أول لقب قاري للترجي التونسي بعد الثورة

اعبو فريق الترجي التونسي يحتفلون بالفوز بكأس دوري أبطال افريقيا بعد التغلب على الوداد المغربي خلال مباراة بين الفريقين في تونس

اعبو فريق الترجي التونسي يحتفلون بالفوز بكأس دوري أبطال افريقيا بعد التغلب على الوداد المغربي خلال مباراة بين الفريقين في تونس

أحرز نادي الترجي التونسي لقب دوري أبطال افريقيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه 1-صفر على الوداد المغربي في اياب الدور النهائي للبطولة باستاد رادس في العاصمة تونس،هو الأول له منذ الثورة،و الثاني في تاريخه.

وسجل المدافع الغاني هاريسون افول هدف الترجي الوحيد بعد 21 دقيقة ليفوز الترجي 1-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بعد أن فرض التعادل بدون أهداف على الوداد في الدار البيضاء في الاسبوع الماضي.

ولعب الوداد الرياضي الشوط الثاني بعشرة لاعبين فقط؛ حيث طرد مراد لمسن من صفوف الفريق في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بسبب الخشونة.

و كان الترجي هو الأكثر سيطرة والأنشط هجوميًا في أغلب فترات المباراة، وكاد أن يحقق الفوز بعدد أكبر من الأهداف، لكن لاعبيه أهدروا عديدًا من الفرص، وخاصة في الشوط الأول.

و أحرز الترجي لقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه؛ حيث سبق له الفوز باللقب في عام 1994م، إثر تغلبه على الزمالك المصري (3-1)، في لقاء الإياب بعدما تعادل الفريقان سلبيًا في مباراة الذهاب بالقاهرة.

صراع على الكرة بين اللاعب المغربي أحمد أجدو و التونسي توفيق حشري

صراع على الكرة بين اللاعب المغربي أحمد أجدو و التونسي توفيق حشري

و لحق الترجي بفريق السد القطري إلى كأس العالم للأندية، لتكون المرة الثالثة في تاريخ البطولة التي تشهد مشاركة فريقين عربيين والمرة الأولى منذ ست سنوات.

و أصبح الترجي التونسي ثامن فريق عربي ينال شرف المشاركة في بطولات العالم للأندية منذ بدء إقامته في عام 2000م، عندما شارك فيها فريق النصر السعودي والرجاء البيضاوي المغربي.

و سيمثل الترجي القارة في كأس العالم للاندية في اليابان الشهر القادم لاول مرة في تاريخه.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. كرومبو_طب القاهرة:

    الف مليوووووووووووووووووووووووووووووووووووون مبروك

    تاريخ نشر التعليق: 14/11/2011، على الساعة: 1:58

أكتب تعليقك