الفهودُ تطردُ أسودَ الاطلس من أفريقيا

ودع المنتخب المغربي نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي في البطولة بخسارته أمام الغابون 3-2 .

ووضع حسين خرجة المنتخب المغربي في المقدمة في الدقيقة 25 لكن بيير ايمريك اوباميانج أدرك التعادل للغابون في الدقيقة 77.

ووضع دانييل كوزين المنتخب الجابوني في المقدمة بهدف بعد تسديدة من مدى قريب بعد دقيقتين.

لكن المغرب أدرك التعادل في الدقيقة 89 من ركلة جزاء نفذها خرجة بنجاح.

الغابون حولت هزيمتها أمام أسود الأطلس في الشوط الأول إلى انتصار في الشوط الثاني

الغابون حولت هزيمتها أمام أسود الأطلس في الشوط الأول إلى انتصار في الشوط الثاني

وفي الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع أحرزت الجابون الهدف الثالث من ركلة حرة نفذها برونو زيتا مبانانجوي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفعت الغابون رصيدها الى ست نقط بعدما هزمت النيجر 2-صفر في اولى مبارياتها بالمجموعة الثالثة يوم الاثنين الماضي لتضمن التأهل الى دور الثمانية مع تونس التي فازت على النيجر 2-1 في وقت سابق .

وكان المنتخب المغربي في طريقه الى انعاش اماله في التأهل الى الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه عندما تقدم بهدف خرجة، بيد ان الضغط الغابوني في الشوط الثاني حرمه من ذلك واسفر عن هدفين, قبل ان يعيد خرجة الامل مجددا في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع, لكن الكلمة الاخيرة كانت لمبانانغوي صاحب الهدف الثالث الذي كان كافيا لاخراج اسود الاطلس من الدور الاول للمرة الثالثة على التوالي بعد عامي 2008 و2010.

وجددت الغابون تفوقها على المغرب في الاونة الاخيرة بعد ان هزمته في المباراتين الاخيرتين بينهما في التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا في انغولا وكأس العالم في جنوب افريقيا 2010 (2-1 ذهابا في الدار البيضاء و3-1 ايابا في ليبرفيل).

وهو الفوز الخامس للغابون على المغرب مقابل 6 هزائم و4 تعادلات.

مدرب المنتخب المغربي البلجيكي اريك غيريتس..هل حانت ساعة الرحيل ؟

مدرب المنتخب المغربي البلجيكي اريك غيريتس..هل حانت ساعة الرحيل ؟

واجرى مدرب المغرب البلجيكي اريك غيريتس 4 تبديلات على التشكيلة التي خسرت امام تونس فاشرك عادل هرماش والمهدي كارسيلا ويوسف حجي ويوسف العربي مكان مبارك بوصوفة واسامة السعيدي ومروان الشماخ ونور الدين امرابط.

من جانبه دفع مدرب الغابون الفرنسي غيرنوت روهر بالتشكيلة ذاتها التي كانت تغلبت على النيجر 2-صفر في الجولة الاولى.

وجاءت المباراة قوية بين المنتخبين وحاول كل منهما السيطرة الى وسط الملعب فغابت الفرص الحقيقية للتسجيل،وكاد كريتيان بصير يمنح المغرب التقدم عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من يونس بلهندة فتوغل داخل المنطقة وسددها بقوة بجوار القائم الايسر للحارس ديدييه ايبانغ اوفونو (12), ومنح خرجة التقدم للمغرب عندما تلقى كرة داخل المنطقة من يونس بلهندة فهيأها لنفسه وسددها قوية زاحفة على يسار الحارس (25).

وكاد بيار-ايميريك اوباميانغ يدرك التعادل من ضربة رأسية من مسافة قريبة بيد ان كرته مرت بجوار القائم الايسر لنادر لمياغري (27)، ودفع غيريتس بنور الدين امرابط مكان يوسف العربي مطلع الشوط الثاني, ورد عليه روهر باشراك دانيال كوزان مكان ستيفان نغيما.

وأنقذ لمياغري مرماه من هدف التعادل بتصديه ببراعة لتسديدة قوية لكوزان (50)، وتدخل لمياغري مرة اخرى للتصدي ببراعة لتسديدة قوية للمدافع ادمون مويلي وابعدها الى ركنية لم تثمر (75).

وأدرك اوباميانغ التعادل للغابون من تسديدة قوية على الطائر من داخل المنطقة اسكنها يمين الحارس لمياغري متسغلا كرة مبعدة بالرأس من جمال العليوي بديل بصير المصاب (77).

وهو الهدف الثاني لاوباميانغ في البطولة بعد الاول في مرمى النيجر, والثامن له مع منتخب بلاده.

ومنح كوزان الفوز للغابون عندما استغل كرة داخل المنطقة من اوباميانغ فهيأها لنفسه وسددها بيسراه على يمين الحارس لمياغري (79).
وأعاد خرجة الامل الى المنتخب المغربي عندما ادرك التعادل اثر لمس المدافع شارلي موسوني للكرة بيده داخل المنطقة في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع رافعا رصيده الى 3 اهداف في البطولة مشاركة مع تصدر لائحة الهدافين مهاجم انغولا مانوشو.

لكن المنتخب الغابوني حصل على ركلة حرة مباشرة اثر خطأ لمدافع اودينيزي الايطالي المهدي بنعطية نال على اثره انذارا سيحرمه من المشاركة في المباراة الثالثة، فانبرى لها مبانانغوي بروعة واسكن الكرة على يمين الحارس لمياغري في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. نزهة/المملكة المغربية:

    لا امل في فريق تلصق اعضاؤه لصقا. املنا في فريق مكون من فرق وطنية مثل المغرب الفاسي و اتحاد فاس الجيش الملكي الوداد الرجاء…مثلا فريق تونس مكون من فريقين محليين و نتيجتهم باهرة…. بالنسبة للمدرب لن انس كل ما قيل حول الزاكي والاشاعات التي الحقت به من طرف الاطر المغربية نفسها. عقدة الاجنبي و ما تفعله فينا.
    بصراحة صفقت بحرارة في نهاية المباراة احتراما للفريق الغابوني الذي قاتل حتى اخر رمق عكس جل اللاعبين المغاربة الذين لم نروهم طيلة الشوطين…اشباح او اقل من ذلك بكثير.
    الحل هو فريق وطني بمعنى الكلمة….فريق يموت على بلادو .

    تاريخ نشر التعليق: 28/01/2012، على الساعة: 3:21
  2. السماوي:

    الملك محمد السادس هو المسؤول عن هذه الخسارة المذلة لأن الشعب المغربي برمته كان يطالب بالزاكي لكنه عاكس إرادة الشعب و فرض علينا مدربا أجنبيا ب250 مليون للشهر
    نريد أودا مغربية محلية تأكل الاخضر و اليابس على راية البلاد لا نريد أسودا شبعانة في أوروبا غير قادرة على الصيد

    تاريخ نشر التعليق: 28/01/2012، على الساعة: 1:45

أكتب تعليقك