المرزوقي يرفضُ القفزَ على الطابور للإدلاءِ بصوته و يقفُ وسط التونسيين ينتظرُ دوره

منصف المرزوقي رئيس حزب المؤتمر من أجل الجمهورية يقف وسط طابور كباقي التونسيين للإدلاء بصوته في أول انتخابات حرة في تونس بعد سقوط بن علي

منصف المرزوقي رئيس حزب المؤتمر من أجل الجمهورية يقف وسط طابور كباقي التونسيين للإدلاء بصوته في أول انتخابات حرة في تونس بعد سقوط بن علي

رفض منصف المرزوقي رئيس حزب المؤتمر من أجل الجمهورية التونسي الدخول مباشرة إلى أحد مكاتب الإقتراع للإدلاء بصوته في أول انتخابات حرة لاختيار المجلس التأسيسي،و أصر على الوقوف في الطابور كباقي الناس لساعات طويلة.

و شوهد المرزوقي و هو يحمل زورته في يده و يقف وسط طابور طويل في انتظار دوره،رغم حضور عدد كبير من الصحافيين و المصورين لالتقاط صور له و هو يدلي بصوته في أول انتخابات حرة تشهدها تونس بعد انهيار نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

و تمنح الأعراف الديمقراطية رؤساء الأحزاب و كبار الشخصيات الحق في الدخول مباشرة إلى مكاتب الإقتراع للإدلاء بصوتهم،غير أن المرزوقي أصر على الخروج عن هذه القاعدة و الإنتظار كباقي التونسيين كما تظهر صورة خاصة حصبت عليها الدولية.

و منصف المرزوقي و مهنته طبيب كان من أحد اشدّ معارضي الرئيس التونسيّ السابق زين العابدين بن علي،و كان قد دعا التونسيين إلى عصيان مدني ضد سلطة الرئيس السابق بن علي طيلة سنوات تواجده في فرنسا، معتمداً على رسائل فيديو مصورة بثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”يوتيوب”، وضمنها رسائل متواصلة يطرح خلالها وجهة نظره الشخصية لتشكيل حكومة وطنية على أسس ديمقراطية وتعدد حزبي.

ولم تخل خطاباته من انتقادات شديدة اللهجة لنظام بن علي وأصهاره وحاشيته التي كان يصفها دائماً بالأنظمة “الفاسدة” و”الديكتاتورية”،وبعد سقوط نظام بن علي دعا التونسيين إلى إسقاط الديكتاتورية بعد إسقاط الديكتاتور،في إشارة إلى مشاركة وزراء حزب بن علي في أول حكومة انتقالية التي كان يرأسها محمد الغنوشي رئيس وزراء بن علي.

و قبيل إدلاءه بصوته قال المرزوقي إن “حزبه لن يقبل أن يواصل الوزير الأول في الحكومة الحالية الباجي قائد السبسي بعد الاستحقاق الانتخابي الاضطلاع بمهامه” داعيا الحكومة المؤقتة الى القبول بـ”الانتقال السلمي للسلطة وترك مقاليد الحكم للأجيال الجديدة”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك