بلحاج على رأسِ كتيبةٍ ليبيةٍ عندَ الحُدودِ مع تركيا..ينتظرُ إشارةَ التوغل داخلَ سوريا

عبد الحكيم بلحاج قائد المجلس العسكري في طرابلس

عبد الحكيم بلحاج قائد المجلس العسكري في طرابلس

بنتظر عبد الحكيم بلحاج قائد المجلس العسكري في طرابلس على رأس كتيبة ليبية كبيرة ساعة الصفر عند الحدود التركية السورية للتوغل داخل التراب السوري،بتنسيق مع الجيش السوري الحر المنشق عن الجيش النظامي في محاولة لتكرار السيناريو الليبي في سوريا،و السيطرة على البلدات و المدن واحدة تلو الأخرى.

و كشفت صحيفة “كراسنايا زفيزدا” الروسية إلى ما أسمته نـُذر غزو عسكري خارجي للأراضي السورية يلوح في الأفق خلال الأيام القليلة المقبلة،لافتة الى أن المراقبين يتوقعون أن تـنفِذ الضربة الأولى كتيبة من المقاتلين الليبيين، المنتشرة حالياً على الحدود التركية ـ السورية، بانتظار ساعة الصفر، يقودها عبد الحكيم بلحاج الذي يتواجد حالياً في تركياً باسم سليم العلواني.

و كان رئيس المجلس الوطني الإنتقالي في ليبيا مصطفى عبد الجليل أرسل قائد المجلس العسكري في طرابلس عبد الحكيم بلحاج إلى تركيا للقاء قادة “الجيش السوري الحر”.

و التقى عبد الحكيم بلحاج قائد المجلس العسكري في طرابلس والزعيم السابق للجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة في أفغانستان  قادة الجيش السوري الحر في اسطنبول، وعلى الحدود مع تركيا.

و تسربت خيوط العملية السرية في أعقاب قيام قائد لواء ليبي منافس باحتجاز بلحاج في مطار طرابلس أثناء توجهه إلى تركيا، واتهمه باستخدام جواز سفر مزيف وهدد بسجنه، قبل أن يتدخل رئيس المجلس الوطني الإنتقالي ويطلب السماح له بمغادرة البلاد.

و كشف مسؤول ليبي إلى أن بلحاج ناقش مع قادة “الجيش السوري الحر” مسألة “إرسال مقاتلين ليبيين لتدريب جنوده”، مشيراً الى أن “الجميع يريد أن يذهب بعد أن حررنا بلدنا ويتعين علينا الآن أن نساعد الآخرين”.

وكانت صحيفة “ديلي تليغراف” البريطانية قد كشفت أن السلطات الليبية الجديدة عرضت دعم “الجيش السوري الحر” بالمال والسلاح، خلال مباحثات أجراها في اسطنبول ممثلون عن المجلس الوطني السوري والمجلس الإنتقالي الليبي، الذي كان أول هيئة تعترف بالمجلس السوري.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول عسكري في طرابلس قوله إن “الليبيين يقفون مع السوريين لأن الرئيس (بشار) الأسد أرسل أسلحة إلى نظام العقيد معمر القذافي”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 47

  1. سوري حر:

    نحن من داخل سوريا .. ننتظر الوقت المناسب حتى نطأطئ رأس الطاغية بشار الأسد ونحن بانتظار الوقت عاشت سوريا وليبيا أحرار

    تاريخ نشر التعليق: 03/12/2011، على الساعة: 12:56
  2. صفاءمحمد:

    عملاء وتبقون عملاء لمريكى واسرائل يا أشباه الرجال وماأنتم برجال اوفياء مثل الكلب اتعيشو بذل وتموتو بذل يا أشباه الرجال

    تاريخ نشر التعليق: 03/12/2011، على الساعة: 12:53
  3. وسام شمالي:

    بسم الله الرحمن الرحيم والله انناعرفنا من اومل يوم في الثورة السورياعرفنا ان الاخوه اليبين سياكونو اول من يقف مع الشعب السوري لا ان السورين واليبين شعب واحد على قلب واحد والله لا ننسا كل من يقف معنا وكل من يقف مع بشار والتاريخ سوف يذكر كل المواقف العغربية والغربية ن شاء الله ستكون نهاية النظام السوري عما قريب

    تاريخ نشر التعليق: 03/12/2011، على الساعة: 12:35
  4. mhamad:

    الله اكبر النصر آت لا محال سيسقط الطغية بشار قريبآ بأذن الله اللهم انصر المظلومين

    تاريخ نشر التعليق: 03/12/2011، على الساعة: 11:53
  5. حلبي ثاثر ضد الاسد الجائر:

    الثوار الليبيون اعلنوها صراحة انهم مع احرار سوريا ضد عصابة الاسد وهذا امر طبيعي ولا يخفى على احد ولكن المقال يهدف لخدمة نظام العصابة الاسدية على ان هناك من يقف خلف الحدود التركية ينتظر ساعة الصفر . اقول لكاتب هذا المقال نحترم اخواننا الليبين ونقدر لهم موقفهم البطولي ولكننا قادرين على اجتثاث هذه العصابة المجرمة بأيدينا فنحن اصحاب هذة الارض ويشرفنا تحريرها بأبطالنا وقادرين على ذلك في زمن قياسي والايام تثبت لكم ذالك انما ننتظر الوقت المناسب لقد استطاع ابطال الثورة اغراق العصابة الاسدية سياسيآ فباتت رمز الكذب والاجرام عالميآ رغم انف من طبل لها وازرها . ننتظر القرارات العربية والدولية وسيعلم الكافرين لمن عقبا الدار

    تاريخ نشر التعليق: 03/12/2011، على الساعة: 11:33
  6. اقتلوا بشار كلب:

    يالله يااخوان همة يارجال همة عاش بلحاج الامة الاسلامية يردوكم عاش الشعب السوري عاش الشعب الليبي يسقط كلب ابن كلب ابن سطاعش كلب بشار بن كلب

    تاريخ نشر التعليق: 03/12/2011، على الساعة: 10:50
  7. الصارم:

    استبشروا خيرا يا إخوان سترون أن بشار وزبانيته أقذر شأنا من القذافي حطام جهنم وكذلك روسيا وحزب الشيطان وإيران و الروافض عامة من امتلأت قلوبهم بالحقد والغيظ على أمة الحق جاء الأطباء الجراحين لاستئصال ما في قلوبهم من مرض
    هي سنة الله الكونية ,أن جعل عزة أمة الإسلام بجهاده ومن أراد الأمن فليعمل للآخرة,فاليوم عمل وغدا حساب,,قال جل وعلا:
    قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ (14) وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (15) أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تُتْرَكُوا وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنْكُمْ وَلَمْ يَتَّخِذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَا رَسُولِهِ وَلَا الْمُؤْمِنِينَ وَلِيجَةً وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (16

    تاريخ نشر التعليق: 03/12/2011، على الساعة: 10:48
  8. علي السهلي:

    الله اكبر
    ونعم الرجل يا عبد الكريم يجب ان نساعد بعضنا حتى يتم النصر ونعود قوة عظمى يخشاها الشرق والغرب

    تاريخ نشر التعليق: 03/12/2011، على الساعة: 10:04
  9. هي مؤامرة:

    اين شباب الفايسبوك واين الحداثيين واين الربيع العربي؟لقد ركب الايلاميون على ثورات الشباب والشعوب وتحول الربيع الى خريف ولاننتظر سوى الفناء من الوجود التاريخي بعد ان انسحب العرب من مسرح الساسة الدولية ولن يصبحوا نموذجا للاخرين في ثوراتهم

    تاريخ نشر التعليق: 02/12/2011، على الساعة: 13:36
  10. نزهة / المملكة المغربية:

    يا لطيف؟ اما انني لا افقه شيئا اما ان المقال لم يظهر سوى الشجرة التي تغطي الغابة؟ ترى ما هي هذه الغابة و ما الضباع التي تسكنها و تنتظر ساعة الانقضاض على طرائد محتملة؟
    لك الله ايها الشعب السوري…هل هي بداية حرب كونية ثالثة؟ ما هو دور تركيا بالضبط؟ ما موقف حزب الله؟ ما ردة فعله؟ ما موقف روسيا؟ ما ردة فعلها؟ اسئلة كثيرة و علامات استفهام غامضة……هل بشار مخرج هذه المسرحية ام ماذا؟
    لننتظر….ايادينا على قلوبنا.دعواتنا للشعب السوري بالسلامة….

    تاريخ نشر التعليق: 01/12/2011، على الساعة: 21:36

أكتب تعليقك