قطر : سوريا لا تنفذُ بروتوكولَ الجامعة العربية و المُراقبون هناك فقط يُضَيعون الوَقت

رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني

رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني

أعلن الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس وزراء قطر أن سوريا لا تنفذ اتفاقية ابرمت مع الجامعة العربية بهدف وقف العنف في البلاد واضاف ان مراقبي الجامعة العربية لا يمكن ان يبقوا هناك “لإضاعة الوقت.”

وقال الشيخ حمد ان الجيش السوري الملزم بالانسحاب من المدن السورية وفقا للاتفاق لم ينسحب،مؤكدا ان عمليات القتل لم تتوقف خلال العشرة ايام التي قضاها المراقبون العرب في سوريا.

و أضاف في حديث لقناة الجزيرة القطرية  “الاخبار ليست طيبة للاسف الشديد .”

ومن المقرر ان تجتمع لجنة تابعة للجامعة العربية يوم الاحد لمناقشة تقرير مبدئي للمراقبين العرب المكلفين بالتحقق من مدى التزام سوريا بالخطة العربية الرامية لوقف حملة الرئيس بشار الاسد ضد معارضيه المستمرة منذ نحو عشرة اشهر.

وقال الشيخ حمد “سنستمع لتقرير البعثة ومن ثم اللجنة العربية التى ستقرر ماذا نعمل لانه لايمكن ان نكون هناك لاضاعة الوقت او البعثة لاضاعة الوقت والقتل مستمر اذا لم يتوقف القتل فورا فانا اعتقد ان البعثة وجودها وعدم وجودها واحد بل نحن نكون طرف فيما يجرى فى سوريا ونحن لا نريد ان نكون طرفا عربيا يساعد فى هذه القضية وهذه القضية نحتاج الى تقييمها بالجامعة العربية. ”

واضاف “الجامعه العربية الان ارسلت المراقبين بناء على موافقة دمشق على التوقيع البرتوكول الذى ينص على بنود كثيرة فعندما وقعت ارسل المراقبين لمراقبة التنفيذ ولكن لم ينفذ شئ للاسف الشديد.”

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك