السعودية تستعدُ للإعترافِ بالمجلسِ الوطني السوري المعارض كمُمثلٍ وحيدٍ للسوريين

كشف عضو المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري المعارض أحمد رمضان النقاب عن أن السعودية سوف تعترف بالمجلس الوطني السوري ممثلا رسميا للشعب السوري.

و قال رمضان بأن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل ابلغ وفد المجلس الذي التقاه في القاهرة الاسبوع الماضي، وكان هو في عداده “ان المملكة ستعترف بالمجلس الوطني السوري كممثل رسمي للشعب السوري”.

وأوضح رمضان أن الوزير السعودي قال إن “الدول العربية واثقة من أن النظام السوري هو مَن أفشل بعثة المراقبين العرب. وأكد لنا انه إذا لم تتجاوب دمشق مع الحلول العربية، فالملف السوري سيذهب الى مجلس الأمن”.

وكان وزير الخارجية السعودي اعلن في الجلسة المغلقة للجنة الوزارية العربية المعنية بالشأن السوري بالقاهرة الاسبوع الماضي ان بلاده ستسحب مراقبيها من سورية لعدم تنفيذ الحكومة السورية لأي من عناصر الخطة العربية.

واكد ان بلاده لن تقبل بأن تكون “شهود زور يستخدمها احد لتبرير الجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري”.

الامير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي خلال مؤتمر صحفي في الرياض

الامير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي خلال مؤتمر صحفي في الرياض

ودعا الفيصل المجتمع الدولي الي تحمل مسؤلياته بما في ذلك الدول الاسلامية وروسيا والصين والى ممارسة كل ضغط ممكن في سبيل إقناع الحكومة السورية بتنفيذ المبادرة العربية .

وانتقد الوزير السعودي الاتهامات التي وجهها المسؤلون السوريون للدول العربية بالتآمر عليهم متساءلا هل من شيم العرب ان يقتل الحاكم شعبه وهل مهمة الجيوش العربية ان تفتك بمواطنيها .

واكد ان الوضع في سورية بالغ الخطورة ويتطلب من الجميع تحمل المسؤلية امام الدم البريء الذي يسفك يوميا لافتا الي ان الحكومة السورية لم تلتزم علي ارض الواقع باي من بنود الخطة.

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) قد ذكرت أن الفيصل عقد لأول مرة اجتماعا في القاهرة الاسبوع الماضي مع وفد من المجلس الوطني السوري المعارض برئاسة الدكتور برهان غليون، ناقشوا خلاله “الأوضاع بسورية في ضوء استمرار أعمال العنف والقتل”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك