بوارجٌ حربية روسية تتحركُ نحوَ سواحلِ سوريا لصدِّ أيٍ هجومٍ أوروبي تركي عليها

بارجة حربية روسية تغادر بحر البلقان نحو سواحل سوريا

بارجة حربية روسية تغادر بحر البلقان نحو سواحل سوريا

تحركت بوارج حربية روسية نحو المياه الدولية القريبة من سواحل سوريا الممتدة على مدى جغرافي واسع،لمراقبة التحركات الدولية في المياه الاقليمية،مع بدء الحديث عن تحرك عسكري أوروبي تركي وشيك ضد النظام السوري.

و تقول المعلومات إن البوارج الحربية الروسية ستدخل المياه الاقليمية السورية،لإرسال رسالة واضحة إلى تركيا و الدول الغربية بأن سوريا خط أحمر، وأن مجرد الاستخفاف بحدود هذا الخط الأحمر لن يترك روسيا في موقع المتفرج. 

و دعا رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الى ابداء “ضبط النفس والحذر” بالنسبة الى الوضع في سوريا عقب محادثات اجراها مع نظيره الفرنسي فرانسوا فيون الذي اتهم الرئيس السوري بشار الاسد بأنه “أصم” تجاه الضغوط الدولية.

وقال بوتين “نحن ندعو الى ضبط النفس والحذر, هذا هو موقفنا” ازاء سوريا, وذلك خلال مؤتمر صحافي في موسكو بعد يوم من تحذير وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من حرب اهلية في سوريا.

واتهمت روسيا المعارضة السورية بتأجيج الاضطرابات في البلاد، وهو الموقف الذي اثار حفيظة الغرب الذي يريد ان تنضم موسكو الى الضغوط الدولية بشكل مباشر ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

واتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دولا خارجية لم يسمها بالسعي لاذكاء العنف في البلد المضطرب وقال ان روسيا لا تريد ان يتكرر في سوريا ما حدث في ليبيا.

وقال “نحن نشهد السرعة التي تحاول فيها اطراف خارجية الدفع لتصعيد المواجهات في سوريا، ربما بدافع من الرغبة في تقديم صورة ماساوية للوضع عبر وسائل الاعلام والحصول على مزيد من التبرير للتدخل في الشؤون السورية”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. أبو عبد الرحمن الشامي:

    وحالة الفزع اليهودي(ليس الإسرائيلي)من صحوة الإسلام وليست من جدبة العملاء

    تاريخ نشر التعليق: 19/11/2011، على الساعة: 13:09
  2. أبو عبد الرحمن الشامي:

    الجنون فنون والهبال شكال؟؟؟الرادرات خربت عند العالم كلهم أكييييد أنكم سويتوا حظر جوي راداري مرئي عقلي ماحدا بيحسن يشوفوا

    تاريخ نشر التعليق: 19/11/2011، على الساعة: 13:07

أكتب تعليقك