حينما سَخرَ أميرُ قطر من رئيسِ تونس

الرئيس التونسي منصف المرزوقي خلال استقباله في تونس أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني

الرئيس التونسي منصف المرزوقي خلال استقباله في تونس أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني

أطلق تونسيون غاضبون على مواقع التواصل الإجتماعي مجموعات تطالب أمير قطر  الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بالإعتذار للتونسيين،على ما أسموه استهجانا بهم،عندما قال للصحافيين ضاحكا أثناء مصافحته الرئيس التونسي المنصف المرزوقي : “إنتو شايفين كيف أنا أعلم رئيسكم كيف يوقف و يصافحٍ”.

و كان أمير قطر قد قام بزيارة الى تونس لمشاركة شعبها تخليده لذكرى مرور عام على الثورة التونسية ضد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، حيث كان في استقباله قادة تونس الجدد وبينهم خصوصا الرئيس المنصف المرزوقي.

و كتبت تونسية غاضبة على الفيسبوك تعليقا يقول “برغم إني أنتقد المرزوقى لكني مانسمحش لا أحد يهين الرئس هو خير منهم دكتور وشعب تونس كبير عليهم معقدين منا مايوصلوناش تونس حضارة كبيرة”.

و أضاف آخر : “كُنت بقول على المَرزوقي رئيس يشرف ،طلع حقيقى رئيس يشرف .. لِدرجة السُخرية خسارة إن شخص عظيم كالدكتور منصف ” يساوم على مبادئه .. حقيقي خُسارة”.

و تحولت دعابة أمير قطر للررئيس التونسي إلى مادة ساخرة في القنوات التونسية حسب ما لاحظته الدولية،حيث سارع فنان تونسي إلى بدء برنامج ساخر له بالقول : “إن المرزوقي لم يرد على أمير قطر لأن صلاحياته الرئاسية لا تسمح له”.

يشار الى ان حزب النهضة الاسلامي الذي فاز باكبر عدد من مقاعد المجلس التاسيسي في انتخابات تشرين الاول/اكتوبر في تونس (89 من 217)، يرتبط بعلاقات جيدة مع السلطات القطرية.

ويشارك قادة ومسؤولون عرب عديدون في الاحتفال التونسي السبت بالعاصمة بينهم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ورئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. سعد:

    أمير قطر هو بدوي متخلف بينما رئيس تونس المرزوقي هو انسان متحضر وأخلاقه العالية لا تسمح له بالأنحطاط الى مستوى أمير قطر المتخلف.

    تاريخ نشر التعليق: 24/01/2012، على الساعة: 22:34
  2. haythem:

    تسخر من شكون انت اللي عاملي روحك امير على نفسك وعلى شعبك هو سيدك شوف مستواك ومستواه هذا علاش صدق اخون اكرم نسيتوا كيف كنت مسخرة القدافي يا جاهل

    تاريخ نشر التعليق: 24/01/2012، على الساعة: 1:02
  3. Akram:

    بالأمس كان ذاك العاقّ النّذل الرّخيس أمير قطر مسخرة للقذافي أمام رؤساء الدول العربية في قمة سرت حتى أصبح يسخر من اسياده

    تاريخ نشر التعليق: 22/01/2012، على الساعة: 23:58

أكتب تعليقك