شبابُ بنغازي ينتفضونَ ضدَّ حُكم المجلسِ الإنتقالي و يُطالبون بإسقاطهِ و تنحية رئيسِه

ناشطون في بنغازي يسمون انفسهم حماة الثورة يطالبون باسقاط المجلس الانتقالي و تنحية عبد الجليل و نائبه

ناشطون في بنغازي يسمون انفسهم حماة الثورة يطالبون باسقاط المجلس الانتقالي و تنحية عبد الجليل و نائبه

بدأ عشرات من الشباب الناشطين في منظمات المجتمع المدني الليبية في مدينة بنغازي شرق ليبيا،اعتصاما مفتوحا بميدان الشجرة الذي يعتبر مركز انطلاق الثورة الليبية في منتصف فبراير/ شباط الماضي التي أطاحت بحكم معمر القذافي، وذلك في ما وصفوه بـ”ثورة لتصحيح المسار”.

وطالب هؤلاء الشباب الذين دعوا للاعتصام عبر موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، ب “اسقاط” أعلى سلطة في ليبيا والمتمثلة في المجلس الوطني الانتقالي مرددين هتافات “الشعب يريد إسقاط الانتقالي، لا للمتسلقين، نوضي (قومي) نوضي يا بنغازي”.

و انطلق المعتصمون للتجمع امام فندق تيبستي ببنغازي، ومن تم توجهوا سيرا على الاقدام الى منطقة الحدائق حيث مقر المجلس الانتقالي الليبي للاعتصام بداخله حتى تتحقق مطالبهم، بحسب احد منظمي الاعتصام.

وفي مقدمة مطالب هؤلاء الشباب “تنحية رئيس المجلس (مصطفى عبد الجليل) ونائبه (عبد الحفيظ غوقة) من منصبيهما، بالاضافة الى جميع من عمل مع نظام القذافي” بحسب منشورات يوزعونها.

كما طالبوا المجلس باعتماد “مبدا الشفافية”، وأكدوا على “عدم السماح لاعضائه في ان يكونوا اعضاء في المؤتمر الوطني المنتخب المرتقب” وهو المجلس التاسيسي الذي سيتم انتخابه لوضع دستور ليبيا الجديد.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. بنت مكه:

    الله يستر ليه كذا اليبين غاضبين على المجلس النتقالي ؟

    تاريخ نشر التعليق: 13/12/2011، على الساعة: 2:21

أكتب تعليقك