بالصور..الرئيسُ التشادي عريسٌ جديد

 الرئيس التشادي ادريس دبي

الرئيس التشادي ادريس دبي

عقد الرئيس التشادي ادريس دبي قرانه في أحد فنادق العاصمة السودانية الخرطوم، على ابنة موسى هلال المتهم بزعامة مجموعات الجنجويد في اقليم دارفور غرب السودان المتاخم للحدود الشرقية لتشاد.

وجرت مراسيم عقد القران الذي تم بواسطة احد شيوخ الطريقة التيجانية قدم من الجزائر لابرام العقد بحضور الرئيس السوداني عمر البشير الذي باشر عقد القران وكيلا عن الزوجة اماني موسى هلال وبحضور والدها موسى هلال.

ولكن الرئيس التشادي ادريس دبي لم يكن حاضرا مراسم عقد القران واناب عنه شخصا اسمه عبد الله بانقي،كما حضر عقد القران عدد من وزراء الحكومة السودانية.

والزوجة هي اماني موسى هلال في العشرينيات من عمرها وهي متخرجة من احدى الجامعات السودانية، وكان دبي تقدم لخطبتها خلال زيارته الاخيرة للخرطوم في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وموسى هلال متهم بزعامة مجموعات الجنجويد في اقليم دارفور الذين ساندوا الحكومة السودانية في حربها ضد المجموعات الدارفورية التي بدأت التمرد على سلطات الخرطوم منذ عام 2003.

وهلال هو زعيم قبائل الرزيقات المحاميد المنتمين للقبائل العربية في دارفور وينتشر الرزيقات المحاميد في شمال دارفور.

و أحيط الفندق الذي تمت فيه مراسم عقد القران باجراءات امنية مشددة شارك فيها افراد من الجيش السوداني اضافة للشرطة السودانية ورجال امن بملابس مدنية.

وينتمي الرئيس التشادي لقبيلة الزغاوة وهي قبيلة افريقية ينتشر افرادها بين السودان وتشاد وتتهم بانها مثلت الثقل الاساسي لحركات دارفور المتمردة وظل دبي يدعم هذه الحركات حتى عام 2009 عندما وقعت الحكومة السودانية معه اتفاقا نص على نشر قوات مشتركة للبلدين على حدودهما. وتسكن اسرة هلال في ضاحية سوبا شرق الخرطوم.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. ousman:

    I thing the persident of chad his mad how can he marriey a woman by that money of the chadian people .and bside when the people are suffring from lack of food and other nessery things

    تاريخ نشر التعليق: 23/09/2012، على الساعة: 18:48
  2. ملاحظ:

    الى الغبي -السماوي-
    كلما قرات تعليقا لك ازداد يقينا انك تافه و ربما شاذ او مخنث . . على الاقل صاحب الاسنان السيك الساماوي هو رئيس دولة و نتمنى ان تكون اسنانك انت بيضاء مثل عروسه ليتهافت عليك العرسان.

    تاريخ نشر التعليق: 21/01/2012، على الساعة: 10:51
  3. السماوي:

    شتان بين أسنانه و أسنان عروسته

    تاريخ نشر التعليق: 21/01/2012، على الساعة: 1:43

أكتب تعليقك