مذكرة اعتقال تونسية ضد أرملة عرفات

سهى عرفات أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات

سهى عرفات أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات

أعلن مصدر قضائي في تونس إن أحد قضاة التحقيق أصدر مذكرة اعتقال دولية ضد سهى عرفات أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات لتورطها في قضايا فساد في تونس.

وقال مستشار وزير العدل التونسي كاظم زين العابدين،إن “قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية في تونس أصدر مذكرة اعتقال دولية ضد أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، سهى الطويل عرفات، وذلك على خلفية التحقيق في التجاوزات والفساد المالي لمدرسة قرطاج الدولية”، التي كانت تمتلكها في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

وتصل عقوبة التهم بحق سهى عرفات، التي منحت الجنسية التونسية لفترة، إلى عشر سنوات. ومن بين المتهمين في هذه القضية ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس السابق بن علي، ومسؤول سابق في شركة الاتصالات الحكومية وأشخاص آخرون.

وكانت السلطات التونسية قد أعلنت في شهر آب/أغسطس 2007 عن سحب الجنسية التونسية من سهى الطويل عرفات من دون إبداء أية أسباب بعدما منحتها إياها في أيلول/سبتمبر 2006.

وكانت سهى عرفات قد اختارت الإقامة في تونس بعد رحيل زوجها في 2004، حيث عُرفت بصداقتها لزوجة الرئيس التونسي المخلوع، ليلى الطرابلسي،فيما يردد التونسيون أنها كانت على علاقة عاطفية بشقيق ليلى بن علي المُسمّى بلحسن الطرابلسي المطلوب أيضا للقضاء التونسي في طيّ الكتمان و السريّة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك