عقوبات العرب على سوريا..قطعُ العلاقات و حظرُ سفر المسؤولين و وقفُ الطيران

وزراء الخارجية العرب في اجتماع حول سوريا في مقر الجامعة العربية في القاهرة

وزراء الخارجية العرب في اجتماع حول سوريا في مقر الجامعة العربية في القاهرة

جاء في مسودة قرار سيبحثها وزراء الخارجية العرب ان الدول العربية تعتزم قطع العلاقات التجارية مع الحكومة السورية وتجميد أموالها في سعيهم لتكثيف الضغط لانهاء حملة القمع التي تشهدها سوريا منذ ثمانية أشهر.

وطبقا للمسودة فان العقوبات ستتضمن حظرا على سفر كبار المسؤولين السوريين ووقف رحلات الطيران الى سوريا.

كما تضمنت المسودة وقف التعاملات مع البنك المركزي السوري لكن سيتم استثناء السلع الاساسية التي يحتاجها الشعب السوري من قائمة العقوبات.

ويتعين موافقة الوزراء العرب على مسودة القرار التي أعدها المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالجامعة في اجتماع تحضيري بالقاهرة قبل تنفيذ ما ورد بها.

و جاء في في المسودة التي وزعت قبل الاجتماع الوزاري للجامعة العربية أن هذه الأخيرة تعتزم فرض حظر على سفر كبار المسؤولين السوريين في اطار تعزيز الضغوط لانهاء قمع الاحتجاجات في البلاد.

وتجاهلت دمشق مهلة انتهت يوم الجمعة لقبول اقتراح من الجامعة العربية لارسال مراقبين الى سوريا حيث تقول الامم المتحدة ان 3500 شخص قتلوا في الانتفاضة المستمرة منذ ثمانية أشهر ضد الرئيس بشار الاسد.

وفي اجتماع تحضيري بالقاهرة وضع المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالجامعة العربية اللمسات الاخيرة للعقوبات التي يمكن أن تتضمن أيضا حظرا على رحلات الطيران الى سوريا وتجميد الحسابات المصرفية للحكومة السورية ووقف التعاملات المالية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. Abu Asaad:

    What is funny is that the Arabic Jarabic mutakhalef and aashaeari league is acting stupidly against the Syrian nation and not the Syrian regime.I doubt that they recognize the difference between nation and Hhakem.TheArab capability,is to kill nations incl,pilots, scientists,doctors,Engineers,high ranking officers, produce corrupted economists, politicians,balttajiya,shabihha, Ghulman, hhuras al mulouk,manayek, and gawadeen with millions of Hayfa-at(min Hayfaa Wahbe) sharameett ,while their capability for liberation the occupied lands is ;fissssssssssssssssssssssss

    تاريخ نشر التعليق: 28/11/2011، على الساعة: 0:29

أكتب تعليقك