بن بريك : الشعبُ التونسي شعبٌ غبي

الصحافي التونسي توفيق بن بريك

الصحافي التونسي توفيق بن بريك

هاجم الصحافي التونسي المثير للجدل توفيق بن بريك الشعب التونسي لتصويته لصالح حركة النهضة الإسلامية في الإنتخابات الأخيرة و وصفه بالغبي.

و قال بن بريك في مقابلة مع إذاعة شمس إف إم التونسية إنه سيواصل نضاله ضد ما سماه حكم رجال الكهوف في إشارة إلى حركة النهضة التونسية.

و أضاف : ” الشعب التونسي صوت ضد نفسه في الانتخابات الفارطة وصعد سلطة من الكهوف بالجلباب واللحي التي ستفتش حتى غرف النوم سلطة منصبة سأظل أحاربها…لذلك سأظل دائما فوق القانون وخارجا عنه..”

و شكك الصحافي التونسي الذي كان يحتج على منع صحيفته “ضد السلطة” لتهجمها على الثورة التونسية في نزاهة الإنتخابات الأخيرة التي شهدتها البلاد،و قال إن انتخابات نزيهة يلزمها الكثير الكثير في مقدمتها إصلاح القضاء.

و لمح بن بريك إلى وجود دور قطري في صياغة المشهد السياسي التونسي الجديد،الذي قال إن اغلب رجالاته كانوا يمرون عليه في قبوه أثناء اعتقاله،محذرا من تحول تونس إلى ما أسماها “تونستان” على غرار أفغانستان.

و شن الصحافي المقيم في باريس هجوما حادا على الرئيس التونسي الجديد المنصف المرزوقي الذي قال عنه حسب ما لاحظته الدولية إنه خارج من معطف راشد الغنوشي و هو لا يساوي شيئا دون حركة النهضة على حد تعبيره.

و اشتهر توفيق بن بريك أثناء حكم الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي بمعارضته الشديدة لنظامه،ما جعله يعتقل في أكثر من مرة قبل أن يطلق سراحه بعفو رئاسي ليغادر بعدها تونس نحو فرنسا.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. صدام حسين:

    شخص يصف شعب كاملا بلغباء ليستحق ان يؤدب بشدة وبدون تردد
    هؤلاء المنافقون لم يتجرؤو على كلمة واحدة ينتقدون فيها قمع بن على والان امنوا على انفسهم
    الهلاك والتعذيب فاخذوا يخوضون فى خيار الشعب الذى ما استراح الا بعد ما حقق مراده ثم كم استفزنى تبجحه بفيكتوا ريكوا وكانه افصح من الله ورسوله حتى ينقل لنا من اقواله والله ان المنافقون يتقطعون حقدا من الداخل ومن الخارج ولكن هيهات هيهات لقد طوينا زمن الطغات وفتحنا باذن الله باب يطل على عدل الاسلام وحكم الكتاب والسنة لا نبغى الا طهرا ووضوءا وصلاتا لا نبغى الا عملا شريفا وعلما نافعا والله هو المستعان

    تاريخ نشر التعليق: 08/01/2012، على الساعة: 2:14
  2. حامد:

    الطامة الكبرى ان اسم عائلتك بن بريك هو اسم عائلة عربية حضرمية معروفة خذلتنا يا بن بريك على العموم الشعب التونسى انصح من انه يرد على واحد بذكائك وانا بنت العرب بوجه تحية اعتزاز وافتخار لاهلى اهل تونس وبقولهم كملوا طريقكم بإذن الله منصورين ونحن كمان

    تاريخ نشر التعليق: 26/12/2011، على الساعة: 21:01
  3. لطفي الجزائري:

    هؤلاء الذين يدعون الديمقراطية والحداثة لابد على الصندوق ان يخرجهم فائزين وإلا فالانتخابات مزورة وشعب غاشي او لا يفقه صلاحو هؤلاء هم بلاء البلدان العربية وسبب تأخرها العالم تغيير وهم مازلوا يتمسكون بشعارات الشيوعية المفلسة في عقر دارها وزد على ذلك الا يدركون ان الشعوب العربية كلها شباب مثقف يعي ويدرك فليذهب هؤلاء إلى مزبلة التاريخ

    تاريخ نشر التعليق: 25/12/2011، على الساعة: 23:28
  4. ابراهيم:

    الان تاكدت ان هذا الرجل لديه مشكلة كبيرة . فهو الذي يردد في كل مكان انه الرئيس الشرعي لتونس لانه اسقط بن علي و هو الذي يتهم الشعب التونسي بالغباء لانه اختار الاسلاميين في انتخابات شفافة اعترف بها الجميع كيف له ان يدير شعبا يتهمه بالغباء. اظن ان ما يجب ان يحسب لصالح الرئيس بن علي انه قزم بن بريك. اعرف انه يهاجم وسائل الاعلام و يتهمها بكل النعوت بما فيها تلك التي دافعت عنه و عرفت به اعلاميا و ساهمت في الضغط علي بن علي لكي يطلق سراحه . و يا ليتها لم تفعل حتي تجنب الشعب التونسي الحضاري خزعبلات المصابين بجنون العظمة.

    تاريخ نشر التعليق: 24/12/2011، على الساعة: 13:58

أكتب تعليقك