شلقم : قطر لا تساوي و لا حارة في ليبيا

عبد الرحمن شلقم مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة المنشق عن القذافي قبل انهيار نظامه

عبد الرحمن شلقم مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة المنشق عن القذافي قبل انهيار نظامه

هاجم عبد الرحمان شلقم مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة و المنشق عن نظام القذافي قبل انهياره،هاجم و بشدة دولة قطر و قيادتها،و قال إنها لا تساوي إلا حارة واحدة في ليبيا على حد تعبيره.

و قال شلقم إن قطر تسير على نفس الطريق التي سلكها معمر القذافي من جنون العظمة “متوهمة أنها تقود المنطقة”, مشيراً إلى أنها تعمل على تشكيل حزب إسلامي في ليبيا يشبه “حزب الله” اللبناني.

و أضاف الدبلوماسي الليبي في مقابلة مع القسم العربي في التلفزيون الألماني “دويتش فيله” أن قطر تريد الهيمنة على ليبيا وان رئيس المجلس الانتقالي مصطفى عبد الجليل والوفد الليبي الذي زار قطر أخيراً “قبلوا ما أملي عليهم في الدوحة من دون ان يكون لديهم خبرة سياسية ومعرفة بخلفيات الامور”.

و أكد ان وفد المجلس الانتقالي وافق على أمور فرضت عليه من قطر يرفضها معظم الليبيين, وأنهم (قطر وحلفاءها) إذا استمروا في اتجاه الهيمنة على ليبيا فهم واهمون، ولن يقبل الليبيون بذلك بل ستتم مقاومتهم بكل الطرق.

وقال شلقم في هجوم حاد على أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني, “لن تكون ليبيا إمارة تابعة لأمير المؤمنين في قطر” متهماً الدوحة بعدم الوقوف على مسافة واحدة من كل الأطراف في ليبيا.

وأعرب عن رفضه ان تتولى قطر قيادة التحالف الدولي لمتابعة العمليات في ليبيا خلال الفترة المقبلة, واصفاً جيشها بأنه عبارة عن جيش مكون فقط من “مرتزقة”.

شلقم: ليبيا لن تكون إمارة تابعة لأمير المؤمنين في قطر ‎

شلقم: ليبيا لن تكون إمارة تابعة لأمير المؤمنين في قطر ‎

و اعتبر ان عملية جمع السلاح في ليبيا “خدعة” حيث ان “المجموعة المكلفة بجمع السلاح بإشراف قطري ستقوم بجمع السلاح وتعطيه لآخرين”.

و شدد شلقم على ان ليبيا ليست في حاجة لأموال قطر مؤكداً أن من قام بالدور المهم على الأرض هي القوات الفرنسية والأميركية والبريطانية وليس القطرية.

وسخر شلقم من ان القطريين سيديرون تنمية ليبيا مشيراً إلى أن الخبراء الذين يديرون النفط والبنوك في قطر هم ليبيون وان قطر لا تتميز عن ليبيا لكي تأتي وتنشئ غرفة عمليات في ليبيا.

واضاف “هذا مرفوض, قطر كلها لا تساوي حارة في ليبيا، والخبراء الليبيون هم الذين يقودون قطر ولسنا في حاجة لقطر في أي شيء شكرا لهم، فليتركونا نقرر مصيرنا بأنفسنا.. نحن لا نعتبرهم محايدين.. نحن لا نريد قطر ولا أميركا”.

وعبر عن عدم فهمه للتحالف الذي تقوده قطر, قائلا “أنا لا أفهمه ولا أقبله وغير معروف حتى لليبيين، قطر تقود أميركا وتقود فرنسا، من هي قطر ؟  أليس جيشها مرتزقة من نيبال ومن بنغلاديش وباكستان ؟ ما هي قدرة قطر ؟ أخاف أن تصاب قطر بما أصيب به معمر القذافي من جنون العظمة، فتتوهم أنها تقود المنطقة. أنا لا أقبل ذلك. عدد الشهداء الليبيين والجرحى يفوق عدد سكان قطر”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 15

  1. لو سخرت قطر امكانياتها لنضر الحداثة سياسيا واجتماعيا وثقافيا لنالت احترام الجميع:

    ولكنها مشيخة قروسطية ترجع الى عصرملوك الطوائف وليس في قطر اي مظهر للحداثة سوى البنايات وشركات البترول وكل كوادرها اجانب

    تاريخ نشر التعليق: 05/11/2011، على الساعة: 22:32
  2. شلقم:

