ملكُ المغرب يتوسطُ لخمارة فرنسية

العاهل المغربي الملك محمد السادس

العاهل المغربي الملك محمد السادس

كشفت صحيفة فرنسية أن العاهل المغربي محمد السادس الذي يقضي إجازة خاصة في قصره الفاخر في مدينة “بيتز لوشاطو” القريبة من باريس،توسط لصاحب خمارة مجاورة لقصره لدى وزيرة فرنسية من أجل الحصول على رخصة لبيع السجائر.

و قالت صحيفة “كوريي بيكارد” الفرنسية إن ملك المغرب محمد السادس الذي يقضي عطلة في قصر “بيتز” المملوك له في إقليم “الواز” القريبة من باريس،تدخل لدى وزيرة المالية الفرنسية فاليري بيكريس لفائدة حانة تحمل اسم “حانة 24″.

و نقلت الصحيفة الفرنسية عن صاحب الحانة و يدعى فيدات كاراسلان قوله إنه طلب فعلا من الملك محمد السادس الذي يزور المكان أحيانا التوسط له لدى معارفه في قصر الإيليزي ليحصل على ترخيص يسمح له بموجبه بيع السجائر إلى جانب الخمور التي يبيعها في حانته.

و أضاف ” لقد وعدني بالإتصال بالسيدة الوزيرة بيكريس و أنا أنتظر ردا منها،لأن التشريعات تصعب عملية الحصول على هذا النوع من الترخيصات”.

و لم يصدر أي رد فعل من القصر الملكي المغربي على ما نشرته الصحيفة الفرنسية.

و قالت الصحيفة إن حضور الملك و ظهوره يظل سريا لكن السكان يشعرون بتغييرات في المدينة الصغيرة و تشديد الإجراءات الأمنية المرافقة لإقامته فيها.

و قال صاحب محل تجاري إن قصر الملك المغربي في المدينة الفرنسية يقدم خدمة كبيرة للسكان،حيث يوفر المئات من مناصب الشغل في مجال التنظيف و إدارة القصر و حديقته الشاسعة.

مدخل قصر بيتز المملوك لملك المغرب محمد السادس في إقليم "واز" القريب من باريس كما نشرتها الصحيفة الفرنسية

مدخل قصر بيتز المملوك لملك المغرب محمد السادس في إقليم "واز" القريب من باريس كما نشرتها الصحيفة الفرنسية

و يقضي ملك المغرب محمد السادس عطلة خاصة في فرنسا تستمر إلى غاية انتهاء الإنتخابات التشريعية التي تقام في المغرب في ال25 من شهر نوفمبر.

و يبرر العاهل المغربي قرار البقاء بعيدا عن البلاد أثناء الحملة الإنتخابية المغربية حسب مصادر مغربية تحدثت إلى الدولية إلى تجميد الأنشطة الرسمية الملكية طيلة فترة الحملة الإنتخابية.

و يبرر ملك المغرب القرار بتجنب ظهور وزراء أو زعماء أحزاب أو شخصيات سياسية إلى جانبه إثناء سير الحملة حفاظا على الحياد،بعد أن تعهد بضمان نزاهة الإنتخابات.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 34

  1. نزهة/ المملكة المغربية:

    موضوع غير ذي قيمة. الاشكالية تتعلق بفرنسي نصراني على ارض فرنسية. غذا ستكتيب الدولية عن الماحيض. معذرة لكن صراحتي تدفعني ان اكتب هذا. لماذا هذا الاهتمام الزائد بالملك محمد السادس لكن فقط بطريقة ابشع من السلبية؟
    لماذا لم تكتبوا عن الخبر الذي قال ان الملك غادر الوطن كي يترك الحرية للاحزاب كي لا يقال انه تدخل بطريقة او باخرى
    اقول لبعض المنافقين الذين يدعون الورع و الاسلام ” الله يهديكم الى ما فيه الخير”
    اما من نعت المغاربة بالجبن فاقول له ماذا اعطتكم شجاعتكم؟ انظروا الى احوالكم فانها لا تسر العدو….
    سؤال ليس ببريئ ز كم من صحافي في جريدتكم المحترمة يشرب الخمر؟ ما هذا النفاق؟ انظروا الى انفسكم في المراة… اقولها واعيد…. النملك محمدج السادس لا يحتاج ان ندافع عنه. فهو لم يقتل شعبه كما فعل بعض الرؤساء الذي كنتم تقسمون بهم ولم ينزل الحضيض كما نزل بعض الرؤساء الذين كانوا يتنعمون على بعض الصحفين الذين تفتخرون بنشر مقالاتهم من حين لاخر.
    قافلة المغرب تسير… فليستمر البعض في النباح….

