فرانسوا هولاند : ساركوزي شخصٌ قذر

فرانسوا هولاند المرشح الاشتراكي الافر حظا للفوز في الإنتخابات الرئاسية المقبلة في فرنسا

فرانسوا هولاند المرشح الاشتراكي الافر حظا للفوز في الإنتخابات الرئاسية المقبلة في فرنسا

وصف المرشح الاشتراكي الى الانتخابات الرئاسية الفرنسية فرانسوا هولاند،غريمه السياسي الرئيس الفرنسي الحالي نيكولا ساركوزي ب”الشخص القذر”.

و قال هولاند الذي تضعه استطلاعات الرأي في المقدمة للفوز بانتخابات الرئاسة المقبلة في فرنسا اثناء جلسة جمعته ببعض الصحافيين” إن ساركوزي حينما وجه تهاني رأس السنة إلى الفرنسيين،و كانه يقول لهم أنا رئيس فاشل..أنا شخص قذر”.

و كان  نيكولا ساركوزي قد أطلق السنة الانتخابية مقدما نفسه في صورة الرجل المسؤول بمواجهة ازمة عالمية يمكن ان تغير “مصير فرنسا” عام 2012.

ولا يزال ساركوزي قبل اربعة اشهر من الاقتراع متخلفا عن المرشح الاشتراكي فرنسوا هولاند الذي يشير اخر استطلاع نشر في كانون الاول/ديسمبر الماضي الى فوزه في الجولة الثانية ب57% من الاصوات.

ورغم ان الفارق يضيق بين الرجلين فان ساركوزي ليس في موقع قوة حيث سيكون عليه تحمل مسؤولية اسوأ معدلات بطالة منذ 12 عاما مع احصاء نحو ثلاثة ملايين عاطل عن العمل في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

كما ان على ساركوزي الذي قدم نفسه عام 2007 ك”مرشح القدرة الشرائية” الذي لن ينتخب “لزيادة الضرائب” ان يواجه الان نموا ضعيفا وتهديدا بخسارة درجة ايه الثلاثية لفرنسا في التصنيف الائتماني لسوق الاقتراض.

و مباشرة بعد انتهاء الإجتماع الأسبوعي للحكومة الفرنسية في قصر الإيليزي،طالبت نادين مورانو وزيرة التعلم و التدريب المهني في حديث لوسائل الغعلام كانت الدولية من بينهم،طالبت فرانسوا هولاند بتقديم اعتذار عام عما بدر منه تجاه ساركوزي.

و أضافت مورانو : “أطالب باعتذار علني لمكانة رئيس الجمهورية،هذا كلام غير اخلاقي يصدر عن مرشح للإنتخابات الرئاسية”.

وقد شدد هولاند من جانبه على مسؤولية رئاسة ساركوزي في الازمة مستشهدا بارقام البطالة الكارثية وجعل بدوره من سنة 2012 سنة مفصلية، سنة “الخيار”، داعيا الى “التغيير” لفتح المستقبل امام الشباب الفرنسي، الموضوع المفضل لحملته.

و اتهم مدير حملته للاتصالات مانويل فالس الرئيس المرشح ب”اللعب على مخاوف الفرنسيين” وخاصة “الخوف من الازمة”.

نيكولا ساركوزي..هل اقتربت ساعة مغادرة الإيليزي ؟

نيكولا ساركوزي..هل اقتربت ساعة مغادرة الإيليزي ؟

و أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد “سي اس آ” انه في حال جرت الانتخابات اليوم فان فرانسوا هولاند سيحصل في الدورة الاولى على 35% من الاصوات مقابل 25% لساركوزي و16% لزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبن و9% للوسطي فرانسوا بايرو.

و أكد المعهد ان “طموح ساركوزي للانتقال الى الدورة الثانية متصدرا النتائج يبدو تحقيقه اكثر صعوبة في ظل استبعاد 61% من الفرنسيين اليوم التصويت له في الدورة الاولى”.

وفي الدورة الثانية اظهر الاستطلاع ان هولاند سيحصل على 62% من الاصوات بفضل كمية الاصوات الكبيرة التي سيحصل عليها من اليسار والوسط مجتمعين.

من جهة ثانية تبين ان 65% ممن شملهم الاستطلاع يعتبرون ان “المشروع الرئاسي الذي سيقدمه فرانسوا هولاند يميل اكثر الى خانة يسار الوسط”، مقابل 19% اعتبروا انه يندرج “فعلا في خانة اليسار”.

و للمرة الاولى في تاريخه اعتمد الحزب الاشتراكي الفرنسي مبدأ الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشحه للانتخابات الرئاسية المقررة الربيع المقبل، وذلك على الطريقة الاميركية، اي انتخابات مفتوحة لكل الناخبين الذين يضعون انفسهم في خانة اليسار، وقد شارك في هذه الانتخابات التي جرت يومي 9 و16 تشرين الاول/اكتوبر اكثر من 2,7 ملايين ناخب.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. سامية الجزائرية:

    حملة الاستغفار
    مادا ستكلفنا غير ثواني من وقتنا
    مادا سنجني
    سنجني الخير والعفو والعافية وحسن الخاتمة
    نحن نعرف انه اكرم الاكرين ملك الملوك الاكرم والاعظم
    لناخد معا 5 دقائق من الوقت ونستغفره جميعنا عله بكرمه وبرحمته وبعفوه يرحمنا من المصائب
    وهو من قال
    وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ} [لأنفال:33]
    انظرو الى نتائج الاستغفار
    راحه البال وانشراح الصدر وطمأنينه القلب والمتاع الحسن في

    {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعاً حَسَناً} [هود: 3].

    * قوة الجسم وصحه البدن والسلامة من الآفات والأمراض في ..

    {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ} [هود: 52].

    *دفع الكوارث والسلامة من الحوادث والأمن من الفتن والمحن في ..

    {وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ} [لأنفال:33].

    *الغيث المدرار والذرية الطيبه والولد الصالح والمال الحلال والرزق الواسع في ..

    {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً} [نوح :10ـ12].

    * تكفير السيئات وزياده الحسنات ورفع الدرجات في ..

    {وَقُولُوا حِطَّةٌ نَغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ} [البقرة: 58]
    ما رايكم يا اخوة الايمان هلا ساعدتموني في نشر هده الايات الكريمات وهده الحملة
    حتى يعم الخير علينا وعلى بلادنا الطاهرة

    تاريخ نشر التعليق: 04/01/2012، على الساعة: 19:58

أكتب تعليقك