    لماذا كل هذا الحقد
    قطر دوله بنت نفسها وأصبحت من الدول الغير عاديه فمستوى الفرد أعلى مستوى دخل في العالم وبالتالي فليس لديها مشاكل في الداخل وأرادت لشعوب المنطقه الرقي بهم وتحسين أوضاعهم ومع كل هذا هي تدعو وبكل تواضع وكثيرا ما يردد امير قطر بأننا دوله صغيره ولم يتطاول أو يتباهى على أحد وبالتالي فكل ما ورد على لسان شلقم الذي كان مع القذافي ومشاركا له في إدارة ليبيا واليوم يلبس لباس غير لباسه ويود أن يوهمنا بأنه بريئ من جرائم سيده القذافي ويدعي وطنيه وحب لشعب ليبيا لتغطية مشاركاته مع الزعيم البائد
    والذي أرجوه أن تتم المحاكمه لشلقم وكل من شارك مع الطاغيه في الحكم فهذه هي الثورة الحقيقيه وأما اختلاق التهم للآخرين وبدعوى حب البلد فلن تنطوي على العقلاء فليبيا فيها من الكفاءات والعقليات ما يجعلهم يعون بأن سياسة إبعاد التهمه وإلصاقها باللآخرين لمحاولة النجاه فلن تنطلي على المخلصين والوطنيين الحقيقيين
    وهو يناقض نفسه فقد صرح للعربيه بأنه سيبعد تماما عن الحياة السياسيه وسيتفرغ لأهله ولنفسه

    فلماذا رجع للمعترك السياسي وبدأ بمهاجمة دوله مسالمه تود الخير للجميع وفضح المجرمين والتكتاتوريين

    حمى الله قطر من كل مكروه وحمى الله الخليج من كل مكروه وجزى الله كل مجرم ومشارك بيوم أسود يسود فيه العدل

    تاريخ نشر التعليق: 05/11/2011، على الساعة: 10:27
  3. معظم الكوادر في قطر اجانب والخليجي مخدر بالدين والتقاليد البالية:

    والمؤسف انهم يمتلكون اموال النفط التي هي اموال الشعوب الخليجية ويسخرونها لعرقلة التقدم العربي نحو الحداثة بدعوى المحافظة على التقاليد البدائية والاذى وصل الى جميع الشعوب العربية باعلامهمومنشوراتهم وشرائطهم ومواقعهم الانترنيتية السطحية البدائية

    تاريخ نشر التعليق: 05/11/2011، على الساعة: 1:37
  4. صالح رابح:

    …هذه البداية …

    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين……..

    تاريخ نشر التعليق: 04/11/2011، على الساعة: 18:46
  5. محمود البوعزي:

    هجوم شوارعي كبير من شلقم .. ولا ندري تفاصيل المبررات .. متى نتخلص من الكلام العابث باسلوب العزار .. تظل قطر قائد التحالف العربي والدولي، وجهودها الدبولماسية، والتسليح، ومدنا بالنفط والسيولة في أحرج أوقاتنا، يظل جميلاً وديناً .. نخجل أن نتحرش بالكلام معه … حتى وإن هناك مبررات. فاللدبلوماسية لغتها .. وللعتاب أسلوبه .. وقطر غنية عن كل الليبيين لديها .. بأموالها وخبراتها وتاريخها .. وعدد شعبها الصغي…ر ومساحتها الصغيرة هو شئ إيجابي لدولة لامست مجد الحضارة في أقل من 12 سنة .. وهاهي الجزائر أكبر بقاع الدول العربية، أو روسيا بكاملها .. لاتساوي (1) في المائة من مقدرات فقط ولاية كاليفورنيا بأمريكا .. دعك من مقارنات المفلسين .. وإذا كان هناك شئ مدعاة للقلق أعلنه ونناقشه وننظر ماذا نرى.

    تاريخ نشر التعليق: 04/11/2011، على الساعة: 16:06
  6. نزهة/المملكة المغربية:

    اول تحليل معقول ومنطقي اقراه بعد الثورة.اتمنى ان يستيقظ الاخوة الليبببيون من غفوتهم والا يسقطوا في الفخ القطري-الاسرائيلي.
    و الفاهم يفهم…

    تاريخ نشر التعليق: 04/11/2011، على الساعة: 10:24
  7. Abu Ahmad:

    I agree with him, moreover, NA and the West are fucking the Arabic world using new brands of condoms called Qatar or UAE ,Qatar and UAE will finish with political killer AIDS soon or later

    تاريخ نشر التعليق: 04/11/2011، على الساعة: 3:47
  8. علاء صالح:

    أتمنى أن يسمع العالم قبل نهاية 2011 جماهير ألأحرار في قطر وهي تهتف الشعب يريد أسقاط النظام , انا اتوقع ان ينهار النظام القطري لو هب احرار قطر بأسرع مما يتوقع له فبعد النظام العالمي الجديد , النظام العربي الجديد لم يعد بعيد .

    تاريخ نشر التعليق: 04/11/2011، على الساعة: 2:08
  9. المشروع القطري المتخلف في المنطقة العربية:

    قطر متخلفة سياسيا واجتماعيا وعقليا وتريد العودة بنا الى القرون الوسطى وعبد الجليل ذراع قطر القروسطوية في ليبيا

    تاريخ نشر التعليق: 04/11/2011، على الساعة: 1:12
  10. شلقم سياسي محنك يفضح المشروع القطري المتخلف في المنطقة العربية:

    قطر متخلفة سياسيا واجتماعيا وعقليا وتريد العودة بنا الى القرون الوسطى وعبد الجليل ذراع قطر القروسطوية في ليبيا

    تاريخ نشر التعليق: 04/11/2011، على الساعة: 1:10

أكتب تعليقك