روسيا تعرضُ على بشار الأسد لجوءًا سياسيًا..على أن يتولى فاروق الشرع حُكمَ سوريا

هل يقبل بشار الأسد المقترح الروسي و ينقل سلطاته إلى نائبه فاروق الشرع ؟

هل يقبل بشار الأسد المقترح الروسي و ينقل سلطاته إلى نائبه فاروق الشرع ؟

كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية نقلا عن مصادر رسمية في موسكو أن روسيا اقترحت على نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، أن يتولى مهام الرئيس بشار الأسد لفترة انتقالية إلى حين إجراء انتخابات، على أن يحصل الأخير على لجوء سياسي في روسيا، خلال الزيارة التي قام بها إلى موسكو قبل عدة أيام.

كما اقترحت روسيا أن يتنحى الرئيس السوري بشار الأسد عن الحكم من خلال اتفاق لنقل السلطة على غرار ما جرى في اليمن،على أن يتولى الشرع حكم البلاد لفترة مؤقتة في انتظار إجراء انتخابات رئاسية.

كما نقلت “معاريف” عن مصدرين إسرائيليين رسميين قولهما إن الشرع زار موسكو سرا في 16 ديسمبر الجاري، والتقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ومسؤولين آخرين.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن مسؤولين في الكرملين أقروا بزيارة الشرع لموسكو على خلفية الأزمة التي تشهدها سورية والإحتجاجات المطالبة بإسقاط النظام، لكن المسؤولين الروس رفضوا الإفصاح عن تفاصيل أخرى.

وتابعت الصحيفة أن الإقتراح الروسي هو أحد الإقتراحات لحل الأزمة في سورية، وأن الولايات المتحدة توافق عليه.

وذكرت “معاريف” أن الوضع الصعب في سورية والتخوف من صعود الإخوان المسلمين الى الحكم يثير قلقا في روسيا، التي تعتبر سورية حليفة لها في المنطقة، كما أن حقيقة أن الشرع ينتمي إلى الأغلبية السنية في سورية من شأنها أن تسهل تعيينه خلفا للأسد الذي ينتمي إلى الأقلية العلوية الحاكمة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك