مقاتلو مصراتة يُحاسبون جثة القذافي

مقاتلو مصراتة يُحاسبون جثة القذافي

- ‎فيأخبار عربية
63
21

أظهرت صور مسجلة بثتها الفضائية الليبية الجديدة مجموعة من مقاتلي مدينة مصراتة في ليبيا و هم يحيطون بجثة القذافي داخل غرفة لحوم قديمة و هم يحاسبونها على ما أسموه جبروت العقيد الليبي المقتول معمر القذافي.

و تظهر الصور التي تعيد الدولية نشرها أسفل المقال المقاتلون و هم يحاسبون جثة القذافي و يتوعدونها بالنار على حد تعبيرهم،فيما ينش آخرون بأيديهم على الذباب الذي كان يزحف و يتطاير على الجثة.

و أثار الفيديو الجديد حالة من الغضب في العالم العربي الذي اعتبروه تعديا على حرمة الميت،و عدم احترام للشعائر الدينية التي حض عليها الدين الإسلامي و سيرة رسول الله عليه الصلاة و السلام.

و يخاطب أحد المحيطين بالجثة القذافي و هو جثة هامدة قائلا : ” لن تدفن و ستظل هكذا “.

و رعم مرور أكثر من 48 ساعة على إعدام القذافي و ابنه المعتصم بلال على يد مقاتلي المجلس الإنتقالي خارج إطار العدالة بعد الإعتداء عليهما،لازال خاطفوا جثتيهما يرفضان حتى الآن دفنهما عملا بالقاعدة الدينية في الإسلام التي تقول “إكرام الميت دفنه”.

و يتواصل الترقب بخصوص موعد ومكان دفن جثة القذافي، فقد صرح وزير الإعلام بالانتقالي محمود شمام بأن القرار لم يتخذ بعد بشأن موعد أو موقع دفن العقيد.

و كان سكان من مصراتة قرروا دفن جثة القذافي في البحر كما فعلت القوات الأمريكية مع جثة بن لادن، غير أن الشيخ الصادق الغرياني، الذي يحظى بالاحترام في ليبيا، منع ذلك وطالب بدفنه وفقا لمقتضيات الشريعة الإسلامية.

 

21 Comments

  1. محتار

    ياشعب ليبيا امركا ودول العدوان
    تضحك عليكم لو خليتوه عايش علاشان
    يحمي بلدوه احسن من لاحيلال

  2. إنا لله وإنا إليه راجعون لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم ارحم الشهيد معمر القذافي ومن مات
    معه واخذل الكفرة والمنافقين والزنادقة الليبيين الذين يسمون أنفسهم بالثوار وهم خونة يعملون تحت
    وصاية إسرائيل وأمريكا وفرنسا . أيها الجبناء لو كنتم مسلمين حقيقة لنصرتم إخوانكم في فلسطين
    وحررتم الأقصى من دنس الصهاينة اليهود الذين يفرحون كثيراً على ماأنتم فاعلوه ببعضكم .

  3. اكرام الميت دفنة

  4. ابوعمـــــر

    …المعروف ان قول الحق في وجه الطغاة وهم احياء تحسب في حسنات صاحبه..اماقول مايقوله هؤلاءالمجتمعين على الجثة الهامدة فلا معنى له بل سفاهة وسخافة وسذاجة لايقوم به غير المعتوهين وفاقدي الرجولة والانفة والخلق العربي الاسلامي…اين كنتم يوم كانت هذه الجثة ترغدوتزبد وتصهل وتنهق في غالب الاحيان ايها الجبـــــــناء..عجيب امر استنطاق ومحاسبة الجثة؟؟

  5. 2ena lelaahe wa2ena 2elayehi raj3oun

  6. كنت اسمع عن الغجر والغجريه حتى رأيتهم يخاطبون جثه.

  7. عبد الله

    ما يظهر في هذا الفيديو يعتبر قمة الجهل و الهمجية. اناس لا يحترمون حرمة الميت الذي يجلسون على راسه و يتشفون فيه و هو لم يعد من اهل الدنيا و ما الجسد الى امانة يجب اعادتها الى خالقها و ذلك عن طريق اكرامها بالدفن. لن يسمعهم القذافي و حتى ان سمعهم لن يرد عليهم و لن يدافع عن نفسهه.
    اما عن قتله بدم بارد و هو اسير فذلك يعتبر قمة النذالة و الجبن. مهما كان بطشه و جبروته فلقد برهن قاتلوه على انهم اقل منه درجة و احط حال و اكدوا للعالم اجمع انهم لعبا لحلف النيتو و الامريكان . . على الاقل هو كان ضد اعداء الامة الاسلامية و كان دائما يدافع عن ليبيا و يعطيها صورة ايجابية و مات فيها و هو ببدلة عسكرية و سلاحه في يده بعدما تم اسره.
    اما ما نراه من تمثيل بجثته فذلك يعتبر قمة الجبن. لما لم تقولوا له نفس الكلام وجها لوجه يوم كان حيا يقودكم كالقطعان و اتم تباركونه و تدعون بحياته و تلحسون التراب الذي يمر منه.؟؟؟؟
    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم.

