ممثلة مغربية تعرضُ فخذيها للصحافيين

الممثلة المغربية لطيفة أحرار تكشف "أفخادها" للصحافيين في افتتاح مهرجان السينما الدولي في مدينة مراكش

الممثلة المغربية لطيفة أحرار تكشف "أفخادها" للصحافيين في افتتاح مهرجان السينما الدولي في مدينة مراكش

فوجئ الصحافيون و المصورون الذين كانوا يقفون عند بوابة مهرجان مراكش الدولي للسينما لتصوير نجوم المهرجان فوق السجاد الأحمر بالممثلة المغربية المثيرة للجدل لطيفة أحرار،و هي تقترب أمامهم بلباسها التقليدي المغربي لتكشف عن مفاتنها بشكل مبالغ فيه.

و لم يفهم ممثلو وسائل الإعلام سبب إقدام الممثلة المسرحية لطيفة أحرار على هذا السلوك.

و كانت الممثلة المغربية التي كانت ترتدي قفطانا مغربيا ذي لون وردي،مدعوة إلى الحفل الإفتتاحي للمهرجان إلى جانب نجوم الفن و السينما من كل العالم بينهم نظراءهم المغاربة،و حين أبدى بعض الصحافيين إعجابهم بلباسهم التقليدي عمدت إلى التلويح لهم بساقيها بشكل مثير إلى أن ظهر تبانها الداخلي.

و لم يفهم الصحافيون و لا بعض ضيوف الحدث السينمائي الدولي الذين ظلوا مصدومين لما يرون،الأسباب التي جعلت لطيفة أحرار تقدم على هكذا “عراء” دون مبرر مقنع.

و كانت لطيفة أحرار قد تسببت في موجة كبيرة من الجدل في المغرب،حينما أقدمت خلال عرض مسرحي في مدينة مراكش على التجرد من ملابسها قطعة قطعة أمام الجمهور، إلى أن ظلت بملابس السباحة،في خطوة تهدف من وراءها إلى كشف اختياراتها الفنية حسب تعبيرها.

و هاجمت الصحافة المغربية بشدة الجرأة الزائدة التي كشفت عنها الممثلة المغربية،واتهمتها بـ ” الجرأة في مخاطبة الغرائز الإنسانية ” ،فيما فتح هذا الهجوم نقاشا جديدا في المغرب حول حرية الممثل في اختياراته وتوجهاته الفنية .

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

التعليقات: 19

  1. الشباب الحر 20 فبراير:

    على العكس أنا أفتخر بها فهي قد كسرت الطابوهات في هذا المجتمع الخبيث..الثورة في جميع الوطن العربي..

    تاريخ نشر التعليق: 12/07/2011، على الساعة: 2:09
  2. عابر سبيل:

    إذا كان العري اختيار فني فلماذا لا تكشف عن فرجها للجمهور حتى تصل الرسالة الفنية ؟
    لا حول و لا قوة إلا بالله

    تاريخ نشر التعليق: 12/07/2011، على الساعة: 2:13
  3. الشريف العباسي الادريسي مولاي المصطفى:

    هذه السيدة لم تتهجم على أحد في بيته ولم تتهجم على حرية أي شخص كل ما هنالك أن بعض العرب المكبوتيــن جنسيا لفتت انظارهم هته الصورة ويتظاهرون بالعفة و الأخلاق لكنهم في واقع الأمر وفي الخفاء تجدهم يشاهدون الأفلام الاباحية ويصرفون رغباتهم عن طريق الاشباع الذاتي ( العادة السرية ) أو السلوكيات الشاذة ويقرأون عن القصص الجنسية بل ويسألون مشايخهم عن جواز مص الذكر و لحس الفرج أثناء الجماع أما الاناث اللائي علقن على الصورة فنفس الأمر ينطبق عليهن و السبب دائما يعود الى الكبت الجنسي الذي يولد الغيرة تجاه أية انسانة متحررة من قيود المجتمع الذكوري المنافق الذي رسخ على مدى سنين طويلة عقلية ذكورية جعلت المرأة تعتقد ان وضعيتها السلبية في المجتمع هي وضع طبيعي فطري و حق الهي …

    تاريخ نشر التعليق: 12/07/2011، على الساعة: 8:14
  4. ibtissam:

    الله ينجي المغرب منكم يا 20فبراير انتم ليغدي تخرج على البلاد ولكين انا مغربية حرة او منقبلاش هدشي يوقع في بلادي هدي خسها تربة.

