قناة العرب الإخبارية تنطلق نهاية العام المقبل

الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال مالك قناة “العرب” الإخبارية يتوسط جمال خاشقجي ومسؤول شركة بلومبيرج

الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال مالك قناة “العرب” الإخبارية يتوسط جمال خاشقجي ومسؤول شركة بلومبيرج

أعلن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال أن قناة “العرب” الإخبارية التي ينوي إطلاقها،ستبدأ بثها رسميا في نهاية العام المقبل،و تحديدا يوم  يوم 12 ديسمبر 2012  لتكون قناة سياسية اقتصادية عربية على حد تعبيره.

وقال الامير السعودي :” القناة الجديدة مستقلة وممولة بالكامل مني شخصياً لمدة عشر سنوات،وسوف تركز القناة على الاخبار السياسية، وتخصص حوالي 5 ساعات يومياً لتغطية الاخبار الاقتصادية بالتعاون مع شركة بلومبيرج باللغة العربية”، معلناً أن القناة ستكون منافسة وبقوة لقناتي العربية والجزيرة.

و عن مقر القناة قال الوليد إنه سيعلن رسميا عنه خلال شهرين من الآن،و إن المدن المرشحة هي المنامة (البحرين)، والدوحة (قطر)، ودبي وابوظبي (الامارات) وبيروت (لبنان)،مؤكدا أن مدير القناة الذي كلفه بإدارتها الإعلامي و الكاتب السعودي جمال الخاشقجي، بدأ بالفعل مخاطبة قادة تلك الدول والمسؤولين فيها،و وجد لديهم ترحيبا كبيرا.

و يخصوص طريقة التوظيف في قناة العرب الجديد قال مالكها إنها ستستقطب كوادر عربية من كل العالم العربي و تراعي تنوع الجنسيت على أن يكون من بينها طلعا الكادر السعودي مع تشجيع المواهب الشابة الجديدة على حد تعبيره.

بدوره راهن جمال خاشقجي مدير قناة العرب على عاملين مهمين سوف يحققان التميز للقناة الجديدة وهما الامتاع؛ والفائدة؛ مشيراً إلى أن قناة العرب ستكون قناة تفاعلية مع المشاهد العربي؛ وسوف نأخذ بكل الافكار الجديدة؛ مع التأكيد على موثوقية الخبر والمصداقية العالية سياسياً واقتصادياً.

الوليد بن طلال يترأس اجتماعات وضع اللبنات الأولى لقناته الإخبارية الجديدة التي يريدها أن تنافس الجزيرة و العربية

الوليد بن طلال يترأس اجتماعات وضع اللبنات الأولى لقناته الإخبارية الجديدة التي يريدها أن تنافس الجزيرة و العربية

يشار إلى أن بلومبيرج شركة رائدة في تقديم شبكة إخبارية ومعلوماتية مالية عالمية، وتعطي صانعي القرارات معلومات شاملة وتربطهم بشبكة حيوية من الناس والمعلومات لاتخاذ القرارات. وتتمثل قوة شركة بلومبيرج في تقديم البيانات والأخبار والتحليلات من خلال تكنولوجيا مبتكرة، وبسرعة وبدقة فائقة.

وسوف تبث تقارير أعمال بلومبيرج خلال تغطية قناة “العرب” اليومية من التقارير الواردة لأسواق الشرق الأوسط إضافة إلى جولة أسبوعية تتضمن موجزاُ للأخبار المالية العالمية، وسيتم أيضا بث لقاءات بشكل منتظم تشمل قادة رجال الأعمال العرب من المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج والمتحدثين باللغة العربية من بقية دول العالم.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. علي دخيل:

    احداث قناة العرب الاخبارية يعد في حد ذاته مشروع اعلامي اخباري يعمل على ابراز نبض الشارع والاحداث اليومية على الساحة العربية من خلال اعتماد مقاربة اعلامية تاخد في الاعتبار الحياد والنزاهة والموضوعية والمصداقية وايضاالسبق خدمة للراي العام العربي في كل الظروف وعلى جميع المستويات حسب ما اعرفه عن هذه القناة وبالتالي من باب التقدير والاشادة بهذا المولود الاعلامي الجديد اشكر الساهرين عليها حتى يكونوا في خدمة الاعلام العربي والمنافسة النزيهة ربما ستعمل قناة العرب الاخبارية على خلق التوازن بين القنوات العربية التي تعتبر نفسها سيدة القطاع اتمنى النجاح والتوفيق للزملاء الاعلاميين والله الموفق

    تاريخ نشر التعليق: 09/06/2014، على الساعة: 13:15
  2. محمد امين بن هلال:

    ارجو مدي بفاكس أو بريد الكتروني
    مع الشكر

    تاريخ نشر التعليق: 21/01/2013، على الساعة: 14:29
  3. حقوقى وحركى دولى1:

    اقول ارحل ارحل
    قال مستقله قال
    ههههه
    ماذا تركت للطغاة الحكام يابو استقلاليه
    سوف يتم تزويد الجميع باخطر طلب دولى بقفل كل القنوات الفضائيه التابعه للحكومات وخاصه الاخباريه منها حيث جميعها وبشكل معلن تمول من قبل ميزانية جهاز المخابرات وهى حكوميه تسببت فى انجرار العالم للحروب والقتل وهضم الحقوق حكوميا وسط تغطية الحكومات تلك الانتهاكات باطلاق العاب تسمى نشطاء وناشطات ومراه وعملها منظفة شوارع وبائعة فول واستقلاليه وكلام فارغ شبعنا ومللنا طرح الحكومات والطغاة
    ارحل ارحل ارحل
    انتهى عصر الوليد بن طلاىل ومن على شاكلته من الطغاة الهشين الفيشنك
    ارحل ارحل يابو استقلاليه

    تاريخ نشر التعليق: 11/01/2012، على الساعة: 21:04
  4. sabah rid:

    شيء جيد وجميل يعطي الرفص للشباب المتخرجين حديثا كحالي انا طالبة متخرجة حديثا من كلية العلوم السياسية والاعلام بالجزائر العاصمة تخصص اذاعة وتلفزيون اواصل دراستي في اولى ماستر نفس التخصص اتمنى ان يكونن لنا حظ فيما سعيتم احتراماتي شكرا

    تاريخ نشر التعليق: 21/12/2011، على الساعة: 16:23

أكتب تعليقك