  8. الرمه

    كتبت ومسحت ، ثم كتبت ومسحت ، ثم كتبت ومسحت ،،

    فأنا اريد ان يكون تعليقي اكثر واقعيه ، واعلم جيدا أن ماحدث منافي للاسلام من اهانة وقتل الاسير، وحتى أكون أكثر انصافاً تخيلت ان هذا القذافي هو من قصف مدينتي بالطائرات وصواريخ قراد وحرك كتائبه ضدنا، الزاوية اولاً ثم مصراته وبنغازي وبني جواد والجبل الغربي والزنتان وعدد كثير من القرى ، ومن سقط في يد كتائبه لن يرحموه على الاغلب بتعذيبهم ثم قتلهم بعد اتهامهم بالهلوسه والخيانه ،ووجدت انها تحتاج ايمان وصبر عظيم ولا اعتقد ان الكثير منّا يستطيع أن يفعل عكس ما فعله الثوار ، يعني الامور زينه بما أنه لم تشوه الجثث ..

    وآخر ما أقول حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم طغى واستكبر على العباد والبلاد …

  9. سغد العربى

    مع ان الذى عملة المقتالينمن مصراتة فية شى من الخطا ولكن ارد على الاخ الذى يتكلم على ثوار مصراتة الذين لولا بطولتهم لحكمك القذافى 42 سنة اخرى

  10. BRAHIM FAIDALAH

    اليبيون الجهلة عملاء الناتو وفرنسا انتم اشبه الغجر يا مسخين كيف تقتلون زعيم بهذه الكيفية التي جعلة المسلمين يقفون صدكم جرذان

  11. محمود

    في البداية انا لا ادافع عن القذافي لكنني لم اكن اتوقع ان يكون الشعب الليبي او مايسمى بالثوار لم اكن اتوقع ان يكونوا بهذه الهمجية وهذه السخرية والاستهزاء من جثة هامدة مع ان الدين الاسلامي يرفض ذلك اما اذا كان هؤلاء “الثوار” الملتفون حول الجثة والذين يستهزءون منها هم بناة مستقبل ليبيا فانا ابشركم بان مستقبل ليبيا مظلم يا لتفاهتكم يا ” ثوار “

  12. أحد الصحابة رضوان الله عليهم كان في إحدى الغزوات فلم هم بقتل أحد الكفار بصق علي جهه الكافر فتركه رضوان الله عليه ولم يقتله و بعد أن أسر ذلك الكافر سأل الصحبي الجليل لمذا تركتني ولم تقتلني قال له الصحبي كنت ٍسأقتلك في سبيل الله و لما بصقت علي وجهي خفت أن أقتلقك نصرة لنفسي فتركتك ولم أقتلك ، لا حول و لاقوة إلا بالله ليبيون يملاء قلوبهم الحقد و الكره ربما هو في الجنة و هم جميع في النار فمن يدري فالحكم لله وحده و من يعتقد أنه يدخل الجنة بأعماله فعهو مخطأ

  13. بومحمد الاميري

    اخاف يكون مصييرالليبيين مثل مصير العراقيين ……

  14. على الليبي

    الرجاء كلامكم لايشمل كل الليبين هولاء مقاتلو مصراتة وهم متمرذون ولايستمعون لاوامر المجلس الوطنى لو قبض ثوار الشرق او طرابلس على القذافى لابقوه حيا لكن من سؤء حظ القذافى انه وقع فى قبضة ثوار مصراتة وهم اعنف واشرس مجموعة فى كل مجموعات الثوار

  15. chaimaa الجزائر

    هنيئا لفرنسا و لامريكا و للكفار على الكعكة الليبية و الله سوف تندمون يا ليبييين با الاول كان الشهيد صدام حسين هدية نحر يقدمها الكفار للمسلمين يوم عيد الاضحى و الان معمر رحمه الله هو الهدية في اياو دي الحجة المباركة و الله عيب الكفار يسخرون بنا و من ديننا الحنيف و نحن نضحك و نتفرج و نفرح .ارجو ان الدولة الجزائرية تبقى مواقفها ثابتة و ان لا تسلم عائلة القدافي و خاصة النساء و الاطفال

  16. يجب وضعه في متحف كي يتعض الروساء من بعده

  17. انا لله وانا اليه راجعون لا حولة ولا قوة الا بالله العلي القدير
    اكرام الميت دفنه

  18. .. هذه ليست رجولة أو شهامة وليست من أخلاق المسلمين التشفي بالميت والسخرية وعرضه للفرجة .. إكرام الميت دفنه ياغجر ياثوار الناتو والله أنكم سوف تندمون يوم لاينفع الندم ياعملاء ياخونة

  19. ………………………………………………………….غير انه طاغية وقع بين ايدي طغاة

  20. نزهة-المملكة المغربية

    يا ناس.احترام الميت واجب عليى المسلمين.
    قرات ان الليبيين يصطفون لحد الان طوابير كي “يتفرجوا ” على جثتي القذافي وابنه. ما هذه البدعة؟
    اكرام الميت دفنه.عهد القذافي وابناؤه انتهى والسلام.
    هل سياسة القتل و الفوضى ستدوم بليبيا؟ لا تنسوا الاطفال الذي يتشبعون بهذه الصور…انكم تخلقون اجيالا من العنف.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *