الليبي .

وأوضح أن ليبيا لديها علم بالبنوك التى بها تلك الأموال، ويتصرف فيها أبناء القذافي.

و كان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ قد طلب من الجزائر “التعاون مع السلطات الليبية” الجديدة فيما يخص اي طلب تتقدم به حول افراد عائلة القذافي الموجودين في الجزائر.

وقال وليام هيغ في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الجزائري مراد مدلسي “نعتقد في المملكة المتحدة انه على الجزائر التعاون مع السلطات الليبية في حال تقدمت باي طلب حول الاشخاص الذين جاؤوا الى هذا البلد”.

وسمح لعائشة وشقيقاها هنيبال ومحمد، وصفية الزوجة الثانية لمعمر القذافي باللجوء في نهاية اب/اغسطس الى الجزائر “لأسباب إنسانية” كما أكدت الجزائر.

 ولعبت بريطانيا دورا مهما في الحملة التي شنها حلف شمال الاطلسي على ليبيا، ولا تزال طائرات القوات الجوية البريطانية تشارك في قصف فلول قوات القذافي.

و وجه مثقفون جزائريون نصيحة لعائشة القذافي و عائلتها بسرعة الفرار إلى فنزويلا،محذرين إياها من صفقة تعد في الخفاء بين المجلس الإنتقالي و الحكومة الجزائرية يتم تسليم العائلة بموجبها إلى طرابلس.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. حفيد الامير عبد القادر الجزائري:

    ايها الجرذ القذر كيف تنطق اسم الجزائر قبل ان تتوضا ؟
    هي الجزائر و ما ادراك ما الجزائر ارض الفداء ارض البطولات ارض الثوار ( ليس هؤلاء ما يسمون انفسهم الثوار ) ارض الطهارة شهيقنا كفاح و زفيرنا كفاح هي الجزائر من علمت العالم معنى المقاومة و تغنت بها كل سنفونيات العالم
    من انت حتى تطلب من الجزائر تسليم هولاء ؟؟؟؟
    هم في حمانا و سندكدك خيشوم من يدخل في امونا او سياسة بلدنا

    تاريخ نشر التعليق: 07/11/2011، على الساعة: 18:24
  2. سمراءالخليج:

    حرام عليكم ياشعب ياطاغي مومعمرطاغي انتو مورب العالمين عشان اتحاكمونه باالطريقه هاذي لوعندكم دين كان مااجتمعتواع رجال مسن وضربتوا يخس ع الرجوله اللي في دمكم حرام واول ايديكم تصفق له ع كل كلمه يقولها الحين صارطاغي يامنافقين لادين يقبل اللي سويتوه ولااخلاق العرب اللي سويتوها تخيل ابوك اواخوك يسون فيه مثل ماسووى في معمروولده حتى لوكان ابوك اواخوك ظالم ماراح ترضى انهم يسوون فيهم مثل اللي سويتوافي القذافي ولده يامنافقين

    تاريخ نشر التعليق: 24/10/2011، على الساعة: 9:14
  3. فارس:

    من انت حتى تطالب بعايله القذافي ياجرررذ الم تتحرر ليبا من معمررر

    يالله ورينا كيف راح تعمرررر ليباا انت والمجلس الانتقالي

    سلملي علي ساركوزي وبرلسكوني الي يبسوون يديين معمررر هههههههههه

    خليهم يعمروها لك انت والشله الغوغائيه معمر مات وهو يحمل مسدسه وانتم قتلتوه

    وهو اسيرر هاذي اخلااق الثوره ههههههههههههه

    تاريخ نشر التعليق: 23/10/2011، على الساعة: 7:47
  4. ابو احمد:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    نرجوا من الجزائر عدم تسليم اي فرد من عائلة القذافي الى ليبيا لما فعلوه مع الشهيد معمر القذافي لان لا ديننا ولا اخلاقنا العربيه تسمح ما فعلوه الثوار في ليبيا مع القذافي

    تاريخ نشر التعليق: 22/10/2011، على الساعة: 19:55

أكتب تعليقك