الليبية إيمان العبيدي مشردة في واشنطن

المحامية الليبية إيمان العبيدي

المحامية الليبية إيمان العبيدي

كشفت المحامية الليبية إيمان العبيدي، التي كانت قد اتهمت جنود العقيد معمر القذافي بتعذيبها واغتصابها قبل سقوط النظام، أنها تعيش ظروفاً مادية وإنسانية صعبة بعد وصولها إلى الولايات المتحدة الأمريكية منذ أشهر، حيث وصلت إليها وهي لاتملك في جيبها سوى 40 دولارا.

و قال العبيدي في مقابلة مع قناة “سي إن إن” الأمريكية إنها اقترضت ثمن تذكرتها نحو واشنطن،بعد أن تم ترحيلها من قطر نحو بنغازي بالقوة على متن طائرة عسكرية بحسب أسرتها،و بامر من الشيخة موزة زوجة أمير البلاد.

وعبرت العبيدي  عن شعورها بالإحباط واليأس بعد رحلة شاقة للبحث عن عمل، وبعد انتقالها من بلد لآخر ليستقر بها الحال أخيراً في واشنطن،مشتكية من ما أسمتها المعاملة السيئة التي لاقتها من بعض الأطراف الليبية أثناء تواجدها في طرابلس ونظرات الاحتقار التي كانت تطاردها كلما كشفت عن هويتها لجهات حكومية بهدف البحث عن شغل.

و بينت إيمان أنها تعيش حاليا على المساعدات المالية المتواضعة التي يرسلها لها أهلها والتي لا تتعدى 300 دولار في الشهر، لكنها أنقذتها من التشرد والجوع.

وعبرت في المقابل عن استعدادها للعودة إلى موطنها في حال وفرت لها الحكومة الليبية عملا يصون كرامتها ويحميها من العوز والحاجة إلى الآخرين.

و اشتهرت العبيدي عندما اقتحمت في 26 مارس الماضي فندق ريكسوس الفاخر بطرابلس أثناء سيطرة قوات القذافي على البلاد،لتكشف للصحافيين عن قروح وندوب على فخذيها، مؤكدة أنها تعرضت للتعذيب والاغتصاب على أيدي كتائب القذافي.

وقال المتحدث باسم نظام القذافي حينها موسى إبراهيم إن إيمان كانت مخمورة، وربما مختلة عقليا، غير أنه اعترف في وقت لاحق بسلامتها العقلية.

و كانت دعوات الزواج انهالت بالمئات على إيمان العبيدي أثناء محنتها،حيث سارع العديد من الليبيين من المناوئين للقذافي إلى التعبير عن رغبتهم في الزواج منها لسترها و التضامن و معها و مكافأتها على جرأتها و شجاعتها في فضح ما فعلته بها كتائب القذافي،لكن بمجرد ما سقط النظام الليبي و وصل الثوار إلى السلطة حتى أدار الجميع ظهره إليها.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 14

  1. فارس أويا:

    تستاااااااااهل الفاجرة.. تبلّت على أبناء الجيش الليبي البطل زوراً وبهتاناً ، وهي معروفة بسلوكها الفاسد ، وقبلت أن تكون مطية أعداء وطنها وأذنابهم من أجل إحداث فتنة تهلك النسل والحرث ..

    تاريخ نشر التعليق: 06/03/2014، على الساعة: 19:30
  2. حمدي المجدوب:

    ان شاء الله خير هيا بنت ناس طيبين معروفين في الشرق الليبي وسلم هلها وان شاء الله يديرولها حل يارب

    تاريخ نشر التعليق: 06/03/2014، على الساعة: 13:43
  3. بيل ككور:

    يمان العبيدى .. معروفه من بنغازى لطبرق .. باسم ايمان الطبرقيه ..لدى الجميع ..وقد ارسلت من عملاء النيتو .. لتقوم بهذا الاخراج السينمائى الهزيل .. والان لاهى .. ولا من ارسلها .. سيرون الخير .. فى حياتهم ..

    تاريخ نشر التعليق: 06/03/2014، على الساعة: 9:39
  4. Somaya:

    تم عقد قران ايمان العبيدي على ابن عمها مباشر على القنوات التلفزيونية وامام العالم فكيف يخطبها الثوار مرة اخرى؟

    تاريخ نشر التعليق: 06/03/2014، على الساعة: 8:58
  5. aelsgheir:

    she should be return to the original work in prostitution or a whore

    تاريخ نشر التعليق: 06/03/2014، على الساعة: 8:13
  6. مبروك:

    إيمان لها سوابق عدديدة و قضايا آداب لم تبث عليها باعتبارها لها علاقات بشخصيات و مراكز قوة في عهد القذافي و شبه مريضة نفسياً و هي مدمنة خمر و متهمة في السابق في قضية قتل احد أصدقائها … و عليكم بالبحث عن الفيديو الذي بثته هالة المصراتي في برنامجها في قناة الليبية في اليوم التالي من هذه الحادثة و تظهر فيها شقيقتها و تم تصويرهما بدون علمهما و ركزوا على الحديث الذي دار بينهما و إن شاء الله يكون قاعد موجود كما تم تصويرها في مركز الشرطة بدون علمها في نفس اليوم في الليل و هي ترفض محاولاتهم لأخذها للطبيب حتى يأخذ منها التحاليل لتتأكد بشكل رسمي انها مخمورة و رفضت ذلك و لم يجبرها أحد بعد ذلك ثم أفرجوا عنها وهي لم تهرب كما قيل و اشيع و إنما غادرت نحو تونس و سلطات التابعة للقذافي هي من آمنت مغادرتها حتى لا تتعرض للقتل من قبل الليبيين بسبب ما قامت بهم و انتقام بعض الجنود الذين اتهمتهم بكتائب القذافي أمام الصحفيين الأجانب في ركسوس بينما رفضت أن تقدمت بشكوى رسمية في الشرطة انذاك و فتح محضر .. فهروبها لتونس لم يكن من بسبب النظام السابق و إنما خوفاً من ان تقتل نتيجة تلك الفضيحة الكاذبة … و تم الاتصال بها من قبل المعارضين حتى تاتي لهم و يستثمروا تلك الحادثة ..

    تاريخ نشر التعليق: 06/03/2014، على الساعة: 3:12
  7. صفاء العالم:

    استغلوها للوصول الى مطالبهم … وبلليبي معروفه من يومك يا ايمان العبيدي اشتهرتي ب…..هههههههه تستاهلي

    تاريخ نشر التعليق: 05/03/2014، على الساعة: 19:17
  8. kabbash:

    برنامج جيد بارك الله فيكم

    تاريخ نشر التعليق: 01/09/2013، على الساعة: 0:24
  9. khaled:

    هذه نهاية كل من خان و طنه هذه العاهرة لا يهمها سوى جنى المال و الجري و راء الشهرة حتى و لو كلفها ذالك عرضها و شرفها ادعت أنها اغتصبت و مهدت طريق لاغتصاب دولة بأكملها هؤولاء أنصار النيتو و المسيح الدجال ليبيا و الأرض المسلمة الطاهرة لمحمد صلى الله عليه و سلم

    تاريخ نشر التعليق: 11/12/2011، على الساعة: 10:51
  10. بنت مكه:

    حسبي الله ونعم الوكيل استغلوها لاجل المتاجره ضد نظام القذافي وفي النهايه عاملوها وكانها مذنبه
    اين قطر والحكومه الليبيه الله يحميكي ياايمان

    تاريخ نشر التعليق: 11/12/2011، على الساعة: 0:16

أكتب تعليقك