الجيشُ السوري المنشق يعلقُ هجماتهِ على الجيشِ النظامي خلال زيارةِ المراقبين العرب

أفراد من بعثة المراقبين العرب في زيارة ميدانية لمدينة حمص

أفراد من بعثة المراقبين العرب في زيارة ميدانية لمدينة حمص

أعلن قائد الجيش السوري الحر الذي يضم عسكريين من المعارضة السورية انه أصدر أمرا لضباطه بوقف كافة الهجمات على قوات الأمن الحكومية خلال زيارة وفد المراقبين العرب.

وقال العقيد رياض الاسعد في اتصال هاتفي “أصدرت أمرا بوقف كل العمليات من اليوم الذي دخلت فيه اللجنة سوريا يوم الجمعة الماضي. كل العمليات ضد النظام ستتوقف الا في حالة الدفاع عن النفس.”

و حث نشطاء المعارضة السورية المواطنين على النزول الى الشوارع يوم الجمعة لاقناع المراقبين العرب بالالتفات الى محنتهم.

وتراقب البعثة التابعة لجامعة الدول العربية مدى التزام الرئيس السوري بشار الاسد بانهاء قمع احتجاجات تطالب بالديمقراطية بدأت قبل تسعة أشهر لكن البعثة فشلت حتى الان في الحد من العنف.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان قوات الامن الحكومية قتلت بالرصاص 25 شخصا يوم الخميس. وفتحت القوات النار على محتجين في أنحاء عدة من البلاد كما أصابت أيضا نحو مئة شخص.

ومن المتوقع وصول نحو 150 مراقبا  آخر الى سوريا في نهاية الاسبوع، لكن النشطاء يقولون ان بعثة المراقبة صغيرة جدا وان الحكومة السورية أو مسؤولي الامن المرافقين للمراقبين قد يروعون السكان الراغبين في الادلاء بافادات عن العنف.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. فريداسد الحوطي:

    المراقبين العرب خطوة فاشلة ولا تؤدي الا اي نتيجة سوى اطالة عمر النظام ونفخ الروح فيه وهو الى زوال رغما عن الجميع فأنت تريد وانا اريد والله يفعل مايريد

    تاريخ نشر التعليق: 31/12/2011، على الساعة: 13:29

أكتب تعليقك