    تاريخ نشر التعليق: 12/07/2011، على الساعة: 9:35
  5. ملاحظ:

    قبل اي تعليق اود ان اقول لصاحب الرد الاول -الشباب الحر 20 فبراير- حقيقة ان مفهومكم للثورة يتمحور في نشر الفوضى تحت شعار اباحة الفسق و العري و الزنى و اكل رمضان و كل ما هو محرم … افتخروا بفساقكم و فاسقاتكم كما شئتم لكن حبل فسقكم لن يكون مثينا.
    بالنسبة للممثلة لطيفة احرار انها تظن انها اصبحت تعاني من انفصام الشخصية بسبب تقدمها في السن و خوفها من سن الياس . . انها تتحدى نفسها و توهمها ان ما قامت به تحرر و صد لمعاتبة الاخرين لها بعد صعودها يوما على خشبة المسرح شبه عارية. لقد خسرت جمهورا عريضا كان يحترمها قبل اعمالها و ما قامت به مؤخرا بمثابة الضربة القاضية لما تبقى من شفاعة محبيها.
    لقد برهنت المسكينة للجميع انها انثى مريضة تحتاج الى علاج نفسي قبل ان تخرج يوما للشارع عارية.

    تاريخ نشر التعليق: 12/07/2011، على الساعة: 12:28
  6. نزهة/المملكة المغربية:

    حركة حقيرة كسرت عشرات بل مئات من السنين من نضال المراة الشريف.
    دعوني اخوتي اصحح لكم بعض المعطيات لم يذكرها المقال.
    منذ شهور عبر الوزير الاول الجديد بنكيران عن امتعاضه للتعري السخيف الذي قامت به هذه الممثلة الفاشلة- كتبتم ورقة في الموضوع- قائلا” الله يهديها”. مباشرة بعد نجاح حزب العدالة والتنمية طرح صحفي يصطاد في الماء العكر سؤالا على الممثلة احرار حول نجاح بنكيران فردت “الله يهديه-كذا”.
    اثناء مهرجان مراكش ولما كانت هذه النكرة تعبر السجاد الاحمر بدا بعض المصورين والصحافيين- لا تقولوا اندهشوا ارجوكم- في الصياح مرددين حرفيا”بنكيران. بنكيران.لطيفة.لطيفة” فقامت هي بحركتها الماجنة تحت تصفيق و تهليل عدد كبير منهم.
    اذا الحركة مدروسة والاستفزاز واضح.. لا تنسوا ان هذه الممثلة متبناة من جمعيات غربية همها التفرقة بين العرب والامازيغ واثقة ان الامازيغ هم الاقرب الى التنصير. طبعا هذه المنظمات مخطئة . مع الاسف نجحت في اختراق بعض اشباه المثقفين كهذه الممثلة المغرر بها.

    تاريخ نشر التعليق: 12/07/2011، على الساعة: 13:57
  7. نزهة/المملكة المغربية:

    اقول لمن يعلق باسم شباب 20 فبراير
    رغم انني لم اتفق مع كثير من افكار هذه الحركة لا اظنهم اغبياء كي يكتبوا ما كتبت…لا تختبئ مرة اخرى في جلبابهم.عيب عليك. شباب 20 فبراير لهم افكار و مشروع اسمى من التعري و الخلاعة. لا تستحمر المغاربة.هم اذكى من ذلك بكثير.

    تاريخ نشر التعليق: 12/07/2011، على الساعة: 14:04
  8. ندير:

    أنا أضن أنه عمل مخطط له لإستفزاز الإسلاميين

    تاريخ نشر التعليق: 12/07/2011، على الساعة: 14:15
  9. jamal elmaghribi:

    إلى الشاب الحر ديال 20 حمار…
    كن غير كانت زوينة..كالك كثمثلنا …ما حشمتيش.

    تاريخ نشر التعليق: 12/07/2011، على الساعة: 18:49
  10. fathi:

    خراب المراة في حريتها

    تاريخ نشر التعليق: 12/08/2011، على الساعة: 0:47

أكتب تعليقك