خلفان يهاجمُ الأمريكان و إيران و الإخوان

 الفريق ضاحي خلفان قائد شرطة دبي يتحدث  في مؤتمر الأمن الوطني والإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي المنعقد في العاصمة البحرينية

الفريق ضاحي خلفان قائد شرطة دبي يتحدث في مؤتمر الأمن الوطني والإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي المنعقد في العاصمة البحرينية

هاجم قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان المهيري في كلمة له في مؤتمر الأمن الوطني والإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي المنعقد في العاصمة البحرينية المنامة، سياسات الولايات المتحدة وإيران في المنطقة بالإضافة لبعض السياسات الخليجية المحلية والخارجية، وشن هجوما لاذعا على الإخوان المسلمين.

و انسحب السفير الأمريكي في المنامة من الإجتماع احتجاجا على كلمة ضاحي خلفان النارية ضد سياسة الولايات المتحدة في المنطقة،حيث أنها المرة الأولى التي يوجه فيها مسؤول خليجي اتهامات بهذه الحدة إلى الحليف الأمريكي لدول الخليج.

وقال خلفان “إن قيام أميركا بقلب أنظمة الحكم في المنطقة ابتداء من العراق يجعل من سياستها تلك المهدد الأول لأمن الخليج” مشيرا في إلى أن الإطاحة بنظام الرئيس الراحل صدام حسين قدم فرصا عظيمة لإيران لتصدر ثورتها وتسيطر على العراق – في إشارة الى لأحزاب الطائفية الحاكمة حاليا والموالية لإيران.

كما وجه خلفان انتقادات لجماعة الإخوان المسلمين وحذر منهم، وقال إنهم لا يقلون خطرا عن الإيرانيين.

وتطرق خلفان إلى الكثير من المهددات لأمن الخليج العربي، منها ما هو داخلي ومنها ما خارجي. وأوضح ان من المهددات الخارجية تراجع ثقة شعوب دول مجلس التعاون بالدور الأميركي في المنطقة وتساؤلهم حول تحقيق مصالحهم وأمنهم.

كما أشار إلى أن من جملة التهديدات التي تواجه أمن مجلس التعاون الأطماع الإيرانية في الخليج، وتأجيج النزاعات والخلافات الطائفية، عدم تجريم أفعال الكراهية، عدم سيادة القانون، الفساد المالي والإداري، عدم وجود ضمان اجتماعي، ضعف الانتماء الوطني، وفقدان الولاء.

كما أكد خلفان ان «الاتحاد لدول الخليج العربي غاية في الأهمية»، كما أن «السنوات الخمس المقبلة ربما تكون سنوات «مخاض» على مستوى الأمن الخليجي من الناحية السياسية».

 

 

 

 

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. فهمان مش خلفان:

    هذا ليس خطاب مجرد قائد لشرطة دبى ها كلام اكبر من ضاحى خلفان بكثير جدا

    تاريخ نشر التعليق: 21/01/2012، على الساعة: 7:52

أكتب تعليقك