أحرقَ صورةَ ملك الأردن فَرمَوهُ وراءَ الشمس

الناشط الأردني عدي ابو عيسى..محاكمة أمن دولة لحرقه صورة الملك

الناشط الأردني عدي ابو عيسى..محاكمة أمن دولة لحرقه صورة الملك

وجهت محكمة أمن الدولة الأردنية تهمة القيام باعمال من شأنها “المس بكرامة الملك” لناشط سياسي أردني اضرم النار في صورة للعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني كانت معلقة في بلدية مادبا، حسبما افاد مصدر قضائي أردني.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن مدعي عام محكمة أمن الدولة وجه للناشط بالحراك الشبابي عدي ابو عيسى (18 عاما)الذي حرق صورة الملك في مبنى بلدية مادبا (33 كلم جنوبي عمان) تهمة القيام باعمال من شأنها المس بكرامة الملك” التي تصل عقوبتها الى السجن ثلاث سنوات.

واضاف ان “المدعي العام قرر توقيف ابو عيسى 15 يوما على ذمة القضية”.

وبحسب المصدر فان “ابو عيسى اعترف خلال التحقيق بقيامه بحرق صورة الملك ، مشيرا بشهادته انه فعل ذلك احتجاجا على حرق المواطن احمد المطارنة نفسه”.

وتوفي الاردني احمد المطارنه (52 عاما) بعد أن أضرم النار في جسده في عمان بسبب ظروفه الاقتصادية.

وحسب تصريحات افراد من عائلته لمواقع اخبارية اردنية فان المطارنة موظف سابق في امانة عمان حيث عمل 22 عاما واحيل على الاستيداع (نهاية الخدمة) في الاول من تموز/يوليو الماضي وكان يعاني من ظروف اقتصادية صعبة حيث كان يعيل عائلة كبيرة مكونة من 15 فردا.

واوضحوا انه حاول الانتحار مرتين في السابق أمام أمانة عمان والديوان الملكي.

ويشهد الاردن، الذي يعاني من اوضاع اقتصادية صعبة، منذ نحو عام تظاهرات تطالب باصلاحات سياسية واقتصادية ومكافحة الفساد.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 11

  1. غصبن عنكو الاردن اولا:

    الى الجميع ..
    احنا مو مثل ما تالفو كلام على كيفكو انه ملكنا هو اللي بده يسجنه واللي بده يعذبه ..
    ملكنا اعطى للجميع حرية الراي والله يطول بعمره من طيب اصله عفا عن هذا الحقير ..
    بس احنا الاردنيين اللي بدنا نسجن اللي حرق صورة الملك واحنا اللي بدنا ندعس على اكبر راس مو عاجبيته بلدنا واحنا اللي بنمووت فدوى لابو حسين ومو شغلكو ..
    احنا عنا ملك يسوى الدنيا كلها واذا مش مملي عينكو بالناقص.. واللي مو عايش بالاردن ومو عارف ايش هو الاردن يخلي كلامه اله اوفرله لانه والله ما رح ينقص من غلا ابو حسين ولا شي..
    وحسبي الله ونعم الوكيل عاللي بده يعيث فساد وخراب ببلدنا امثالكو !!
    ابن بني حسن .. كلنا ولاء ووفاء للقيادة الهاشمية !! خاااااوة !!

    تاريخ نشر التعليق: 21/01/2012، على الساعة: 14:25
  2. مجهول:

    هل حرق صورة عقابه سجن في امن دولة؟
    وهل تعلم ان امن الدولة = جميع انواع التعذيب والتحرش والإهانه 🙂 ،،
    هل تعلم؟، هل جربت؟
    اترى عين افقع عينيك وضع مكانهما جوهرتين ؟ أترى ؟ هي اشياء لا تشترى !
    عاش الكفاح ضد الفساد ،، عاش من حرق صورة من تسمونه بالملك !!

    تاريخ نشر التعليق: 16/01/2012، على الساعة: 16:38
  3. دار الهواشم:

    بعض الذين لاينتمون الى الاردن اصلا ويحملون جنسيته يريدون خراب الاردن لتكريس الوطن البديل الذي طلبوا به في اجتماعهم مع نائب الرئيس الامريكي في السفاره الاردنيه بعمان وعلى الشعب الاردني ان يحسم امره ضد هؤلاء المرتزقه الذين يتخذون من شعر الاصلاح تكريس الوطن البديل , افهمو يا اردنييون وخاصه الذين لا يعرفون الحقيقه .

    تاريخ نشر التعليق: 16/01/2012، على الساعة: 14:39
  4. مواطن اردني حر:

    اولا انا اعترض على العنوان ( رموه وراء الشمس ) , هذا الكلام مش موجود بالاردن لان هذا الشخص بامكانة توكيل محامي واهله يزوره , وغير هيك حكم هذا العمل معروف من كذا الى كذا لا يتعداها , والشيئ الثاني هذا الشخص حرق الصورة الموجوده على واجهة مبنى محافظة مادبا مش صورة عادية

    تاريخ نشر التعليق: 14/01/2012، على الساعة: 0:20
  5. صالح ابن البلقا من مادبا:

