مدلسي يتكلم و بن جاسم رفعَ الجلسة

وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي

وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي

كشف يوسف أحمد مندوب سوريا لدى الجامعة العربية أن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم الذي ترأس اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي علق عضوية سوريا، رفع الجلسة و أعلن القرار في الوقت الذي كان فيه وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي يتحدث عن عدم قانونية القرار .

و قال السثير السوري في مرتمر صحافي  عقده في القاهرة إن وزير الخارجية القطري “رفع أشغال الاجتماع و وزير خارجية الجزائر كان لا يزال يتحدث عن عدم قانونية هذا القرار وعن عدم ميثاقيته.

و أضاف ” أنهى رئيس اللجنة الجلسة بدق الجرس واعتبر أن القرار قد اتخذ وهكذا دون أي التفاتة إلى أن وزير الخارجية الجزائري كان يتحدث و لم ينه كلمته”.

جدير بالذكر أن الجزائر و عكس مداخلة وزير خارجيتها الذي شكك في شرعية القرار،صوتت لصالح قرار تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية الذي أصدره وزراء الخارجية العرب بالقاهرة،غير أنها أعلنت أنها لن تسحب سفيرها من دمشق كما طالبت الجامعة العربية.

و في أول رد فعل له قال مدلسي في مؤتمر صحافي عقده مع نطيره المصري محمد كامل عمرو “تعليق عضوية سوريا مؤقت ويمكن رفعه في اقرب وقت ممكن” مضيفا “ولما لا قبل السادس عشر من هذا الشهر بما ان هناك اجتماعا مقررا في الرباط في هذا التاريخ”.

وأكد بذلك وزير الخارجية الجزائري انباء صحافية كانت اشارت الى اجتماع وزراء الخارجية العرب في الرباط الاربعاء المقبل على هامش المنتدى العربي التركي.

واضاف الوزير الجزائري “نحن نأمل ان تتجاوب الحكومة السورية مع هذا الأمل العربي الكبير في ان يتوقف العنف في سوريا بصفة سريعة وسريعة جدا حتى نعمل من أجل حل سوري عربي”.

حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى رئيس وزراء وزير خارجية دولة قطر خلال ترأسه اجتماع وزراء الخارجية العرب

حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى رئيس وزراء وزير خارجية دولة قطر خلال ترأسه اجتماع وزراء الخارجية العرب

وبخصوص بند القرار المتعلق بسحب السفراء العرب من سوريا، اكد مدلسي أن الجزائر اتخذت قرارها “ولن تسحب سفيرها من دمشق”.

وقال “اصبح اليوم اكثر من اي وقت مضى مهما بالنسبة لنا تقوية العلاقات مع الحكومة السورية لتطبيق الخطة العربية”.

وقرر وزراء الخارجية العرب السبت تعليق مشاركة وفد سوريا في اجتماعات الجامعة العربية، ودعوا الى سحب السفراء العرب من دمشق.

كما اعترفوا ضمنا بالمعارضة السورية ودعوها الى اجتماع في مقر الجامعة “لبحث المرحلة الانتقالية المقبلة”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. Abu Ahmad:

    Unfortunately B Al Asad and his orchestra are not understanding these simple words: it is not allowed to kill Syrians, the other Arab puppets are well aware and understanding these words unfortunately by Al surmaya, that’s why they are acting like the saver for the Syrian nation but their fucking eyes are oriented to the Western thick stick over their heads and asses, actually they are worst than the Syrian regime and they are lined up for the same fate of the fascist Bashar al Asad and may be worst.
    More over, I think that Bashar and his orchestra have decided to quit ASAP leaving all their innocent supporters for bad days to come, nothing strange, we have seen how his colleagues in Iraq and Libya have left everything behind by very late decision

    تاريخ نشر التعليق: 13/11/2011، على الساعة: 22:36

أكتب تعليقك