لندن تَحرمُ الدوحة من ألعاب القوى

شعار لندن ارسمي لتنظيم بطولة العالم لالعاب القوى عام 2017

شعار لندن ارسمي لتنظيم بطولة العالم لالعاب القوى عام 2017

اختار الاتحاد الدولي لالعاب القوى لندن لاستضافة بطولة العالم عام 2017،بعض أن تغلبت عاصمة الضباب على عاصمة قطر الدوحة في الصراع على استضافة البطولة التي تقام كل عامين وذلك للمرة الاولى في تاريخها.

وقال ايد وارنر رئيس الاتحاد البريطاني لالعاب القوى”عملنا بجد حقا لتحقيق ذلك … كنت متفائلا على الدوام.”

واحتفل فريق عرض لندن لاستضافة البطولة الذي يضم سيباستيان كو رئيس اللجنة المنظمة لاولمبياد 2012 ووزير الرياضة هيو روبرتسون ورئيس بلدية لندن بوريس جونسون والبطلة الاولمبية السابقة دنيس لويس بالنصر بعد اعلان لامين دياك رئيس الاتحاد الدولي فوز مدينتهم.

وقالت دنيس بطلة السباعي في اولمبياد سيدني “أشعر بسعادة كبيرة.”

واضافت “الامر يتعلق بالنسبة لي بألعاب القوى والميراث الذي نحتاجه لرياضتنا وللاستاد الاولمبي وللحياة بعد 2012. انها النتيجة الصحيحة.”

وتابعت قائلة “عملنا بشكل جماعي. لتحقيق مثل هذا الفوز تعتمد على الجميع. عملنا بجد … نعرف ان لندن لديها نقاط قوة كبيرة وأعتقد انها ما رجحت كفتنا على عرض الدوحة.”

واختلفت الرسالة في كلا العرضين اذ حثت لندن الاتحاد الدولي على اعادة البطولة الى “قلبها التقليدي وقاعدة مشجعيها” بينما أكدت الدوحة على ان الشرق الاوسط سوق خصب مما يساعد على نشر اللعبة في جميع انحاء العالم.

وعرضت قطر التي سوف تنظم كأس العالم لكرة القدم عام 2022 حوافز مادية تصل قيمتها الى 236 مليون دولار في اطار عرضها اذ عرضت تخصيص 80 مليون دولار للبطولة وانفاق 120 مليون دولار على اعمال انشاءات و29 مليون دولار على ضمان الرعاية لجميع الفعاليات التي تسبق 2017 وتغطية صندوق بقيمة 7.2 مليون دولار للبطولة.

وعرضت لندن ايضا ضمان اموال الجوائز ومبلغ مليار دولار من عوائد الرعاية.

وقدم دحلان الحمد نائب رئيس عرض الدوحة ونائب رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى التهنئة الى لندن بالفوز باستضافة البطولة.

وقال لرويترز “أهم شيء هو انها كانت معركة نظيفة. نتمنى لهم التوفيق ولابد في الرياضة من فائز ومهزوم لكن في النهاية كلنا نعمل لصالح اللعبة.”

وكانت لندن والدوحة هما المدينتان الوحيدتان المرشحتان لاستضافة البطولة.

وسوف تنظم موسكو بطولة العالم عام 2013 وسبق اختيار العاصمة الصينية بكين لاستضافة بطولة 2015

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك