إصدار مذكرة اعتقال بحق نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي

اصدر القضاء العراقي مذكرة توقيف بحق نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي على خلفية تهم تتعلق بالارهاب، بحسب ما افادت مصادر قضائية وامنية .

وقال مصدر قضائي عراقي رفيع المستوى ان “هيئة قضائية خماسية اصدرت مذكرة اعتقال بحق الهاشمي وفق للمادة 4 ارهاب”، وهو ما اكده مصدر امني رفيع المستوى.

كما بثت قناة “العراقية” الحكومية خبرا عاجلا ذكرت فيه ان “الهيئة التحقيقية الخماسية اصدرت مذكرة قبض بحق طارق الهاشمي”.

وجاء ذلك في وقت كانت تعرض قناة “العراقية” الحكومية ما ذكرت انها “اعترافات لافراد حماية و حراسة الهاشمي” بشان ارتكاب “اعمال ارهابية”، حيث تحدث ثلاثة اشخاص عن قيامهم بمهمات اغتيال وزرع عبوات ناسفة قالوا انها كانت بتكليف من الهاشمي واحد مساعديه الكبار.

وقال شخص عرف عن اسمه باسم عبد الكريم الجبوري “تورطت حيث انني كنت ضابط برتبة رائد في الجيش قبل ان يحطمني طارق الهاشمي ويدمر مستقبلي”.

واضاف بعدما ذكر انه احد افراد حماية نائب الرئيس العراقي “كان الخيار هو اما ان اعمل معه، او ان يهدد عائلتي، والآن اريد ان اكشف حقيقة طارق الهاشمي المجرم الذي انغش به كثيرون”.

وكان مصدر امني رفيع المستوى ابلغ فرانس برس في وقت سابق ان “لجنة قضائية خماسية قررت منع سفر طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية، وعدد من افراد حمايته على خلفية قضايا تتعلق بالارهاب”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك