عبوةٌ ناسفة في عجلةِ حافلةٍ سبب الإنفجار الذي وقعَ أمام السفارة البريطانية في المنامة

مقدمة الحافلة مهشمة بسبب عبوة ناسفة صغيرة على بعد 50 متر من السفارة البريطانية في المنامة

مقدمة الحافلة مهشمة بسبب عبوة ناسفة صغيرة على بعد 50 متر من السفارة البريطانية في المنامة

أعلن متحدث باسم السفارة البريطانية ووزارة الداخلية في البحرين انه لم تقع خسائر بشرية من جراء انفجار قنبلة امام السفارة .

وقال مسؤول بالسفارة “لم تقع خسائر بشرية ولم تلحق أضرار بالسفارة. لا نستطيع أن نحدد بعد السبب او المسؤولية.”

وأضاف “نعمل مع وزارة الداخلية وطلبنا تعزيزات أمنية مؤقتة.”

وقالت وزارة الداخلية على صفحتها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ان التفجير لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية.

و كان انفجار قد وقع صباح الأحد بالقرب من السفارة البريطانية قالت الشرطة البحرينية إنه نجم عن عبوة ناسفة وضعت أسفل العجلة الأمامية لحافلة مركونة قرب سور السفارة.

وقال الطاهر محمد الجمال المتحدث باسم السفارة إن الانفجار وقع على بعد نحو 50 إلى 70 مترا عن السفارة، وإن الشرطة البحرينية ووزارة الداخلية تتابع الموقف.

وقال المقدم صلاح سالم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية البحرينية، إن دوي الانفجار الذي سمع بعد منتصف الليلة الماضية في منطقة رأس رمان بالعاصمة “ناجم عن عبوة وضعت أسفل العجلة الأمامية من الجهة اليسرى لباص كان متوقفا بالقرب من سور السفارة البريطانية وبمسافة حوالي 50 مترا من المبنى الرئيسي للسفارة.”

وأضاف سالم في مؤتمر صحفي نقلت تفاصيله وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، “نتج عن الانفجار انفصال عجلة الباص وتهشم الزجاج الأمامي والجانبي من الجهة اليسرى ووقوع تلفيات بمقدمته.”

وأعرب الناطق باسم الخارجية البحرينية عن اعتقاده أن المادة المستخدمة “كانت شديدة الانفجار وذلك بالنظر إلى قوة الانفجار والشظايا التي نتجت عنه ومسافة تطايرها التي وصلت إلى حوالي 32 مترا وإحداث حفرة بقطر 30سم تقريبا، أسفل الباص وتضرر 5 سيارات،” نافياً وجود خسائر في الأرواح.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك