مقاتلات إسرائيلية تُطلقُ قنابلَ تحذيرية على مروحيةٍ حربية مصرية دخلت أجواءَ إسرائيل

مروحية مصرية من نوع "mi-8" التي اخترقت أجواء إسرائيل لأكثر من 25 دقيقة

مروحية مصرية من نوع "mi-8" التي اخترقت أجواء إسرائيل لأكثر من 25 دقيقة

سادت حالة من الرعب في إسرائيل تطلبت تعبئة طارئة في الجيش الإسرائيلي حينما اخترقت مروحية تابعة لسلاح الجو المصري الاجواء الاسرائيلية بالقرب من مدينة ايلات،و حلقت لأكثر من 25 دقيقة في سماء صحراء النقب قبل اجبارها على العودة الى الاجواء المصرية من قبل مقاتلات إسرائيلية.

و قالت صحيفة “يديعوت احرونوت” الإسرائيلية إن الحادث وقع عندما اخترقت مروحية مصرية من نوع “mi-8” الاجواء الاسرائيلية دون سابق إعلان،ما أجبر الجيش الإسرائيلي على تحريك أربع مقاتلات اسرائيلية من نوع “F-16” التي قامت بمطاردة الطائرة المصرية التي كانت تحلق بهدوء في اجواء صحراء النقب.

و بعد شد و جذب ربط الإتصال بين المقاتلات الإسرائيلية و الطائرة الحربية المصرية،غير أن قائد الطائرة المصري رفض التحدث مع الإسرائيليين قبل أن تقدم مقاتلات إسرائيل على إطلاق قنابل مضيئة لتحذير الطيار المصري مهددة بقصف الطائرة المصرية قبل أن تجبرها على مغادرة الأجواء الإسرائيلية و العودة من حيث أتت في مصر.

و وصفت الاوساط العسكرية الاسرائيلية هذا الحادث  بالخطير جدا وفق تعبير الصحيفة الإسرائيلية.

و ذكرت السلطات الاسرائيلية قد ذكرت بان مروحية مصرية مقاتلة توغلت لمسافة بعيدة في صحراء النقب لمدة 25 دقيقة ما دفع السلطات الاسرائيلية لارسال 4 طائرات مقاتلة من طراز اف16 لملاحقتها.

مقاتلة إسرائيلية من نوع إف16 في قاعدة عسكرية قرب الحدود مع مصر

مقاتلة إسرائيلية من نوع إف16 في قاعدة عسكرية قرب الحدود مع مصر

و أعلنت القيادة العسكرية الاسرائيلية بان المروحية المصرية التي دخلت الاجواء الاسرائيلية توغلت لمسافة بعيدة في صحراء النقب وان الطيار لم يستجب للاتصالات التي اجريت معه عبر الاسلكي كما رفض اوامر العودة الى الاجواء المصر.

و اشتبهت اسرائيل ان يكون هدف الطائرة التجسس فيما دخلت يوم قبل اسبوعان طائرة اسرائيلية صغيرة الاجواء المصرية الا ان الطيار تدارك الامر وعاد بسرعة الى الاجواء الاسرائيلية بعد أن اكتشف خطأه.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك