حزبُ الله يستبقُ زيارةَ الأمينِ العام للأمم المتحدة إلى لبنان للإعلان بأنهُ غيرُ مُرحبٍ به

الامين العام للامم المتحدة بان كي مون

الامين العام للامم المتحدة بان كي مون

اعلن مسؤول في حزب الله اللبناني ان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الذي يعتزم زيارة بيروت “غير مرحب به في لبنان”، بحسب ما جاء في تصريحات نقلتها صحيفة لبنانية في نهاية الاسبوع وأكدها مكتبه.

وقال رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك في احتفال في بعلبك (شرق) “غير مرحب بزيارة بان كي مون” المقررة هذا الاسبوع الى بيروت، بحسب ما نقلت صحيفة “الديار”.

واضاف يزبك انه لا يرحب ايضا “بالمزور (تيري رود) لارسن (مبعوث الامم المتحدة لمتابعة القرار 1559)، ولا برسول الشر (مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الاوسط جيفري) فيلتمان” الذي كان يشغل منصب السفير الاميركي في بيروت قبل سنوات.

وفي نيويورك اعلن مارتن نيسيركي المتحدث باسم الامم المتحدة ان بان كي مون يعتبر “ان اللبنانيين هم من بين الاشخاص الاكثر ترحيبا بالضيف الذين يمكنكم العثور عليهم”.

وتابع المتحدث ان الامين العام “لا يرى سببا يدفعه الى الاعتقاد بان الامر سيكون مختلفا بالنسبة الى هذه الزيارة بالتحديد”.

ويصل الامين العام للامم المتحدة الى بيروت الجمعة لاجراء محادثات مع المسؤولين اللبنانيين والمشاركة في مؤتمر دولي حول الانتقال الديموقراطي في الدول العربية.

وسيلتقي الامين العام للمنظمة الدولية الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

ويلقي الاحد 15 كانون الثاني/يناير كلمة افتتاحية في مؤتمر دولي بعنوان “الاصلاح والانتقال الى الديموقراطية” من تنظيم اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (اسكوا) التابعة للامم المتحدة، من وحي التطورات الحاصلة في العالم العربي.

كما سيلتقي بان قائد القوة الدولية الموقتة في جنوب لبنان (يونيفيل).

وتأتي الزيارة بعد اسابيع من انفجار استهدف قوة فرنسية عاملة ضمن اليونيفيل في منطقة صور في الجنوب وتسبب باصابة خمسة جنود فرنسيين ومدنيين لبنانيين اثنين بجروح.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك