بالصور..وصولُ مبارك و نجليه إلى المحكمة

الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك يصل الى المحكمة في القاهرة بنظارات سوداء

الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك يصل الى المحكمة في القاهرة بنظارات سوداء

نقل الرئيس المصري السابق حسني مبارك في سيارة اسعاف الى المحكمة في القاهرة لعقد جلسة جديدة من محاكمته، بحسب مشاهد عرضها التلفزيون الرسمي.

ووضع مبارك (83 عاما) على سرير نقال لدى اخراجه من سيارة الاسعاف لا دخاله الى قاعة المحاكمة، كما جرى في الجلسات السابقة من هذه المحاكمة التي استؤنفت في 28 ديسمبر بعد توقف استمر ثلاثة اشهر.

وكانت محاكمة الرئيس السابق الذي تنحى في 11 فبراير تحت ضغط الشارع، بدأت في الثالث من اغسطس.

ويواجه مبارك المحبوس في مستشفى عسكري في ضاحية القاهرة، اتهامات بقتل المتظاهرين وبالفساد المالي. كما يحاكم في القضية نفسها وزير الداخلية حبيب العادلي وستة من معاونيه بتهمة قتل المتظاهرين كذلك.

ويمثل امام المحكمة نفسها بتهمة الفساد المالي نجلا مبارك، جمال وعلاء المحبوسان احتياطيا في سجن طره بالقاهرة،إضافة إلى وزير داخلية مبارك حبيب العادلي.

وتوقفت المحاكمة بسبب طلب رد رئيس المحكمة الذي قدمه محامون من هيئة الدفاع عن المدعين بالحق المدني وهم اهالي ضحايا ثورة 25 يناير التي سقط خلالها اكثر من 850 قتيلا لاعتباره منحازا. وتم الابقاء على القاضي احمد رفعت ما اتاح استئناف المحاكمة.
وحجبت الاحداث التي شهدتها مصر خلال الاشهر الاخيرة مصير الرئيس السابق، مع تنظيم انتخابات تشريعية ووقوع اعمال عنف دامية مؤخرا على هامش تظاهرات جديدة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك