مدعي محكمة لاهاي : نحن على اتصال بسيف الإسلام القذافي لتسليم نفسه للمحكمة

مدعي المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو يسير أمام ملصق لمذكرة اعتقال دولية للأنتربول ضد سيف الإسلام القذافي و والده المقتول

مدعي المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو يسير أمام ملصق لمذكرة اعتقال دولية للأنتربول ضد سيف الإسلام القذافي و والده المقتول

أعلن مدعي المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو أن مكتبه على “اتصال غير رسمي” مع سيف الاسلام ابن الزعيم الليبي المقتول معمر القذافي من خلال وسطاء فيما يتعلق بتسليم نفسه للمحكمة.

وفر سيف الاسلام بعد ان القت القوات الموالية للمجلس الوطني الانتقالي الحاكم في ليبيا القبض على ابيه وقتلته خارج سرت مسقط رأسه فيما يبدو. ويعتقد ان سيف الاسلام فر عبر الحدود الليبية الجنوبية الى النيجر المجاورة.

وقال أوكامبو في بيان “من خلال وسطاء نجري اتصالات غير رسمية مع سيف. مكتب المدعي أوضح أنه اذا سلم نفسه للمحكمة الجنائية الدولية فسيكون لديه الحق في أن تسمعه المحكمة وهو بريء حتى تثبت ادانته. القضاة سيتخذون القرار.”

وقال “علاوة على ذلك علمنا من خلال قنوات غير رسمية ان هناك مجموعة من المرتزقة تعرض نقل سيف الى دولة افريقية ليست عضوا في نظام روما الاساسي للمحكمة الجنائية الدولية. كما يدرس مكتب المدعي امكانية اعتراض اي طائرة في اجواء دولة عضو من اجل القاء القبض عليه.”

ولا تلزم الدول غير الاعضاء في نظام روما الاساسي بتسليم المتهمين.

واضاف البيان “هذه عملية قانونية واذا قرر القضاة أن سيف بريء او قضى عقوبته فبوسعه ان يطلب من القضاة ان يرسلوه الى دولة اخرى ما دامت هذه الدولة تقبله.”

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 6

  1. ايها الفلسطيني تريد الحرية لنفسك ولاتريدها لغيرك:

    عجبا لك

    تاريخ نشر التعليق: 14/11/2011، على الساعة: 20:56
  2. اي سيف واي اسلام يا هذا؟:

    اللعبة انتهت وانت لازلت تحلم استيقظ من الوهم فالاحداث تتسارع وعليك ان تواكب مجراها

    تاريخ نشر التعليق: 14/11/2011، على الساعة: 20:54
  3. فلسطيني حر:

    مثلما قال القائد سيف الاسلام القذافي للجرذان طز فيكم طز بالنيتو الي وراكم وانا مش خايف منك ورح قاتلكم حتى النصر او الشهاده

    تاريخ نشر التعليق: 14/11/2011، على الساعة: 14:16
  4. الافضل له ان يسلم نفسه:

    لان الثوار سوف يقتلونه ويمثلون بجثته مثل اخيه وابيه

    تاريخ نشر التعليق: 29/10/2011، على الساعة: 16:49
  5. adbou:

    لقد سئمنا من الاخبار الكاذبة.
    الحقيقة لا يعلمها الا الله

    تاريخ نشر التعليق: 29/10/2011، على الساعة: 10:55
  6. adbou:

    نفى قائد المقاومة الليبية سيف الاسلام معمر القذافي ان يكون هو او أحد من مؤيديه قد أجرى أي أتصالات باي شكل سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة مع ما يسمى بالمحكمة الجنائية الدولية التي تتبع سياسة الامبريالية الامريكية والناتو .

    ونقل مصدر مطلع عن الزعيم الليبي سيف الاسلام القذافي قوله “سنبقى نجاهد حتى تحرير كل ليبيا وطرد الناتو الصليبي ومرتزقته من البلاد، وحتى تعود ليبيا العظيمة حرة أبية ولا خيار لنا سوى النصر أو الشهادة”.

    وكرر المصدر أن الزعيم الليبي لا يعترف بالمحكمة هذه التي تخدم الناتو ومصالحه والتي كانت احد الاغطية لتدمير ليبيا واحتلالها .

    وكانت المقاومة الليبية وجماهير الشعب الليبي قد بايعت سيف الاسلام قائدا لها لاكمال مسيرة القائد الشهيد معمر القذافي.

    وكان مدعي المحكمة الجنائية الدولية التي تمثل مصالح الامبريالية لويس مورينو أوكامبو قد قال يوم الجمعة إن مكتبه على “اتصال غير رسمي” مع سيف الاسلام ابن الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي من خلال وسطاء فيما يتعلق بتسليم نفسه للمحكمة.

    ونفى المصدر أعترافه بهذه المحكمة أصلا حتى يتم الاتصال به قائلا ان سيف الاسلام قائد للتحرير يعيش حرا أو يموت شهيدا.

    وقال أوكامبو في بيان “من خلال وسطاء نجري اتصالات غير رسمية مع سيف. مكتب المدعي أوضح أنه اذا سلم نفسه للمحكمة الجنائية الدولية فسيكون لديه الحق في أن تسمعه المحكمة وهو بريء حتى تثبت ادانته.

    وطبقا للمصدر ان المقاومة الليبية ستستمر حتى التحرير الكامل للتراب الليبي .

    وكان حلف الناتو والولايات المتحدة الامريكية قد امرت بتحويل الزعيم الليبي للمحكمة من اجل تبرير غزو هذه البلاد وتدميرها وسرقة ثرواتها.

    وفي الاسبوع الماضي قال سيف الاسلام القذافي في كلمة قصيرة بثت ان المقاومة مستمرة حتى رحيل الاحتلال الاطلسي ومن جاء معه.

    تاريخ نشر التعليق: 29/10/2011، على الساعة: 10:41

أكتب تعليقك