العرب يُمهلون سوريا يومًا واحدًا للقبول بالمراقبين و يُلوحون لها بالعقوبات الإقتصادية

رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري ثم الأمين العام العام للجامعة العربية أثناء اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة

رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري ثم الأمين العام العام للجامعة العربية أثناء اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة

أعلن مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية أن الجامعة منحت سوريا يوما لتوقيع بروتوكول يسمح بدخول مراقبين الى أراضيها والا فان الجامعة ستمضي قدما في خطط فرض عقوبات اقتصادية.

وقال المندوب عفيفي عبد الوهاب للصحفيين في القاهرة ان العقوبات يمكن أن تشمل تعليق رحلات الطيران الى سوريا ووقف التعاملات مع البنك المركزي السوري.

ومضى يقول “في حالة عدم توقيع الحكومة السورية على هذا البروتوكول أو إخلالها بالالتزامات الواردة فيه لاحقا وعدم ايقاف عمليات القتل واطلاق سراح السجناء يجتمع المجلس الاقتصادي والاجتماعي يوم السبت القادم للنظر في فرض عقوبات اقتصادية على سوريا بما لا يؤثر على الشعب السوري.”

وأضاف انه اذا لم توقع سوريا فان وزراء الخارجية سيجتمعون مجددا لمراجعة العقوبات المقترحة.

و كان مصدر صحافي قد أبلغ الدولية بأن الصحافيين في مقر الجامعة العربية في القاهرة تبلغوا بإلغاء مؤتمر صحافي كان مزمع عقده في ختام اجتماع لوزراء الخارجية العرب،بعد فشلهم في الإتفاق على فرض عقوبات اقتصادية على سوريا.

و اجتمع وزراء الخارجية العرب في القاهرة لبحث فرض عقوبات على سوريا لاخفاقها في تنفيذ خطة وضعتها جامعة الدول العربية لانهاء الحملة على المحتجين ضد حكم الرئيس بشار الاسد. وعلقت الجامعة التي تفادت على مدى عقود اتخاذ اجراء ضد احدى الدول الاعضاء بها عضوية سوريا وهددت بعقوبات لم تحددها لتجاهل دمشق الاتفاق الذي وافقت عليه

اجتمع وزراء الخارجية العرب في القاهرة يوم الخميس لبحث فرض عقوبات على سوريا لاخفاقها في تنفيذ خطة وضعتها جامعة الدول العربية لانهاء الحملة على المحتجين ضد حكم الرئيس بشار الاسد. وعلقت الجامعة التي تفادت على مدى عقود اتخاذ اجراء ضد احدى الدول الاعضاء بها عضوية سوريا وهددت بعقوبات لم تحددها لتجاهل دمشق الاتفاق الذي وافقت عليه

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. Shamsi Bul Aareedd:

    It is a historical opportunity for Syria to quit from Arabs league forever,why really Arabs need this useless organization ,which recently run by the closest friends to Israel, Al aarabi-jarabi-Massri wa Hhamad ttayooz ebn khanazeer.
    This organization is for Arab Jarab leaders and never for poor Arabs ,kick them out to their mother fuckers, thats why this B Al Asad will never quit and will kiss their hands to stay ,while The Syrians don’t want this league for any thing at al
    K..s okton…..wa okht yali Jabon

    تاريخ نشر التعليق: 25/11/2011، على الساعة: 4:02

أكتب تعليقك