    تاريخ نشر التعليق: 16/11/2011، على الساعة: 14:54
  2. عبدالعالي:

    حاولو أن تنتبيهو إلى ملابسكم الداخلية واتركو ملك المغرب بعيداً. ملك المغرب أحسن بألف مرة من حكمكم الأغبياء. وقالتها الصحيفة التي نهكرت الخبر أن ملك المغرب لا يمكن مقارنته برؤسائكم. فلماذا ركزتم على خمارة ولم تركزو على المسأل الاجابية؟ تانياً الخمرة التي تتحدتٌ عنها في ملك لفرنسي فوق أرض فرنسية .ولم يكن يريدون اعطائها التصريح. نظراً لوجود الملك هناك. وهو لم يرد قطع ارزاق الناس. وأعيدها ملك المغرب أحسن الآف المراة من رؤسائكم فانتبهو إلى لخمرات في بيوتكم. عاش الملك محمد السادس

    تاريخ نشر التعليق: 16/11/2011، على الساعة: 14:13
  3. فريد اسد الحوطي:

    بسبب هذه الاشكال المسلمين ضائعين فعن اي دين يتكلمون او يمثلون انهم والله لا يمثلون الا انفسهم الضالة التائهة الحائرة حسبنا الله فيهم ونعم الوكيل حسبنا الله فيهم ونعم الوكيل حسبنا الله فيهم ونعم الوكيل

    تاريخ نشر التعليق: 16/11/2011، على الساعة: 11:46
  4. Abu Ahmad:

    This is another specimen of the Arab Houkam Al -Ttahireen, we have seen them praying to Allah over pussies and asses, even though their fucking followers prayed behind them next day and for generations.
    I don’t mean to humiliate any Muslim, but the Muslims are not realizing how badly they are involved with their anti-Muslim corrupted son of the biggest whores Al Hhoukam Al Arab. Arabs must realized that they are classified behind animals in the view of the real advanced and civilized fair nations and this classification is caused by their fucking Hhoukam attitude while in the West or by the way they are ruling their nations and the way their nations are loyal stupidly to hem

    تاريخ نشر التعليق: 15/11/2011، على الساعة: 22:59
  5. ali:

    حنين بزاف هاد الملك

    تاريخ نشر التعليق: 15/11/2011، على الساعة: 21:25
  6. مغربي حر:

    وهل الملوك العلويين مسلمين؟ هل مومو سيس، عندما يعفو على السواح مغتصبي الأطفال، مسلم؟ هل مومو سيس، عندما يبيع الخمور في أسواقه التجارية، مسلم؟ هل مومو سيس، عندما يبيع المغربيات للخليج ويشجع السياحة الجنسية والدعارة، مسلم؟ هل مومو سيس، لما يعلم أن أصدقاءه مرتشون ويشجعهم، مسلم؟ هل مومو سيس، عندما يغتني بالسرقة والنهب و يعذب المعتقلين في سجونه السرية، مسلم؟ هل مومو سيس، عندما يبدر أموال الشعب على المهرجانات و الكرة والشعب يموت جوعا، مسلم؟

    تاريخ نشر التعليق: 15/11/2011، على الساعة: 18:50
  7. عابر سبيل:

    أمير المؤمنين في خمارة فرنسية أكيد كان يشرب نخب نجاته من السقوط لأن أكبر شعب جبان في العالم هم المغاربة

    تاريخ نشر التعليق: 15/11/2011، على الساعة: 18:33
  8. mhamed:

    لنفترض جدلا أنه توسط أو تدخل ما هو الضرر اللدي أصابكم أاااااااااااااااش حرك شطاتكم؟

    تاريخ نشر التعليق: 15/11/2011، على الساعة: 17:29
  9. hamid:

    قالت الصحيفة..قال الوزير..قال فلان..قالت فلانة..قال أبي و قلت أنا… يعاني العالم من كثرة الكلام في القرن 21

    الاخبار غير صحيحة..نحن مغاربة أدرىىىىىى بملكنا

    تاريخ نشر التعليق: 15/11/2011، على الساعة: 16:19
  10. hamid:

    كفاكم بلطجة.كفاكم نفاق..كفاكم فتنة

    تاريخ نشر التعليق: 15/11/2011، على الساعة: 15:49

أكتب تعليقك