العرب يُمهلون سوريا 3 أيامٍ لوقفِ قمع المحتجين و يُحركون وزراءَ اقتصادهم ضدَّها

وزير الخارجية القطري رئيس لجنة المتابعة العربية حول سوريا يتحدث في مؤتمر صحافي في الرباط رفقة الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي

وزير الخارجية القطري رئيس لجنة المتابعة العربية حول سوريا يتحدث في مؤتمر صحافي في الرباط رفقة الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي

أمهل وزراء الخارجية العرب الحكومة السورية ثلاثة ايام للموافقة على وضع نهاية لقمع المحتجين والسماح لفرق من المراقبين بدخول البلاد.

ولم يذكر وزراء الخارجية المجتمعين في الرباط ما سيحدث اذا لم تنفذ دمشق ذلك.

وسئل وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني ان كان هذا الاقتراح اخر محاولة للعمل الدبلوماسي فقال للصحفيين انه لا يريد الحديث عن محاولة اخيرة لانه لا يريد لهذا الاقتراح ان يبدو كانذار.

واضاف ان ما يمكنه قوله هو ان الجامعة العربية اقتربت من نهاية الطريق فيما يتعلق بجهودها على هذا الصعيد.

وقال الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي متحدثا في المؤتمر الصحفي نفسه ان الوقت غير مناسب لعقد قمة عربية على مستوى القادة بشأن سوريا.

و قال بيان للجامعة العربية صدر في ختام الإجتماع في العاصمة المغربية الرباط ان الجامعة طلبت من خبرائها وضع خطة لفرض عقوبات اقتصادية على سوريا للضغط عليها لانهاء حملة قمع المحتجين.

وكانت الجامعة قالت قبل أربعة ايام انه سيتم فرض عقوبات اقتصادية على سوريا.

وطلب البيان الصادر من وزراء الاقتصاد عقد اجتماع وبحث الجانب الاقتصادي لتنفيذ عقوبات على سوريا وتقديم توصيات لمجلس الجامعة العربية في اجتماعه القادم.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. bave suran:

    ربه ضارة نافعة؟ لم ينفع النظام السوري يوما المصلحة العربية ولا احرز تقدما لأجل القضية العربية والاراضي المحتلة من قبل العدو الصهيوني ولكنه وحد العرب على كلمة الحق قد انا الاوان لكي يتوحد جميع العرب على الخطرين وهما الخطر الايراني والخطر اليهودي والاول اشد خطرا يجب على العرب الاستفادة من قوتهم وتحلفاتهم و الاقتصاد الموجود ويعتبر من ااهم الاقتصادات في العالم والضغط على روسيا والصين بطرد سفرائهم من البلدان العربية ان لم يرضخوا للقرارات العربية الصائبة ايها الحكام العرب انتم الان في صناعة التاريخ وسيمجد الأجيال توحدكم ضد الظلم استخدمو قوتكم الان ضد الروس والصينيين الزين يقدمون الفيتو لصالح الخونة ولكم مني جزيل الشكر

    تاريخ نشر التعليق: 18/11/2011، على الساعة: 12:11

أكتب تعليقك