    الى تعليق رقم 3 المعنون باسم عربي حر
    الحسد الذي يقطر من كلماتك يدل على الحقد الاسود الاعمى الذي لاينم الا عن انسان لايعرف الاردن جيدا ولايعلم مدى تقدير ومحبة الاردنيين لمليكهم.
    ان الجانب الذي لاتريد ان تراه ولاتحب ان تراة في الاردن هو هذا النجاح الباهر الذي حققه الاردن بحكمة قياداته الهاشميه التي توارثت عبئ بناء الاردن الحديث الانموذج مع نخبة من ابناء الاردن المخلصين ليصبح مثالا يحتذى . في الاردن نتمتع بمالا تتمتع انت وغيرك فيه من حريه وتقدم علمي وانجازات نفخر بها… في الاردن وانا احد ابناء عشيره تمتد من مدينة مادبا وضواحيها الى عمان والسلط والزرقاء تشكل ثلث سكان الاردن كلها تتفق على مؤسسة العرش والملك … فمن انت حتى تتطاول على رمز بلدنا .
    اتركو بلدنا يعيش بسلام فنحن نعرف جيدا تاريخنا ونعرف جيدا اصحاب النوايا المقيته التى تريد خراب الاردن وتحويله الى وطن بلا هويه … مررنا بضروف صعبه كثيره …. علمتنا التجارب كيف نتعامل مع اصحاب الاجندات الحاقده … نقرأ تاريخنا جيدا ونعرف ماهو حجمنا بين الشعوب.
    لولم يجد هذا المراهق المتهور الذي احرق صورة الملك اجواء من الحريه والتسامح لما اقدم على فعلته … ولكننا وليعلم الجميع ممن قد تسول له نفسه المساس بكرامة كل اردني ان زمن السكوت قد ولى ولن نتسامح ابدا مع مثل هذه النماذج الشاذه عن مجتمعنا الاردني

    تاريخ نشر التعليق: 13/01/2012، على الساعة: 17:04
  6. الله ثم الاردن ثم جلالة ملكنا المعظم:

    معلش كل واحد يحترم حاله ويضب لسانه بالردود احسن له هذا ملكنا واحنا حرين فيه ومكيفين عليه واللي مو عاجبه يطيييير ويهوينا! هذا اللي ناقص عاملين لي فيها محللين سياسيين علينا شوفو حالكو بالاول وملكنا غصبن عن اكبر راس بالعالم رح نظل نحبه ورح يظل ملك الاردن ان شاء الله ورح يظل الاردن اولا ويالله عاد اللي مش عاجبه يررررحل ويريح بلدنا من امثاله وهذا ااخر كلام !!
    اردنية حررة تعشق الملك كـ باقي الاردنيين ~

    تاريخ نشر التعليق: 13/01/2012، على الساعة: 15:32
  7. ابوعمـــــر:

    هذه هي طبيعة الاعراب وطبعهم(تسفيه الناس والدعاءعليهم بالخسي والثبوروالويل ثم الزج بهم في اقبية وغياهب السجون)كماحال هذا(المواطن)الذي استعرض رغبته ووجهة رأيه(غيرالنفاقية)بتمزيق صورة(الملك)ووهوتصرف لاارى فيه اي(شر)تجاه الملك وحاشيته.هذه الحاشية التي لم تنتظر(مهماز)الملك وتصرفت بكل عنج وغنج وصفاقة وقلة ادب وانسانية في الزج بهذا(الراي المخالف)برميه وراءالشمس وغورالارض وكبدالقمرحتى يكون عبرة(للخارجين)عن العظمة الملكية وجبروتهاالذي تدين لهاالرقاب وتركع في حضرة جليلهاوعظيمهاوهذا حال شعبناالعربي من المحيط الى الخليج..اليهودوالصهاينة اقدموا على تمزيق وحرق كتاب الله والازدراءبشخصية رسوله الكريم عليه صلوات الله وسلامه بل وصلت بهم الخسة والدناءة حدحرق ماتبقى من جثامين الصحابة في القدس ومع ذلك لم نسمع لاباصحاب الفخامة والجلالة ولابقضاة(امن الدولة)ينبسون ببنت شفه ولاحتى فتح تحقيق نيابي اوجنائي ومعاقبة الاجلاف الصهاينة ومن والاهم ومرت هذه الاحداث كمايقال مرور الكـــــرام ……

    تاريخ نشر التعليق: 13/01/2012، على الساعة: 9:44
  8. عربي حر:

    اللهم احرق قلب هذا الملك ابن الانجليزية كما حرق مال الشعب الاردني الشريف في لعب القمار

    اللهم عجل في هلاك هذا الملك كما أهلكت فرعون

    يدعي الحرية و الديمقراطية و النزاهة و هو و نظامه اشد الناس عداوة لشعبهم

    تاريخ نشر التعليق: 12/01/2012، على الساعة: 20:56
  9. jordan-girl:

    يخسى ثم يخسى ثم يخسى للأبد هذا الوقح !! والحررررق لمن حرق صورة جلالة الملك الله يطول بعمره ويديمه للأردن .. من متى تمادى أمثال هالخآئن الا بعد الاعتصامات الكاذبة اللي هدفها التخريب!! وبقواة عين يعترف الوقح !! حسبي الله ونعم الوكيل فيك وفي كل حاقد على الاردن !!
    والله ثم والله ثم والله ما نسكت عن كل من حاول يمس استقرار الاردن!! والله يحفظك يا ابو حسين !!

    تاريخ نشر التعليق: 12/01/2012، على الساعة: 18:57
  10. عذاري الشحي:

    كل ما يتعلق بمعتقلي الرأي العمانين المضربين عن الطعام وكل ما ينشر عنهم في الصحافة العربية والدولية

    تاريخ نشر التعليق: 12/01/2012، على الساعة: 17:59

أكتب تعليقك