رأت صورةَ القذافي بدمائهِ فصرخت : وااااااو

كلينتون تشاهد أولى صور اعتقال القذافي قبل إعدامه على هاتف مساعدها

كلينتون تشاهد أولى صور اعتقال القذافي قبل إعدامه على هاتف مساعدها

صرخت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون  و هي تشاهد أولى صور اعتقال و تعذيب الزعيم الليبي المقتول معمر القذافي قبل إعدامه قائلة : “وااااااو” .

و كانت الوزيرة الأمريكية تستعد لإجراء مقابلات سياسية في العاصمة الأفغانية كابول حين هرول نحوها كبير مساعديها لإبلاغها نبأ اعتقال القذافي من قبل الثوار في مدينة سرت،قبل أن يسلمها هاتفا محمولا من نوع “بلاك بيري” لتشاهد عليه أول فيديو جرى تسريبه لعملية اعتقال و تعذيب القذافي،فذهلت للصور التي رأتها حيث كان القذافي غارقا في دماءه،قبل أن تتفوه بصوت مرتفع باندهاش قائلة :  “وااااااو”.

و رغم الصور إلا أن الوزيرة الأمريكية علقت بالقول “هذه التقارير غير مؤكدة عن إلقاء القبض عليه.. فهذه مغالطة.. مثل المرات السابقة التى قيل أنه قبض عليه”.

و قبل مقتله بيوم قامت هيلاري كلينتون بزيارة مفاجئة إلى طرابلس،حيث أعربت عن أملها في أن يصار خلال وقت قريب إلى “قتل أو اعتقال” الزعيم المخلوع معمر القذافي،ما اعتبره البعض بمثابة إشارة لإنهاء القذافي من الحياة.

و يقول المتتبعون أن توقيت زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون المفاجئة إلى طرابلس، حتما له علاقة قوية بالنهاية السريعة التى لحقت بالقذافي وأفراد عائلته.

فبعد أقل من 24 ساعة على زيارتها لقى العقيد معمر القذافى الهارب مصرعه وتم اعتقال نجله المعتصم كما قتل فى الأحداث عدد كبير من القادة البارزين فى نظامه بينهم وزير الدفاع.

و كانت طائرة أقلت الوزيرة الأمريكية، قادمة من مالطا، هبطت في مطار طرابلس وسط إجراءات أمنية مشددة، من قبل قوات المجلس الوطني الانتقالي. واستبقت الوزيرة الأمريكية وصولها إلى طرابلس بتقديم الشكر إلى مالطا، على مساعدتها للحملة العسكرية التي يقودها حلف شمال الأطلسي “الناتو”، ضد قوات القذافي، والتي مهدت الطريق أمام الثوار لإسقاط نظام القذافي بعد 42 عاماً في الحكم.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. daadoo:

    الله يلعنها هي اللي حرضت الثوار على قتله مفروض يتم ايقافها هاذي الساقطه بتهمة التحريض على القتل

    تاريخ نشر التعليق: 25/10/2011، على الساعة: 0:04
  2. احمد:

    ان شاء الله الدور جاي عليكم يا مجرمين

    انتم اشد اجرام من القذافي

    ماذا فعل المجرم الجباان بوش بالعراق

    راح يجيكم يوم يا كفره

    تاريخ نشر التعليق: 22/10/2011، على الساعة: 1:53
  3. مكسار زكريا : كاتب و شاعر جزائري Mekesser zakaria : Author:

    الموت
    ـــ

    يلعب لعبة الموت

    و يموت …

    …. ،

    ـ شعر بقلم : الشاعر مكسار زكريا

    تاريخ نشر التعليق: 21/10/2011، على الساعة: 23:50

أكتب تعليقك