لا تستخدموا ورقةَ التخويفِ من الإسلام في الإنتخابات..نصيحةُ المرزوقي لساسةِ فرنسا

الرئيس التونسي المنتخب المنصف المرزوقي

الرئيس التونسي المنتخب المنصف المرزوقي

أعرب الرئيس التونسي المنصف المرزوقي عن الامل ب”الا يستخدم السياسيون الفرنسيون كثيرا ورقة التخويف من الاسلام” استعدادا للانتخابات الرئاسية المقررة هذا العام في فرنسا.

ووجه الرئيس التونسي الجديد الذي كان من اقدم معارضي نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي “تهانيه الى الفرنسيين” بمناسبة العام الجديد عبر شريط مصور نشر على الموقع الاخباري الفرنسي على الانترنت “ميديابارت”.

وقال المرزوقي في رسالته “ارغب في الا تكون هذه السنة قاسية جدا على الفرنسيين، وفي ان تجري الانتخابات بشكل جيد، وفي الا يستخدم بعض السياسيين كثيرا ورقة التخويف من الاسلام”.

واضاف الرئيس التونسي الذي انتخب في الثاني عشر من كانون الاول/ديسبمر الماضي ان فرنسا “ليست كبيرة الا بمقدار ما تبقى بلد ضيافة وبلد لجوء وتسامح وتعددية ثقافية”.

يذكر ان المرزوقي امضى عشر سنوات في فرنسا كلاجىء سياسي،بعد سجنه و نفيه من تونس بأوامر من الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.

وتابع “على هذا الجانب من البحر المتوسط تستيقظ شعوبنا امام قيم الديموقراطية وحقوق الانسان والتسامح. سنقوم بكل ما هو ممكن لتعزيز الروابط التاريخية بين امتينا اكثر فاكثر”، معربا عن الامل بان يرى “وحدة اوروبية-متوسطية بين الشعوب والثقافات وليس فقط بين الدول”.

ومن المقرر ان يزور وزير خارجية فرنسا الان جوبيه تونس في نهاية الاسبوع.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك